shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في ختام فعاليات الدورة التدريبية لفنيي وعاملي المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه:
وكيل وزارة الصحة يؤكد على ضرورة افتتاح فروع جديدة لبنوك الدم في مختلف محافظات الجمهورية
السفير الايطالي يشيد بالخدمات التي يقدمها المركز الوطني ويؤكد دعمه لإنشاء فروع جديدة لبنوك الدم في اليمن

الإثنين, 13-ديسمبر-2010
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
في ختام فعاليات الدورة التدريبية لفنيي وعاملي المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه:
وكيل وزارة الصحة يؤكد على ضرورة افتتاح فروع جديدة لبنوك الدم في مختلف محافظات الجمهورية
السفير الايطالي يشيد بالخدمات التي يقدمها المركز الوطني ويؤكد دعمه لإنشاء فروع جديدة لبنوك الدم في اليمن

ـ اختتمت اليوم في المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بمعايير وسلامة خدمات نقل الدم والتي نظمها على مدى شهراً كاملاً المركز بالتعاون والتنسيق مع السفارة الايطالية بصنعاء بمشاركة 32 كادراً يمثلون فنيي وعاملي بنوك الدم في المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه من أمانة العاصمة ومحافظات عدن وتعز والحديدة والتي تهدف إلى توحيد معايير الخدمات في مختلف محافظات الجمهورية..
وفي حفل الختام أكد الدكتور/ ناصر حسن باعوم وكيل وزارة الصحة العامة والسكان بأن الدورة تأتي في إطار اهتمام وزارة الصحة العامة والسكان بالمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه باعتباره أهم مرافق وزارة الصحة التي تقدم خدمات إستراتيجية لتقديم خدمات نقل دم امن وسليم من اجل إنقاذ أرواح العشرات سواء ضحايا الحوادث المختلفة أو الذين يعانون من إمراض مزمنة أو المنتظرين عمليات جراحية..
وأضاف الأخ الوكيل بأن وزارة الصحة قدمت خلال السنوات الماضية دعماً لا محدود بالشراكة مع العديد من المنظمات الدولية الشقيقة والصديقة من أجل تطوير المركز الرئيسي في أمانة العاصمة إلى جانب تجهيز وافتتاح عدد من الفروع في عدد من محافظات الجمهورية، حيث قامت الوزارة بدعم من المنظمات الدولية بتوفير احدث الأجهزة والمعدات وتوفير الكوادر الطبية المؤهلة أكاديمياً إلى جانب عقد العديد من الدورات التدريبية والتي تهدف إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة بالإضافة إلى تنظيم وإقامة العديد من الأنشطة التدريبية والتثقيفية التي تسعى من خلالها الوزارة الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وضمان جودتها وسلامتها ومأمونيتها.. آملا أن يكون المشاركين قد استفادوا من برامج وأهداف الدورة في تطبيق معايير وسلامة خدمات نقل الدم.. مفيداً بأن وزارة الصحة تسعى حالياً إلى افتتاح فروع جديدة للمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه في مختلف محافظات الجمهورية إلى جانب الفروع الموجودة في محافظة عدن لتكون رافداً مهماً للخدمات الصحية والارتقاء بمستوى الصحة العامة في بلادنا.
مشيداً بدور المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه وحرصه على تقديم الخدمات المتميزة للمواطنين وتطبيق معايير ضبط الجودة المتعارف عليها عالمياً، سعياً نحو نقل دم امن وسليم لتلك القطرات التي تشكل فارقاً لمن يحتاجها بين الحياة والموت.. داعياً وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة من اجل تكثيف حملات التوعية بأهمية التبرع الطوعي بالدم كظاهرة حضارية إنسانية لا غنى عنها في ظل الحاجة المستمرة لتوفير الدم ومكوناته بشكل يومي لمن يحتاجه..
من جانبه أشار الدكتور فوزي محمد بارحيم في كلمته إلى الخدمات التي يقدمها المركز منذ إنشائه بالقرار الجمهوري رقم 85 لسنة 2005م والذي عكس اهتمام الدولة وقيادتها الحكيمة ممثلة بفخامة الأخ/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والإشراف المباشر من القيادات الصحية ممثلة بمعالي الدكتور/ عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان.. حيث استطاع المركز الوطني لنقل الدم أن يقدم خدمات لأكثر من 33600 مريض ومريضة بشكل مجاني من مختلف محافظات الجمهورية.. مفيداً بأن المركز تزايدت بشكل ملموس وخلال العام الجاري 2010م حيث بلغ عدد وحدات الدم المأمون والمصروفة للثلاثة الأرباع الأولى من العام في كل من محافظات (صنعاء، عدن، ذمار، تعز، الحديدة، حضرموت) ما يقارب ثمانون ألف جرعة، كما يتم التجهيز بالتعاون مع المستشفيات المختلفة في منتصف 2011م إلى وصول عدد الجرعات المأمونة التي تنقل في اليمن إلى 80% من إجمالي الجرع المنقولة..
وأفاد الدكتور بارحيم بأنه يجري حالياً وبالتنسيق مع الدكتور/ عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة إنشاء فروع للمركز في محافظات (تعز، الحديدة) كمرحلة أولى تتبعها العديد من الفروع في مختلف محافظات الجمهورية.. مشيداً بمستوى التعاون والتنسيق اليمني الايطالي من خلال تقديم العديد من الاجهزة الحديثة والمتطورة لتعزيز وتطوير عمل ونشاط المركز على المستوى المركزي والطرفي..
من جانبه أشاد السفير الايطالي يصنعاء اليساندرو فاللوفليتا بمستوى الخدمات التي يقدمها المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه.. مبدياً استمرار الدعم والتعاون الايطالي لفروع المركز التي سيتم افتتاحها قريباً في مختلف المحافظات اليمنية..
حضر حفل الاختتام الدكتور/ عمر مجلي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان والدكتور/فيصل القهالي مدير مكتب وزير الصحة العامة والدكتور/ عاصم السماوي أمين عام المجلس الطبي وعدد من المهتمين..





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)