shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نبيل حيدر

الخميس, 19-أكتوبر-2017
صنعاء نيوز/ نبيل حيدر -
آخر جيش و قوى شعبية غير طائفية يتم تطييفها بمزاج حاد و متغطرس ، لا يصنع غير التنفير و غير التأكيد على أن المشروع مشروع خاص ، و على البقية انتهاج ما يناسب أمزجتهم الخاصة و مشاريعهم الخاصة الصغيرة .

و كأن الجيش لن يكون جيشا إلا بشعار جماعة قالت ذات يوم أنها ثارت على تجيير الولاء داخل الجيش لشخص
و لجماعة ،
و كأن الجيش لن يكون جيشا إلا برفع صورة شخص ،
و سبق أن قالت الجماعة أنها خرجت ذات يوم على شخصنة ولاء الجيش .

الجيش و اللجان الشعبية بهذا التوصيف لا يزالا المكون العسكري الوحيد الذي يجمع أبناء اليمن بمختلف خلفياتهم المناطقية و المذهبية و إن كانت تقودهم جماعة واحدة فرضت قيادتها ضرورات اللحظة .

لك أن تجول بالنظر و البصيرة و ستجد جيشا في مأرب و مثله في عدن و آخر في حضرموت و آخر في شبوة و آخر في تعز بتعدداته العجيبة و جميعه منغلق مناطقيا و مذهبيا، و لم يقبل حتى المتصوفة بتنوعهم التي وجدت لها مواقع بين صفوف الجيش و اللجان .

هنا نعمة واضحة يستمر أنصار الله في ركلها ،
نعمة القوة الوحيدة الكبيرة التي لا تزال قادرة على لم شتات اليمنيين لأنها تحوي أغلب اليمنيين بمختلف تنوعاتهم .

و ليست المشكلة في صورة و لا شعار لو كانت مجرد رمزية عابرة بل في التكريس المدروس و الممنهج الذي يغفل عن كونه يدمر نفسه من حيث يظن أنه يبنيها و يأكلها من حيث يظن أنه يُثريها .

لقد دأبت اليمن على رفض الأحادي مهما طال به الزمن و مهما ظن أنه تمكن . و لمناسبة مفردة التمكين فهي متداولة لدى الجماعة و لهذا معناه غير الملبوس .

ثم أما بعد ..

فما يفعله أنصار الله لن يقضي على اليمن و لا على جيش يمني وطني ، بل يقضي عليهم وحدهم ، لكن قومي على عادتهم لا يفقهون .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)