shopify site analytics
السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 20-أكتوبر-2017
صنعاء نيوز -
طالبت منظمة التحرير الفلسطينية بريطانيا اليوم الخميس بالاعتذار عن وعد بلفور الذي مهد الطريق لإقامة دولة إسرائيل في الأراضي الفلسطينية، بدلا عن الاحتفال بذكراه.

وشدد رئيس دائرة شؤون اللاجئين في المنظمة زكريا الأغا في بيان له على أن رفض لندن الاعتذار وإصرارها على تنظيم فعاليات احتفالية مع مسؤولين إسرائيليين سيقابل بحراك فلسطيني رسمي لمقاضاة لندن أمام المحاكم الدولية.

وانتقد الأغا، في هذه التصريحات الغاضبة، إعلان الحكومة البريطانية عن تنظيمها احتفالات في 2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بمناسبة حلول الذكرى السنوية الـ100 لتوجيه وزير الخارجية البريطاني آنذاك آرثر جيمس بلفور رسالة إلى ممثل الجالية اليهودية في البلاد اللورد ليونيل وولتر دي روتشيلد أكد فيها تأييد حكومة لندن لإنشاء وطن قومي لليهود في الأراضي المقدسة، مما مهد الطريق لإقامة دولة إسرائيل.

المصدر: الأناضول

نادر عبد الرؤوف
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)