shopify site analytics
القدوة يكتب: في ذكرى النكبة جرائم الإبادة ما زالت مستمرة - اتحاد القبائل العربية يعقد مؤتمرا في الجيزة - المصريون سيدفنون اليهود في حال الحرب معهم - العثور على شخص في "زريبة" جاره بعد 3 عقود - صورة قرطاج على قميص مؤسس فيسبوك ليست بريئة - حماس والجهاد يناقشان أهم المستجدات - وزير الدفاع البريطاني يهدد إنهم يستعدون لتزويد "فرقاطاتهم" بمعدات - فعاليات خطابية بذكرى الصرخة ووقفات شعبية وتدشين المرحلة الثانية - تمديد حالة الطوارئ في اليمن عاماً آخر - تم تنفيذ عملية "الوعد الصادق" وفق حسابات دقيقة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ابراهيم الحكيم‎

الثلاثاء, 17-أكتوبر-2017
صنعاء نيوز/ ابراهيم الحكيم‎ -
لن يستطيع المتربصون لليمن شيئا ما تمسك اليمنيون بيمنيتهم التي يعتزون بها، ولم يقعوا في شراك النعرات المناطقية أو المذهبية أو الطائفية .. الأوبئة الفتاكة بالسلم المجتمعي ووحدة الدول وقوتها.

لا يخفي تحالف العدوان وأدواته سعيهم الحثيث جدا لاشعال اليمن بهذه الاوبئة منذ ما قبل مارس 2015 .. وعلى نحو مباشر وواضح منذ 2004 .. ليبقى الرهان على اليمنيين انفسهم!.

هناك من ينبهون المؤتمر والانصار من الوقوع بشراك تغذية اوبئة العصر في الدول المستهدفة بالتفكيك والعصر : المناطقية والمذهبية والطائفية .. بوصفها تمزق نسيج المجتمع ولحمته وتبعا سلمه ودولته.

والحق أن المؤتمر الشعبي العام لا يؤمن أو يتبنى - لا قولا ولا فعلا، لا فكرا ولا نهجا - التمييز المناطقي أو المذهبي او العرقي بل وحتى الحزبي. فما من تنظيم سياسي محلي يقبل اعضاء من كل التيارات السياسية ويرقيهم إلى هيئاته القيادية عدا المؤتمر الشعبي .

المشكلة كانت في نهج الإخوان والجماعات الوهابية واضحت ايضا في الانصار الذين يصرون خطابا وفكرا ونهجا وسلوكا على تأطير انفسهم في خانة الجماعة الطائفية !!.

يحدث هذا - مع الأسف الشديد - في وقت كان ظهور حركة الأنصار كمكون سياسي ولا يزال شعبيا .. أي بدعم وتأييد شعبي يتجاوز أفق المنطقة والمذهب والطائفة ..!!!!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)