shopify site analytics
العنف الموجة للأسرة - قرارات ما تسمى باللجنة الاقتصادية - رابطة الكتاب الأردنيين تدين السّطو الصّهيونيّ على أعمال كاتبات أردنيّات وعربيّات - تل أبيب المدينةُ العامرةُ ومدنُ العربِ الساقطةُ - جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة تدشن العام الجامعى 2019/2018م - تحطم مقاتلة "ميغ-31" وسط روسيا - بومبيو: الصين في المستقبل البعيد أكثر خطرا علينا من روسيا - اتصال هاتفي لقناة سورية أودى بحياة كشف القذافي ..! - الريال اليمني يصل الى ادنى مستوياته وسط انهيار متواصل "اسعار الصرف اليوم الخميس" - شكرًا لمدير عام المؤسسه العامة للمياه بمحافظة إب ... -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إب/حميدالطاهري

الأحد, 29-أكتوبر-2017
صنعاء نيوز/ إب/حميدالطاهري -
عقد بمحافظة إب اللقاء الموسع الثالث لحكماء وعقلاء محافظة إب السلام لدعم العملية التعليمية والتحشيد للجبهات، الشرف والدفاع عن الوطن والتوقيع على قواعد الصلح العام تحت شعار "تعزيز دور القبيلة في مواجهة العدوان السعودي الغاشم والحفاظ على الأمن والسلم الإجتماعي".

وفي اللقاء القي اللواءعبدالواحد صلاح ًمحافظ إب كلمة أشار فيها إلى أهمية عقد هذا اللقاء لمناقشة وتدارس ما يمر به الوطن بشكل عام والمحافظة على وجه الخصوص من ظروف إستثنائية جراء العدوان والحصار ودور الحكماء والعقلاء إزاء ذلك.

واكد المحافظ صلاح أهمية إستشعار الجميع لمسؤوليتهم والعمل على توحيد الصف والإبتعاد عن المناكفات وإفشال محاولات شق وحدة الصف الوطني.

وشدد محافظ إب على أهمية ضرورة رفد المرابطين في الجبهات بالمال والرجال، الذين يسطرون أروع البطولات والانتصارات الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

ومن جانبه القي الشيخ ضيف الله رسام رئيس مجلس التلاحم القبلي كلمة أشار فيها إلى أهمية دور القبيلة إلى جانب كافة أبناء الشعب اليمني في التصدي للعدوان ومواجهته لافتا إلى أن أحكم الحكماء هم أولئك المرابطون في جبهات العزة والشرف ضد قوى الإستكبار.

ودعا الشيخ ضيف الله حكماء وعقلاء ومشائخ محافظة إب السلام إلى تفعيل دورهم الوطني الذي عرفوا به والتصدي لمؤامرات العدوان التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا وذلك في رفد الجبهات وإمدادها بالمال والرجال الرجال بالمال والعتاد الذين يقدمون أغلي التضحيات في سبيل الدفاع عن الارض والعرض

بدوره إستعرض الشيخ عبدالحميد الشاهري وكيل الاول للمحافظة رئيس مجلس التلاحم القبلي بمحافظة إب قواعد الصلح القبلي الذي تم التوقيع عليه، ودورها في تعزيز الأمن والسلم الإجتماعي وتأمين الساحات والطرق في نطاق كل قبيلة.

ناقشون المشاركون في اللقاء الموسع عدة محاور تضمن الأول الذي قدمه صالح حاجب مسؤولية القبيلة بالمحافظة ومكانتها ودورها في التصدي لمؤامرات العدوان، وركز المحور الثاني الذي قدمه وكيل المحافظة راكان النقيب على الدور المنوط بقبائل المحافظة في تعزيز الأمن والإستقرار والحفاظ على تماسك وتلاحم الجبهة الداخلية.

فيما تضمن المحور الثالث المقدم من الشيخ عبدالواحد المروعي وكيل المحافظة للشوؤن الفنية وذلك حول أهمية التحشيد للجبهات ومواجهة تصعيد العدوان،
من جانبه تطرق الشيخ أحمد النزيلي عضو مجلس النواب المحور الرابع إلى أهمية الموقف من المرتزقة والخونة الذين أعانوا العدوان على بلدهم.

وركز المحور الخامس الذي قدمه الدكتور طارق المنصوب رئيس جامعة إب حول على التعليم وأهميته وخطورة مؤامرة قوى العدوان ومرتزقته لإيقاف العملية التعليمية.
وخرج القاء في العديد من القرارات والتوصيات الهامه
حصر القاء ووكلاء المحافظة والقيادات الامنية وعددا من مسوؤلين المحافظة والشخصيات الاجتماعية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)