shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
  دشن أمين علي الورافي امين عام المجلس المحلي بمحافظة إب والدكتورنشوان العطاب وكيل وزارة الصحة العامة والسكان

الثلاثاء, 24-أكتوبر-2017
صنعاء نيوز/ إب/حميدالطاهري -


دشن أمين علي الورافي امين عام المجلس المحلي بمحافظة إب والدكتورنشوان العطاب وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط الدكتور الجولة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والفرز التغذوي ومسح الأمراض المزمنة.

تهدف الحملة التي تنفذها خلال ثلاثة أيام وزارة الصحة العامة والسكان ممثله بالبرنامج الوطني للتحصين الموسع وإدارة التغذية بالوزارة تطعيم الأطفال بالمحافظة دون سن الخامسة لـ 607 آلاف و573 طفلا وطفلة.

كما تستهدف عملية الفرز التغذوي للأطفال 552 ألف و485 طفلا ومسح الأمراض المزمنة لسكان المحافظة لمليونين و976 ألف و241 حالة.

وفي التدشين أشاد امين محلي إب بمستوى الإعداد والتحضير لتنفيذ الحملة .. داعياً الآباء والأمهات إلى لتعاون مع الفرق العاملة بالحملة والدفع بأطفالهم لأخذ الجرعات اللازمة للتحصين.

من جانبه أشار الدكتور العطاب وكيل الوزارة إلى أهمية تنفيذ الحملة التي تتزامن مع حملة الفرز التغذوي والمسح الميداني للأمراض المزمنة والتي تنفذ لأول مرة على مستوى الوطن.

ولفت إلى أن الهدف من عملية المسح لهذه الأمراض إيجاد قاعدة بيانات للمرضى بما يسهم في تقديم الخدمات الصحية اللازمة لهم.

بدوره أوضح الدكتور عبدالملك الصنعاني مدير مكتب الصحة بالمحافظة أن الجولة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين تستهدف رفع مستوى المناعة لدى الأطفال بالإضافة إلى تنفيذ عملية المسح التي ستنفذها الفرق العاملة في الحملة.

وأشار الدكتور الصنعاني إلى أن الحملة ينفذها ألفين و98 فرقة متحركة تستهدف 563 ألف و359 منزلا بالمحافظة.

حضر التدشين الدكتور اسماعيل الشريطر نائب مدير مكتب الصحة مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة وبكيل الحجافي ونائب مدير الصحة مدير إدارة الطوارئ مدير التحصين بمكتب الصحة عبدالجليل الزبيدي ومستشار الصحة والتغذية باليونيسيف الدكتور ليون باول ومن منظمة الصحة العالمية الدكتور عبد اللطيف مجلي وعدد من المسئولين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)