shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الحديدة / أحمد كنفاني

الإثنين, 16-أكتوبر-2017
صنعاء نيوز/ الحديدة / أحمد كنفاني -
فيما ناقش أوضاع اللاجئين والنازحين مع ممثل مفوضية الامم المتحدة
محافظ الحديدة يوجه بتشكيل لجنه لحل مشاكل مستثمري المناجم وشركة تصنيع وتسويق الملح

عقد إجتماع موسع اليوم بمحافظة الحديدة برئاسة المحافظ حسن الهيج كرس لمناقشة الإشكاليات القائمة في عدد من القضايا الاستثمارية وما تواجه المستثمريين من صعوبات جمه في ظل ما يشهده الوطن من عدوان سافر وحصار متواصل ومنها قضية مناجم الملح التابعة لهيئة المساحة الجيولوجية بمنطقة الصليف وآلية منح التراخيص للمستأجرين وكيفية اصدارها.
وفي الإجتماع الذي عقد بمبنى المحافظة و حضره وكلاء المحافظة ووكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة محمد نعيم ورئيس نيابة الأموال العامة وضاح القرشي ورئيس هيئة المساحة الجيولوجية الدكتور يحيى الوظاف وعن شركة النفط والمعادن محمد المداني
وعدد من قيادات المكاتب الخدمية استعرض عدد من المستثمرين من مناجم الملح التابعة للهيئة وشركة تصنيع وتسويق الملح والجبس اهم الاشكاليات التي يواجهونها والإجراءات التي قاموا بها للحصول على تراخيص العمل بتلك المناجم وكذا الإجراءات التي اتخذت من هيئة المساحة لإعادة منح تلك التراخيص بما يخدم الهيئة لتحسين إيرادات الدولة وفتح باب المنافسة بين المستثمرين في هذا القطاع.
وفي اختتام الاجتماع والاستماع لكل طرف وجه المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة عبد الرحمن الجماعي للإطلاع ومتابعة تلك الإشكاليات وجمع الوثائق من المستثمرين والشركة والعمل على إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ازاءها وبما يكفل إنهاء الإشكاليات .
وكان محافظ الحديدة قد التقى على هامش الاجتماع بالممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أيمن غرايبة تناول اللقاء جوانب التنسيق والتعاون بين السلطة المحلية والمفوضية فيما يتعلق بالنازحين واللاجئين وأولويات العمل خلال الفترة القادمة والتحديات الاقتصادية والخدمية والإنسانية التي تواجهها المحافظة جراء تدفق النازحين إليها بسبب العدوان السعودي والحصار وانعكاسات ذلك على النازحين في المحافظة.
كما استعرض اللقاء الدور الذي يجب أن تقوم به المفوضية في إعادة اللاجئين الافارقة إلى بلادهم خاصة بعد العدوان الذي ضاعف من الالتزامات تجاههم وكذا دور المفوضية السامية ومنظمة الهجرة الدولية في دعم جهود الجهات الحكومية لترحيل المهاجرين غير الشرعيين الصوماليين والإريتريين والإثيوبيين إلى بلدانهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)