shopify site analytics
بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الحديدة / أحمد كنفاني

الأحد, 05-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز/ الحديدة / أحمد كنفاني -
نظمت مؤسسة نهضة شباب للتنمية بمحافظة الحديدة اليوم أمسية تدريبية في مجال العمل التطوعي ودوره في خدمة المجتمع.
تضمنت الأمسية نبذة تعريفية عن العمل التطوعي ودوره في خدمة المجتمع وتعزيز الإنتماء الوطني والتكافل الإجتماعي.
وأوضحت المديره التنفيذية لمؤسسة نهضة شباب للتنمية بالمحافظة بلقيس العبسي أن هذه الأمسية تأتي ضمن فعاليات المهرجان التدريبي المجاني للإسعاف والإنقاد الطبي الذي تنفذه كلية علوم الطوارئ الصحية بالتعاون مع مؤسستي نهضة شباب ومجابهة الكوارث اليمنية بمشاركة 220 متدربا ومتدربه من مختلف شرائح المجتمع ويستمرلأربعة أسابيع.
وأشارت إلى أن المهرجان الذى جرى تدشينه في 21 اكتوبر الماضي يشتمل على عدة برامج ودورات وورش عمل وتدريب وتأهيل الشباب في مجال الإسعاف والإنقاد الطبي .
ولفتت إلى أن المهرجان يهدف إلى تطوير قدرات الشباب وتمكينهم من تحقيق إمكاناتهم الفردية والجماعية وتسخير طاقاتهم في تنمية وبناء المجتمع وخدمة الوطن.
وكان مديرالمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ياسر نور ورئيسة جمعية من أجل بلدي شوقية العبسي قد أحييا الأمسية وتناولا في حديثهما المعاني السامية للعمل التطوعي وأنه ممارسة إنسانية ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بكل معاني الخير والعمل الصالح عند كل المجموعات البشرية منذ الأزل وأضحى يمثل الركيزة الأساسية في بناء المجتمع ونشر التماسك الاجتماعي بين المواطنين لأي مجتمع وأشارا إلى الدور الذي يجب أن تلعبه المدرسة في غرس هذه القيمة المهمة في نفوس الأطفال وأكدا ان هناك الكثيرمن الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي حثت على تعميق روح العمل التطوعي في المجتمع المسلم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)