shopify site analytics
القدوة يكتب: في ذكرى النكبة جرائم الإبادة ما زالت مستمرة - اتحاد القبائل العربية يعقد مؤتمرا في الجيزة - المصريون سيدفنون اليهود في حال الحرب معهم - العثور على شخص في "زريبة" جاره بعد 3 عقود - صورة قرطاج على قميص مؤسس فيسبوك ليست بريئة - حماس والجهاد يناقشان أهم المستجدات - وزير الدفاع البريطاني يهدد إنهم يستعدون لتزويد "فرقاطاتهم" بمعدات - فعاليات خطابية بذكرى الصرخة ووقفات شعبية وتدشين المرحلة الثانية - تمديد حالة الطوارئ في اليمن عاماً آخر - تم تنفيذ عملية "الوعد الصادق" وفق حسابات دقيقة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
( التجمع اليمني للإصلاح ) ليس له من أسمه نصيب ، وليس له علاقة لا باليمن ولا بالإصلاح ،

السبت, 21-أكتوبر-2017
صنعاء نيوز/طه العامري -


( التجمع اليمني للإصلاح ) ليس له من أسمه نصيب ، وليس له علاقة لا باليمن ولا بالإصلاح ، فهو تجمع لا يعترف إيدلوجيا وعقائديا بفكرة الوطن ولا بالهوية الوطنية والإنتماء الوطني ، وهذا سلوك وديدن جماعة الإخوان المسلمين في كل الدنياء ..!
ذات يوم من أيام العقد قبل الاخير من القرن الماضي ، يومها كنت لازلت أحد كوادر منظمة التحرير الفلسطينية في الجنوب اللبناني وقد حضر لمخيم ( عين الحلوة ) الشيخ عبد الله عزام ، وأقام ندوة في المركز الثقافي بالمخيم كنت وعدد من الزملاء الفدائين العرب حاضرين فيها ، وقد هالنا طرح الشيخ عبد الله عزام الذي جاءا للمخيم يقنعنا ويحاول إستقطاب الشباب للذهاب للجهاد في إفغانستان ..؟!!
لم اتمالك نفسي فطلبت الأذن بالحديث فسمح لي بالتحدث بزعم إننا تحمست لطرح الشيخ الذي تفاجئ كما تفاجئت القاعة بطرحي الذي اعترضت فيه على كل ما أورده الشيخ الذي جاء طرحه بمثابة دعوة وتحريض للجهاد في إفغانستان وخاطبت يومها الشيخ عزام بقولي ( أيها الشيخ الجليل أنت تنتمي واسرتك لمنطقة صفد في الجليل الاعلى من فلسطين ، ولا تزل أرضك ودارك ودار اجدادك تحت سيطرة المغتصبين الصهاينة ، ويشرفنا أن تكون انت قائدنا ونتوجه معا نحو فلسطين ومقاومة العدو الصهيوني ، الأتحاد السوفييتي لم يحتل فلسطين والسلاح الذي يحاربنا به الصهاينة سلاح أمريكي .
أيها الشيخ ان البيادة التي ارتديها سوفيتية والبدلة العسكرية والسلاح والذخيرة كل هذا من السوفييت هدية ، وحتى الاطعمة والمعلبات التي نتغذي بها ايضا ، وبالتالي ليس لي وللشعب العربي الفلسطيني وكل العرب مشكلة مع الاتحاد السوفييتي ، لست ضد الجهاد في إفغانستان ولكن فلسطين اولا وكيف يكون جهادك في إفغانستان ودعوتك لنصرة إخواننا المسلمين في أفغانستان ووطنك تحت الاحتلال ..؟ أيها الشيخ الكريم تأمل في وجوهنا ستجد أنا اليمني وهذا رفيقي من تونس ، وذاك من موريتانيا وهذا تامل جيدا فيه اخينا من مصر وهو ( مسيحي ) ولكنه يؤمن بعروبته وبفلسطين عربية ، نحن لم ناتي إلى هناء نبحث عن وظائف بل جئنا لنصرة اقدس قضية عربية وإسلامية هي فلسطين حيث اولى القبلتين وثالث الحرمين ) كان هذا حديثي فحدث هرج ومرج ولو لم يكن حظورنا غالب وجميعنا مسلحين لكان فتك بناء مرافقي الشيخ عزام واتباعهم من الجماعة الإسلامية في المخيم ، لكن المهم هناء هو رد الشيخ عبد الله عزام على كلامي الذي ايده وصفق له وبحماس كل الحاضرين في القاعة ، إذ كان رده ( أنتم تقاتلوا من أجل وطن ، ونحن نقاتل من أجل دين الله )..؟؟!!
