shopify site analytics
بين الموت الثقافي والموت الحقيقي - السلطات المحلية تعزي آل رفعان - هوءلا هم الذين "يشطّطون" الجبهة الداخلية..وهذه هي صفات الذين لا يُمكن لهم أن يحكموا.. - ما عاد عرفنا أيش يشتوا؟ - معجونة مايا الصعيدي تحقق 300 الف مشاهدة خلال اسبوع "فيديو" - تحالف العدوان يواصل منع وصول طائرات المساعدات الانسانية والاغاثية الى مطار صنعاء - عمومية البنك اليمني للإنشاء والتعمير تعقد اجتماعها الـ 54 و تقر الميزانية العمومية - في الحلقة الثالثة على التوالي منارات يناقش التعليم في ظل الطوارئ - العميد دكتور سنان سعدان. في معتقلات الجماعة. - تعليق الخارجية الامريكية على استقبال بوتن الحار لبشار الاسد -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 01-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز -

على قدم وساق تجري التحضيرات واللمسات النهائية لفعاليات مهرجان "أطفال اليمن ينشدون السلام" الذي ستُقام فعالياته الخميس القادم في حديقة السبعين بالعاصمة صنعاء ، والذي تنظمه مؤسسة بسمة طفل بالشراكة مع حكومة الأطفال الوطنية .

واكد الإستاذ محمد ياسين المسؤول الإعلامي للمهرجان في تصريح صحافي ، ان المهرجان يأتي تلبيةً لحاجةِ أطفال اليمن الماسة إلى السلام والعيش حياة كريمة وإنسانية ، نتيجة حرمانهم لمعاني الطفولة الحقيقية جراء القتل و الدمار الذي تشهده مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار المسؤول الإعلامي ، ان المهرجان سيتضمن العديد من الفقرات التي تشمل عرض أوبريت فني ، يُجسد معاناة الأطفال بشكل خاص و المواطن اليمني بشكل عام ، بسبب الحرب المستمرة منذ قرابة الثلاثة سنوات ، الى جانب برامج لتوعية الأطفال حول كيفية الوقاية من وباء الكوليرا ، ليكونوا قادرين على حماية انفسهم من هذا الوباء القاتل ، فضلاً عن تخصيص المهرجان مساحة لتقديم عملية الدعم النفسي للأطفال ، عبر الانشطة والألعاب الشعبية والرسم والمنافسات الرياضية ، بهدف التخفيف من الضغوط النفسية عليهم والتي تسببت بها الحرب ، ولتفريغ طاقاتهم وإبراز المهارات والمواهب الكامنة لديهم .

وأضاف محمد ياسين ، ان الهدف الرئيسي للمهرجان هو إيصال أصوات أطفال اليمن المطالبة بالسلام ، الى مختلف الاطراف الفاعلة في الداخل والخارج ، وتوجيه دعوة لشعوب العالم والمجتمع الإقليمي والدولي للإلتفات الى وضع أطفال اليمن المُزري وايقاف الحرب ، عن طريق العديد من الاساليب الفنية والإبداعية التي سيشهدها المهرجان ، بفقراته الفنية والعروض المسرحية والرسوم التعبيرية وتجمعات رمزية تعبيرية للأطفال من مختلف المحافظات ، بإطلاق حمام السلام والبالونات البيضاء في سماء العاصمة صنعاء .

يُذكر ان المهرجان يُعتبر مشاركة في إعادة السلام المفقود الى أطفال اليمن ، ولصنع عالم أفضل لهم خالٍ من الدماء التي تُزهق بشكل شبه يومي في ربوع اليمن السعيد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)