shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ينفذها المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بصنعاء:
تدريب 30 كادراً في مجال البيولوجيا الجزيئية من مختلف محافظات الجمهورية

ـ بدأت اليوم في المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بأمانة العاصمة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالبيولوجيا الجزيئية Molecular Biology والتي شارك فيها 30 كادر

الإثنين, 13-ديسمبر-2010
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
ينفذها المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بصنعاء:
تدريب 30 كادراً في مجال البيولوجيا الجزيئية من مختلف محافظات الجمهورية

ـ بدأت اليوم في المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بأمانة العاصمة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالبيولوجيا الجزيئية Molecular Biology والتي شارك فيها 30 كادراً مختصاً من المستشفيات الرئيسية في أمانة العاصمة وفروع مختبرات الصحة المركزية بمختلف محافظات الجمهورية، والتي ينظمها على مدى أربعة أيام مختبرات الصحة العامة.
وفي افتتاح فعاليات الدورة التدريبية أشاد الدكتور/ناصر محسن باعوم وكيل وزارة الصحة العامة والسكان بمستوى الخدمات التشخيصية التي يقوم بها المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة، والدور المتميز الذي شهدت له الجهات المختصة في كل من منظمة الصحة العالمية والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.. داعياً إلى أهمية مواكبة تكنولوجيا العصر في مجال المختبرات التشخيصية ومواصلة التطوير والتحديث الحيوي.
وأكد الأخ وكيل وزارة الصحة العامة على أهمية تزويد فروع المركز في المحافظات بكافة الأجهزة والمستلزمات الطبية لعمل جميع الفحوصات الطبية التي يحتاجها المرضى.. والعمل على فتح فروع للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة في عموم محافظات الجمهورية وتجهيزها وتأثيثها وتزويدها بالكوادر المؤهلة والمدربة.. كما تسعى وزارة الصحة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة إلى تأهيل وتدريب الكوادر العاملة في المختبرات الوطنية وإكسابهم المهارات والمعارف المتعلقة بالمختبرات الطبية الحديثة على المستوى المحلي والخارجي.. مبدياً استعداد وزارة الصحة تقديم كافة الدعم والمساعدة لأنشطة وفعاليات مختبرات الصحة العامة المركزية على المستوى المركزي والفروع..
من جانبه أشار الدكتور/ سعيد محمد الشيباني مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية إلى أهمية وأهداف الدورة التدريبية التي تأتي تواصلاً لدورات سابقة نفذها المركز بهدف رفع المستوى العلمي والإكلينيكي لكوادر المختبر، مفيداً بأن مفهوم البيولوجيا الجزيئية جديد ادخل إلى المركز لمواكبة الجديد في عالم المختبرات الطبية الحديثة.. والتشخيص الدقيق واكتشاف الأمراض الوراثية..
لافتاٌ إلى انه سيقوم بعملية التدريب كوكبة من الخبراء والأكاديميين من كلية الطب بجامعة صنعاء والجي تي زد.. كما سيتضمن عملية التدريب النظري للمشاركين عمل تطبيقي في أقسام البي سي ار..
وأفاد مدير المركز بان عملية التدريب والتأهيل تعتبر حجر الزاوية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمرضى، وتأتي ترجمة لتوجهات قيادات وزارة الصحة العامة على رأسها الدكتور/عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان من خلال المتابعة والإشراف على أنشطة المركز وإيصال التقنيات الحديثة والمتطورة إلى المركز وفروعه في المحافظات..
وكانت الدكتورة/ هدى زيد علي الشامي مديرة إدارة التدريب والبحوث بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة قد ألقت كلمة أشارت فيها إلى أهمية وأهداف الدورة والبرنامج التدريبي للمشاركين، والتي تأتي انطلاقاً من تفهم المركز بأهمية التدريب والتأهيل ورفع المستوى التشخيصي للعاملين في جميع المجالات، وأهمية تكريس المفاهيم والسياسات الأكاديمية والعلمية لتحقيق الأفضل والتميز والإبداع.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)