سردت هذه القصة التي حدثت لي شخصيا ذات يوم وطرفها الأخر واحد من أهم قادة ومفكري ومرجعية جماعة الإخوان المسلمين في الوطن العربي والعالم الإسلامي ، وفي الحكاية ما يؤكد أن ولاء الإخوان لم يكن يوما لأوطانهم ولا لمناطقهم ولايكترثون بصلة النسب ولا بحقوق الجوار ولا يؤمنون بمبدأ التعايش المجتمعي ، بل قد تجد أبن قريتك وجارك وربما اخوك الإخواني ( يكفرك ) أو ( يذبحك ) بساطور إذا ما طلب منه ( أمراءه ) أو ( مرشده ) أن يفعل ذلك ، وسيفعلها وبدم بارد ..؟!
قبل أيام تابعت تقريرا عن إكتشاف خلية إجرامية في ( مديرية حيفان ) محافظة تعز وصدمة لأن اعضائها جميعهم من أبناء المديرية ومن اعضاء التجمع اليمني للإصلاح ..؟!!
قد يشكك البعض في صحة الرواية ويقول مفبركة إلى اخر معزوفة التشكيك ، وقد يرى البعض فيها مكيدة ابتدعها ( الحوثة ) او المتحوثين ؟ لكن أيا كانت خلفية الحكاية سلبا أو إيجابا حدثت فعلا أو ام تحدث ، حقيقة او فبركة فالامر بالنسبة لي يلزمنا بتناول الحكاية على اعتبارها حقيقة واقعة فان صدقت عبرت وان لم تصدق حذرت فهذا واجبي في كل حال تجاه مديريتي حيفان ..
حيفان هذه مديرية النضال والثورة والثقافة والمدنية والسلام والحرية ، حيفان أبنائها حملوا لواء الثقافة والعلم والبناء والتنمية ، حيفان تحرك ما نسبته 60% من عجلة الاقتصاد الوطني وإليها تنتمي أكبر البيوتات التجارية ومنها ينحدر هائل سعيد أنعم ، وشاهر عبد الحق ، وعلي درهم العبسي ، والحيقي ، والحروي ، وعبد الحق سعيد ، وتوفيق عبد الرحيم ، و أولاد مطهر ، وإليها ينتمي كبار التجار ورجال المال والاعمال ، إضافة إلى كبار المثقفين والمناضلين الوطنيين منهم الشهيد الرئيس عبد الفتاح إسماعيل ، والشهيد الأستاذ عبد العزيز عبد الغني ، وسلطان احمد عمر ، وسعيد الجناحي ، واحمد عبده سعيد ، وعبد الغني مطهر ، وعبده الدحان ، وصالح الدحان ،ومنصور عبد الجليل ، وأحمد عبد الرحمن بشر ، وهامات اقتصادية وثقافية وسياسية كبيرة تركت بصماتها ليس على تاريخ المديرية بل على تاريخ الوطن برمته ..
إذا ماذا يريد حزب الإصلاح و من يقف خلفه من ( مديرية حيفان ) ..؟!
نعرف إننا في أزمة 50% من هذه الأزمة صنعها وتسبب بها حزب الإصلاح او جماعة الإخوان المسلمين ، لكن ان تصل حماقة وجرائم هذه الجماعة إلى قراها الآمنة والمسالمة ، وإلى أهلهم أخوانهم وعيال عمهم واصهورهم وانسابهم ، من خلال قيام جماعة الإخوان في المنطقة وبتعليمات قيادتهم بأن يشاركوا ويساهموا أولا بالتحريض وبث الشائعات وكيل التهم بحق وجهاء واعيان وشيوخ المديرية لافرق عندهم بين شيوخ العلم وشيوخ المجتمع ،هل سقط الحياء والخجل لدرجة ان يجعل البعض من اتباع واعضاء حزب ( الخراب ) والقتل والإجرام ، ان يجعلوا أنفسهم في خدمة عدو الوطن والشعب ؟
هل بلغت بهم ( السفالة ) درجة المشاركة في القتل والمساهمة بقتل جيرانهم وأبناء منطقتهم من خلال تقديم الأحداثيات لطائرات العدو وزرع العبوات الناسفة والتحريض على رموز ووجهاء المنطقة وتقديم تقارير كاذبة ومزيفة عنهم للجهات المعادية لوجودنا أرضا وإنسانا ..؟!
