shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تصوير إسماعيل السمحي

الأحد, 12-ديسمبر-2010
صنعاء نيوزعبد الواحد البحري -


أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور أن الدولة بقيادة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، توفر كل الإمكانيات أمام تحقيق أفضل مستويات السلامة في الطرقات الرئيسية والفرعية لأنه ما من شيء أغلى من روح الإنسان.

وقال رئيس مجلس الوزراء خلال افتتاحه اليوم بصنعاء أعمال المؤتمر الأول للسلامة على الطرق "ان هذا الالتزام ينضوي في إطار الالتزام الواسع النطاق تجاه تحديث البنية التحتية للبلاد، وتوسيعها والحرص على توظيف التقنيات المتطورة لتحقيق السلامة على الطرق".. داعياً إلى إنشاء مركز يُعنى بأبحاث السلامة على الطرق أسوة بما هو معمول في بقية دول العالم.

وأضاف "ان هذا التوجه يجب أن يكون جزءاً من إستراتيجية شاملة تُعنى بسلامة الطرق بدءاً من تخطيط وتصميم الطرق وفق المعايير الفنية المعتمدة وانتهاءً بالشواخص والإرشادات المرورية وتكثيف حملات التوعية المرورية.

وتابع الدكتور مجور قائلاً "ان التحديات المرتبطة باستخدام الطرق والمشاكل المؤلمة التي تنتج عنه،تشكل قاسماً مشتركاً بين جميع المجتمعات والدول ،وفي ضوء هذه الحقيقة تتجلى الأهمية الكبيرة لهذا المؤتمر الذي نتطلع إلى أن يقف على الحلول الناجعة وأن يحيط بخبرات مجتمعنا وغيره من المجتمعات للتقليل من الحوادث التي تحصد آلاف الأرواح سنوياً وتخلف نتائج كارثية على المستويين الاجتماعي والاقتصادي".

كما أكد على ضرورة أن يقف المؤتمر بالإضافة العوامل المتصلة بواقع البنية التحتية للطرقات أمام عوامل أخرى مهمة لعل أبرزها عدم الالتزام بقواعد السير من جانب السائقين والمشاة أيضاً والتراخي في التطبيق الصارم لتلك القواعد.

وحث رئيس الوزراء على ضرورة تكامل الجهود بين الأجهزة المعنية والمجتمع في هذه القضية كونها تلامس اهتمام الجميع وتخاطب ضمير كل فرد منا وتحفزنا جميعاً على استشعار روح المسئولية كلٌ من موقعه ،أين التزم وأين قصَّر.

وأشار إلى ضرورة أن يقف هذا المؤتمر أمام ما تمثله ظاهرة تملك سيارات متهالكة بكل ما تمثله من تحديات حقيقية تفاقم من مخاطر الحوادث المرورية في الطرقات..متطرقاً إلى الجهود التي تبذلها الأجهزة المختصة من أجل منع استيراد وإدخال المركبات المستخدمة في إطار إدراكها للمخاطر الكامنة في هذا النوع من المركبات، فضلاً عما تمثله من عامل استنزاف, لاقتصاديات المواطنين والدولة.

كما حث الجهات المعنية على العمل الجاد والمتواصل على كافة المستويات والعناية بمراكز الفحص الفني الدوري للمركبات ومدارس تعليم القيادة لتشمل جميع محافظات الجمهورية..مؤكداً ضرورة ان تحظى أوراق العمل المقدمة للمؤتمر بالمناقشات الجادة والتفاعل المسئول من قبل جميع المشاركين للخروج برؤى وتوصيات منهجية تحقق تطلعنا جميعاً في تطبيق متطلبات السلامة المروريه بشكل متكامل وصولا الى تحقيق شعار نحو طريق آمن.

واشاد الدكتور مجور بالجهود التي بذلت من قبل جامعة صنعاء والإدارة العامة للمرور وكافة الجهات المنظمة لهذا المؤتمر وما تبديه من حرص على تجسيد الوظيفة الاجتماعية للرسالة الأكاديمية والعلمية للجامعات تجاه المجتمع بالمساهمة الفاعلة في إيجاد الحلول العلمية للمشاكل والظواهر الاجتماعية..متمنياً لأعمال المؤتمر النجاح والتوفيق.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)