shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حسان الحجاجي

الثلاثاء, 24-أكتوبر-2017
صنعاء نيوز/ حسان الحجاجي -
لمجرد الحديث عن شراكة المؤتمر الشعبي العام والحوثي تتبادر الى الذهن جملة من التساؤلات حول هذه الشراكة التي يؤدي فيها وزراء المؤتمر دور الكبارس بإتقان يقابله سخط وتذمر لدى كوادر الحزب بمختلف اطره التنظيمية
وهنا احاول بشيئ من العصف الذهني رصد المؤتلف والمختلف عليه بين طرفي هذه الشراكة بالنقاط التالية :

اولا الشيئ المتفق عليه بين الطرفين هو مواجهة العدوان ومع ذلك يبرز شيئ من التخوين ضد قيادة المؤتمر في وسائل الاعلام الحوثية و "الرسمية"
ثانيا لا يحق لوزير الخارجية المؤتمري هشام شرف الذي ليس له من لقبه نصيب التواصل مع الخارج واذا حصل فانه يخضع للمساءلة من قبل الحوثيين
بالمقابل محمد عبدالسلام فليته الذي لا يحمل اي صفة رسمية يحق له التواصل مع الخارج ويقوم بجولات مكوكية بين مختلف العواصم بما في ذلك الرياااااااض وظهران الجنوب !!
ثالثا كوادر المؤتمر ومنتسبو الجيش والامن مشاركين بالجبهات بيد ان هذه المشاركة تحت قيادة المشرفين الحوثيين وعناصر الحوثي مهمتهم فقط العمل اللوجستي فقط .
رابعا الوزير او المحافظ المؤتمري لا يملك صرف خمسة الف ريال حتى لنفسه ما لم يوافق المسرف اقصد المشرف الواقف بالبندق فوق راس هذا الوزير او ذاك المحافظ .

خامسا لا يحق لحزب المؤتمر الشعبي العام عمل نقطة تفتيش بالعاصمة صنعاء او في أي محافظة يمنية ونقاط الحوثيين تكاد تكون بالعشرات في حي واحد بالعاصمة !

سادسا لا يحق للمؤتمر الحشد في مناسبة تخصه او مناسبة وطنية في حين يحشد الحوثيين احيانا مرتين خلال شهر واحد في مناسبات ما انزل الله بها من سلطان فقط تذكي الطائفية والمذهبية !

سابعا لا يحق للمؤتمر تبني قرار بترقية او لتعيين احد كوادره في منصب رسمي بالمقابل الحوثيين اصدروا مئات القرارات في ترقيات وتعيينات لمنتسبوا الجماعة "اللعينة"

ثامنا وتاسعا وعاشرا على المؤتمر الشعبي العام غضب الله وسخطه اذا لم ينسحب من هذه الشراكة ويترك انصار إيران يتحملوا المسئولية في مواجهة الشعب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)