لقد كشفت الخلية الإجرامية عن معلومات مهمة وخطيرة من خلال التحقيق مع أفرادها وجميعهم ينتمون لحزب ( الخراب ) وليس الإصلاح فليس فيهم صلاح، بل من أين سياتي الصلاح أن كان كل ما عرفناه من هذا الحزب سوى الخراب ولاشيء غير الخراب ، أقول كشفت التحقيقات مع شبكة الإجرام عن الجرائم التي قاموا بها وادت إلى تدمير مراكز حكومية ومعاهد ومدارس ومنشأة تنموية في المديرية ، بمزاعم كاذبة وكيدية وادت معلوماتهم الزائفة إلى قتل قرابة ( 70 مواطن من ابناء المنطقة ) رجال ونساء واطفال وشيوخ وخلفت مئات الجرحي وتسببت معلوماتهم بإبادة أسر بكاملها ..! إذا لماذا كل هذه الجرائم يا حزب الخراب ؟ وهل من الرجولة والشرف والدين والجهاد ان تقوموا بكل هذه الجرائم بحق اخوانكم في المنطقة ..؟!
أي حقد هذا الذي يحمله اتباع الإخوان أو حزب الخراب على اهل ورموز ووجهاء ( حيفان ) ؟ وأي رجولة يا أشباه الرجال ان تكونوا مجرد ( قوادين ) تقدمون خدمات إجرامية لإعداء الوطن والشعب واعداء مديرية حيفان تحديدا ؟!
أيها ( السفلة والقتلة ) يعرف نظام آل سعود جيدا ( حيفان ) وماذا تعني ؟ ويعرف دور ومكانة وقدرة أبنائها ؟ حتى أن إقدام الإخوان على نقل الحرب إلى تعز كان الهدف منه ( حيفان ) هذه المديرية التي كان من السهل على رموزها تجنبيها ويلات الأزمة ، لكنهم بكل ثقلهم وعلاقتهم ومكانتهم وإمكانياتهم فشلوا في تجنبيها ويلات الحرب لآن ثمة قوة شيطانية ربما هي أكبر من قدراتهم تريد رأس ( حيفان ) والثأر لنفسها من ( حيفان ) وابنائها ومن ادوارهم التاريخيه وعلى مختلف المجالات ..والمؤسف أن هذه القوة الشيطانية وجدت في مرتزقة الإخوان ضآلتها وهدفها لأنهم مجموعة مستلبة الإرادة والقيم والضمير ولا دين لها ولا نخوة أو كرامة ، مجاميع قبلوا على انفسهم وصدقوا من يحركهم إنهم يواجهون ( اعداء الله ) وإنهم ينتصرون لهذا الدين ؟ ومن من ؟ من اهلاتكم في القرية ؟ تبا لكم من خونة واللعنة عليكم يا سفلة ؟
ألم تكونوا انتم ايها الحقراء من نشرتم ( قوائم ) بأسماء وجوه واعيان ورموز المديرية بزعم زائف إنهم من أدخلوا ( الحوثي ) للمديرية ؟! ألستم أنتم من شغلتم شبكات التواصل الاجتماعي عن ( طائرات بدون طيار تحلق فوق مدرسة كذا ومدرسة كذا ) ..؟!
ألستم أنتم من روجتم عن اسلحة تخزن في ( المدارس والمعاهد والمقرات ) في المديرية وهي مزاعم كاذبة اتحداكم واتحدى أيا كان فيكم أن يثبت كذبة واحدة كذبتموها وصدقها العدو وقصفت طائراته منازل ومعاهد ومدارس حيفان هكذا عبثا فقط لتشبعوا غروركم النرجسي وترضوا احقادكم ، مع ان الحقيقة تقول وتؤكد ويعرفها كل ذو وعي وفكر ، وكل محترم ومنصف يحترم وعي الناس وان خاصم انصف وخاصم بشرف وبرجولة ، أقول كل هولاء أصحاب العقول يعرفون جيدا كما يعرف كل العالم ان من ادخل ( الحوثي ) إلى تعز هم جماعة الإخوان المسلمين _ حزب الإصلاح .. ألم يتخلى حزبكم وقيادته عن ( عمران ) وهي حاضنته ، ومركز ثقله ..؟ ومع ذلك تخلى وتركهم يتخلصوا من اهم إخواني هو ( القشيبي ) ؟ ألم يتخلى حزبكم المجرم والمتأمر عن صنعاء وهي تسقط بيد ( الحوثي ) وتخلى عن اهم قادته هو اللواء علي محسن ، ؟ الم تعلموا يا إخوان حيفان يامن بعتم اهلكم وناسكم واولاد عمكم واساتم لرموزكم وهنتم وجهائكم ولم تسلموا من علموكم ابجديات الحرف والكلمة ، بل لم تسلموا من يجمعكم بهم حسبا ونسبا وصهرا وذوي القربى .الا تعلموا إنه وحين دخل ( الحوثي ) قام بعضكم في صنعاء بما يشبه استعدادهم لمقاومة ( الحوثي ) فاصدر قائدكم وحبركم والكاهن ( محمد اليدومي ) بيانا قال فيه ( إننا حزب مدني لا نؤمن بالعنف ولا نحبذ الصراع والمواجهة المسلحة ، ولكنا ندعوا للاحتكام للدستور والقانون ومخرجات الحوار الوطني ، و إننا جزءا من الشعب اليمني وعلينا ان نحل كل مشاكلنا بالحوار فهوا السبيل الامثل الذي درجنا عليه )..؟!
