shopify site analytics
شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 مسالة في غاية الاهمية.. تذكر بعض التقارير بان (ايران تخرج من كل ازمة خارجية.. بلا خسائر).. بل (مكتسبات)

الثلاثاء, 24-أكتوبر-2017
صنعاء نيوز/سجاد تقي كاظم -
(لانها تقاتل بمدن غير مدنها،، ودماء غير دماءها، وارض غير ارضها)

مسالة في غاية الاهمية.. تذكر بعض التقارير بان (ايران تخرج من كل ازمة خارجية.. بلا خسائر).. بل (مكتسبات).. كالاتفاق النووي.. ورفع العقوبات الاقتصادية.. ورفع التجميد عن ارصدتها.. اضافة لاعطاءها دور بالازمة السورية واليمنية وغيرها.. وكذلك بصفقة كركوك.. السؤال لماذا ؟؟


الجواب/ (لانها تقاتل برجال غير رجالها،، وبدماء غير دماء ابناءها، ومدن غير مدنها).. (فالقتال في حلب والموصل وكركوك وابواب دمشق).. وليس في (طهران او اصفهان او مشهد او شهرستان).. (والمقاتلين هم مليشة حزب الله لبنان.. ومليشيات فاطميين الافغانية، ومليشة الحشد الموالية لايران ولاية الفقيه وتعلن بيعتها لخليفتها او ولي فقيها "خامنئي" الزعيم الايراني).. القائد العام للقوات المسلحة الايرانية حسب الدستور الايراني.. وحتى (الاموال) هي من ميزانيات غير ميزانيتها (فهيئة الحشد من تمويل بغداد، والحوثيين باليمن من ميزانية صنعاء.. ).. وهكذا..

ونسال ما الفرق بين (التحرك العسكري الامريكي والتحرك العسكري الايراني) ؟؟ فامريكا تحرك جيشها وتتكبد خسائر بشرية واليات عسكرية (كتحصيل حاصل) بالمعارك التي تخوضها.. سواء ضد الارهاب بافغانستان او منطقة العراق وسوريا وغيرها، وترسل جثامين الشهداء الامريكان لداخل امريكا.. فتحصل ردات فعل داخلية.. ولكن (ايران تقاتل بدماء غيرها).. فنسال مثلا (لو خسرت ايران من الدماء والجرحى والمعوقين.. بقدر خسائر شيعة منطقة العراق الذين دفنوا بالنجف ويقدرون بعشرات الاف).. ماذا سوف يكون رد فعل الشعوب الايرانية على ذلك؟؟ الجواب (تحرك شعبي واحباط .. وحالة غضب كبركان ضد النظام الايراني) .. اليس كذلك؟

و نشير بان الحال وصل ان (صحفيين او سياسيين ايرانيين).. (ككفاح محمد علي).. يتحدثون وكأن ايران وصية على العراق.. ويحددون بتصريحاتهم ولقاءاتهم .. بقولهم (ايران تريد من العراق كذا وكذا، وايران ترحب بعلاقات العراق مع هذه الدولة او تلك.. وتعارض اي علاقة مع هذه او تلك)؟؟ وتعلن عن (ولايتي) بكل وقاحة بان (العراق جزء من اتحاد المقاومة بالمنطقة)؟؟ بكل خسة.. في وقت المفروض ان منطقة العراق يجب ان ينأى بنفسه عن سياسة المحاور وصراعاتها الاقليمية والدولية..

ونسال الايرانيين الذين يروجون لغسل ادمغة مفادها (بان صدام وزع التلفزيونات على اهل الهور.. فشكره اهل الجنوب لانهم بذلك سوف يشاهدون الخميني)؟؟ ولسان حال هؤلاء (بان شيعة منطقة العراق عملاء ايران .. ويتبعون زعماء ايران).. بكل استخفاف بمشاعر المكون الشيعي العربي..

فنسال كفاح محمد علي.. (كيف تفسر بان الشيعة العرب بالاحواز.. لم تظهر بينهم مليشيات وزعماء لها كالذي ظهر بين شيعة وسط وجنوب منطقة العراق)؟؟ من وراء ابراز (عشرات المليشيات بمنطقة العراق تعلن ولاءها لايران)؟؟ في حين (ايران عجزت عن ذلك بالاحواز)؟؟ (علما شيعة منطقة ا لعراق اضطهدوا تاريخيا على اساس مذهبي، واستغلت ايران ذلك ابشع استغلال) اما (الشيعة العرب بالاحواز اضطهدوا قوميا من قبل الفرس).. فيعجز نظام ولاية الفقيه على خداعهم لان هذا النظام مكشوف اماام الشعب الاحوازي.

ونستمر بتساؤلاتنا.. كيف تفسر بان الشيعة العرب بالاحواز يبحثون عن الشاشات الفضائية لمشاهدة القنوات العربية وليس الفارسية.. كيف تفسر بان الشيعة العرب بالاحواز يعارضون النظام الايراني حتى با لسلاح.. (والمشانق اعدمت وتعدم الكثير منهم).. ؟؟
اعلم ان شيعة العراق لا يؤمنون بولاية الفقيه.. ويتبعون مرجعية ا لسستاني باغلبهم الاعظم.. ولا يبحثون عن مشاهدة زعماء ايران.. بقدر ان تكف ايران ودول الجوار شرورها عنهم..

