shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
استشكل المستشكلون على قضية البكاء والحزن على الإمام الحسين(عليه السلام) وما حل به في أرض كربلاء

السبت, 21-أكتوبر-2017
صنعاء نيوز/ بقلم :ضياء الراضيّ -

استشكل المستشكلون على قضية البكاء والحزن على الإمام الحسين(عليه السلام) وما حل به في أرض كربلاء وكيف تعرض إلى الغدر والخيانة من عبيد الدينار والدرهم ومن غرر بهم ومن باع دينه ودنياه بدنيا غيره وهذا واقع حال أهل الكوفة في ذلك الزمان حين كاتبوا الإمام وطلبوا منه القدوم للبيعة إلا أنهم عندما عرضت عليهم الأموال وعندما قام وعاظ السلاطين من شريك القاضي وشبث بن ربعي وغيرهم من الرموز من شوهوا الحقائق وزيفوها وجروا الناس إلى الهاوية وبأن يفعلوا ذلك الفعل العظيم ويقوموا بذلك الجرم الذي حزنت عليه الأرض والسماء وحزنت عليه الأنبياء والرسل وغضب لأجله جبار السموات والأرض فلا يحق للموالي والمحب أن يستذكر تلك الجريمة وتلك المصيبة العظيمة وأن يواسي آل بيت الرسالة بذرف الدموع لا جزعاً ولا اعتراضاً لأمر الله وقضائه إلا أن أعداء آل البيت وأعداء الإسلام وأعداء الحق أرادوا أن يستمروا بظلمهم ومناصبتهم بأن يكفروا ويبيحوا دماء كل من يبكي ويتباكى على الإمام الحسين وأن هذا الأمر مخالف للشريعة وأنه ممارسات وسلوكيات شركية باعتقادهم الذي لم يبقَ شيء إلا وحشروا أنوفهم فيه علماً أن البكاء والحزن شيء مشروع وقد مارسه الأنبياء وأبناء الأنبياء وأن هذه سيرة عقلائيه وأن فيه معالجات نفسية وروحية وأخلاقية ومع ذلك توجد الروايات على استحباب الحزن والبكاء والتباكي وفيه الأجر والثواب إذا كان بكاء مشروعاً ولله وقد أكد ذلك سماحة المحقق الأستاذ الصرخي الحسني خلال بحثه الموسوم (الثورة الحسينة والدولة المهدوية)بقوله:
حزن وبكاء الأنبياء (عليهم السلام ) على الأحياء والأموات
إن الحزن والبكاء على الميت وعند المصائب سيرة عقلائية ومتشرعية عمل بها الأنبياء والأئمة ‏والصالحون (صلوات الله عليهم أجمعين ) وقد ثبت في الخارج الثمار الصحية والنفسية والأخلاقية ‏والاجتماعية المترتبة على البكاء، وتشير الروايات إلى استحباب الحزن والبكاء والتباكي، وإن فيه أجر ‏شـهيد بل مئة شهيد كما في بكاء يعقوب على يوسـف (عليهمـا السلام) ، ولا يخفى أن المراد في المقام ليس الجـزع علـى المصائب؛ بل البكاء والحزن لله وفي الله وبالله تعالى.)الحزن والبكاء مشروع حتى يحصل المراد وهو الأجر والثواب فيجب لا يكون جزع واعتراض على أمر الله سبحان وتعالى وتأسيا للمصاب وكيف إذا كان هذا البكاء استذكاراً للإمام الحسين وآله وأنه خرج لأجل الإصلاح واحياء الدين فعندما يكون البكاء والحزن للإمام الحسين إذا فهو لله وحده لأن الحسين ضحى بدمه وعياله ...........

مقتبس من بحث للسيد الأستاذ المحقق الصرخي مستدلًا خلاله على مشروعية الحزن ‏‎والبكاء وعقد المجالس وبمصادر سنية وشيعية في بحثه "الثورة ‏الحسينية‏‎"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
هاشم الموسوي (ضيف)
19-12-2017
لنكن صادقين في حب الحسين وجده الامين ((عليها والهما الصلاة والسلام والتكريم)) بالاتباع والعمل وفق وطبق الغاية والهدف الذي خرج لتحقيقة الحسين(علية السلام)وضحى من اجله بصحبه وعياله ونفسة انه الاصلاح الاصلاح في امة جد الحسين الرسول الكريم ( علية واله الصلاة والسلام) سماحة المرجع الديني الاعلى اية الله العظمى السيد الصرخي الحسني (دام ظله)


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)