هكذا قال ( اليدومي ) ؟ فماذا حدث بعد ذلك ..؟
الم تخرجوا في تعز تحت شعار ( لأجلك يا عدن )..؟!!
لقد كنتم وكان حزبكم ينفذ مخطط سعودي قذر ولو شئت القول اقول إنكم اتخذتم تعز ريفها والحضر مسرحا للثأر لآنفسكم ورموزكم من ( الحوثة ) وتصورتم ان وضع تعز والتركيبة الاجتماعية المفككة وغياب العصبية القبلية فيها عوامل ستمكنكم من تحقيق اهدافكم التي خابت وستاتيتكم قريبا الخيبة الكبرى فترقبوها ..؟!
واقول صادقا مع عدم جواز التشبيه إلا انكم لا تختلفوا مطلقا عن ( الحوثي ) في السياق الكلي فهوا جاءا لينتقم من قتلة ( الحسين ) ومن قتلة الإمام ( زيد ) ومن قتلة حسين الحوثي ) من الوطن والشعب اليمني ..؟! وانتم تجمعتم في تعز رغبة منكم في الثار ( للقشيبي ) ولعلي محسن وأولاد الاحمر ، ولخروجكم مطرودين من السلطة ، وقررتم الإنتقام من ابناء تعز بصورة عامة ومن ابناء ( حيفان ) بصفة خاصة ..؟!
إذا ( خلية حيفان الإرهابية ) وجميعها من ابناء حيفان للأسف هولاء قل ما قيل وما يقال بحقهم من مفردات الردح تبقى فليلة بحقهم لأنهم يستحقون العقاب الرادع والمضاعف والمركب ، كما يحق لكل متضرر من أبناء المنطقة الاقتصاص لحقه وعما لحقه من ضرر من هولاء السفلة الذين قبلوا على أنفسهم ان يجعلوا من قراهم مرتعا للعنف والخوف والعبث ، فكم ذهب ضحيتهم قتلا ، وكم ذهب ضحيتهم جرحا ، وكم ذهب مشردين ومهجرين ، وكم هم العائيشين بخوف وهلع ورعب لايجرؤن ان يتحركوا في منازلهم وقراهم من الساعة الخامسة ..؟!!
أن إخوان حيفان فيهم من السفالة والرخص ما لا يمكن ان نجد لهم مثيل بل مستحيل ان نجد لهم اقران ، وحدهم دون حتى بقية الإخوان من ادخلوا الصراع والحرب والفتن لمنطقتهم ولقراءهم وقرى اهلاتهم ومكالفهم ..نعم هل فعلها إخوان صنعاء وعمران والجوف والحديدة ؟ هل فعلها إخوان بقية مديريات تعز ؟ فقط إخوان وسفلة حيفان صدقوا انهم يخوضون معارك الفتح المبين التي ستدخلهم الجنة ؟
فقط أخوان حيفان نشروا قوائم بكل اهل المنطقة ممن ليسوا معهم ؟ فقط إخوان حيفان باعوا دينهم ودنياهم وباعوا ضمائرهم وقرروا التخلص كما يبدوا من كل اهل المديرية ؟ تنفيذا لرغبات اسيادهم وقوادييهم ؟
وختاما اتمنى على الاجهزة الأمنية ان تواصل البحث والتحقيق مع الخلية التي في قبضتها وارجوا ان لا تؤثر عليهم تدخلات ووساطات حمران العيون وما اكثرهم ؟ كما ارجوا ان لا تؤثر سياسة ( الفدية ) ويتم الإفراج عن افراد الشبكة ليس لشيء فقط لأنهم ينتمون لمديرية حيفان التي لم تعهد من ابنائها مثل هذا السلوك الرخيص في الخصومة ..؟!
للموضوع صلة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)