ونسال السيد وزير خارجية امريكا .. عندما تدعو الى (اخراج المليشيات الايرانية)؟؟ ونحن معك بذلك.. ولكن السؤال (كيف نخرج هادي العامري وقيس الخزعلي وابو مهدي المهندس)؟؟ وهؤلاء (يحملون جنسية عراقية).. ويعلنون (ولاءهم لزعيم دولة اجنبية خامنئي).. ونظام اجنبي (ولاية الفقيه) الايرانية؟؟ اليس المفروض اليوم تحديد (المصطلحات).. فالمليشيات الموالية لايران هل هي (مرتزقة .. ام عملاء)؟؟ هل هم خونة لانهم يعلنون الولاء لدولة اجنبية ونظام وزعيم اجنبي؟؟ هل هم مرتزقة والمقصود بها مقاتلين يقاتلون مقابل اموال لاجندة خارجية.. هل هم عملاء يحصلون على اموال مقابل جهود يقومون بها لصالح جهات اجنبية؟؟ وكل منها بحد ذاتها استراتيجية يجب ان تتبع لمعالجة (مليشة الحشد).. علما ولاية الفقيه وبدعتها.. فاقدة للشرعية بحكم ان (المرجعية بالنجف لا تعترف بها).. كالذي يقول (ان الدواعش يجب ان يخرجون من العراق بعد هزيمتهم؟؟ السؤال كيف وهم يحملون ا لجنسية ا لعراقية كالبغدادي مثلا)؟؟ (خليفة داعش)؟

وننبه.. بنفس السياق.. لمعرفة تفكير (اتباع ايران).. فجمعة العطواني.. وهو احد مروجي السياسات الايرانية بالعراق، يتهم (القوى السياسية الحاكمة بانها جاءت على الدبابة الامريكية وهم عملاء)؟؟ وانه يجب (اخراج الطبقة السياسية من العراق وليس الحشد)؟؟ تخيلوا؟؟ فاذا هم عملاء ويقصد (الاحزاب الحاكمة) فاليس هؤلاء من اسستهم ايران (كالمجلس الاعلى وبدر)؟؟ اليس هؤلاء هم الاحزاب الاسلامية المحسوبة شيعيا الموالية لايران (الخاضعين بالمنطقة الخضراء).. وايران تعتبرهم خط احمر وانزلت مليشة الخرساني لحماية بوابات الخضراء ضد المتظاهرين الشيعة الرافضين للخضراء.. (فلماذا تتعامل ايران مع من تسميهم عملاء امريكا بالخضراء) ، علما هم عملاء ايران وليس لامريكا.

ثانيا اخراج (الطبقة السياسية وليس الحشد) كما يريد العطواني؟؟ نسال اليس فصائل الحشد هي نفسها فصائل الاحزاب السياسية الحاكمة والتي بالبرلمان.. (الدعوة والمجلس وبدر والعصائب.. الخ)؟ فعليه (نوافق على اخراج هذه الطبقة السياسية غير مأسوف عليهم.. ولكن على شرط ان تخرج معهم مليشياتهم الحشدوية)..

وننبه جمعة العطواني اجندات ايران بالعراق، بان كل طلقة وسلاح جاء من ايران للمليشيات مدفوعة الثمن من ميزانية بغداد.. وايران وصل بها الحال ان اوقفت تصدير الكهرباء للعراق لتراكم الديون كما تتدعي... لتدفع بغداد 500 مليون دولار لايران لارجاع تصدير الكهرباء، هذه الكهرباء كبقية الخدمات اهملت مع القطاع الصناعي والزراعي.. من قبل الاحزاب السياسية الحاكمة ببغداد الموالية لايران ومنها بزمن نوري ا لمالكي الذي حكم 8 سنوات فسادا.. واعلموا الحقيقة (بان لولا دماء الشيعة العرب واموال نفطهم، والدعم التحالف الدولي الامريكي، والجيش والشرطة الاتحادية لبغداد).. لكانت داعش تقف عند حدود طهران ونساء فارس باحضان الدواعش.. واعلم لولا ايران وسوريا حليفتها.. لما كان هناك ارهاب اصلا بالعراق باعتراف رجل ايران المالكي بان سوريا الاسد دعمت الارهاب منذ عام 2003 ودربتهم وسهلت دخولهم للعراق..

ونسال .. ماذا يقصد البعض (بالشعب العراقي)؟؟ السؤال هنا .. (منطقة العراق شعب ام شعوب)؟؟ هل هم (قومية معينة؟؟ مذهب؟؟ شعب لديه خصوصية عرقية او غيرها)؟؟ ثانيا .. كل (خبث
وردائة) التي تظهر بشعوب منطقة العراق.. اساسها (فشل العراق كدولة.. ومخاطر
الاستفزازات التي تستفر 35 مليون انسان على اسس قومية ومذهبية).. تخيل (انسان يعيش
مع من يكرهه ماذا يحصل)؟؟ بالمقابل (اذا هناك شعب من هوية واحده يمكن له ان يعالج
مشاكله.. بدون استفزازات قومية او مذهبية او دينية)).. ثالثا.. فعلا العامل الخارجي يجب ان لا نضعه علاكة.. ولكن
العراق كدولة مصطنعة.. بحد ذاتها هي تبيح شرعية لتدخلات خارجية..) علما العراق اسستها بريطانيا
وضمت اليه ثلاث مناطق جغرافية بمكونات ديمغرافية متنافرة.. لا يجمعها جامع ولا
يوحدها موحد.

............................

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق).... بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع)
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)