shopify site analytics
بيان تأييد ومباركة لمنتدى الفقيد ابوشوارب للتعايش والسلام . - أغلاق موانئ البحر الاحمر من قبل تحالف العدوان جريمة لا تغتفر بحق الشعب اليمني - عاجل وردنا الان .. المؤتمر يكشف عن رأيه بشان اسقاط حكومة بن حبتور - المقابلة الصحفية الوحيدة التي أجراها السيد العلامة بدرالدين الحوثي "نص المقابلة" - الشقيقة الكبرى - الصحفي اسعد ابوقيلة يكشف عملية ازهار الربيع لغزو واحتلال ليبيا - الريال اليمني يتهاوى مجدد امام العملات الاجنبية بالعاصمة صنعاء "اسعار الصرف اليوم " - نواب_ونائبات_قادمات تشيد بافتتاح الرئيس لـ"بركة غليون" - النساء اليمنيات يحتلين مرتبة غير متوقعة في ترتيب موقع "رانكر" لأجمل نساء الشرق الأوسط - نبينا نبي الرحمة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عبدالكريم المدي

الأربعاء, 08-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز/ عبدالكريم المدي -
فاز الفيلم الوثائقي الذي أعدته وأخرجته الصحفية اليمنية المتألقة " نوال المقحفي" حول الأوضاع الإنسانية المأساوية وضحايا الحصار والعدوان السعودي في اليمن، بالجائزة الدولية " التأثر المرموقة" التي تقدمها رابطة الإذاعات الدولية
حيث تم إختياره من بين عددكبير من الأفلام والأعمال المختلفة ، متجاوزا لها جميعا وفارضا نفسه ومضمونه على اللجنة المحكمة التي أعتبرته من الأعمال المتميزة والممتازة
مؤكدة ، أي اللجنة، بأنه أستطاع إيصال الصورة للعالم ولفت إنتباه الناس والسياسيين والمراقبين وكذلك الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إليه ، وإلى فداحة وفظاعة ما يحدث بحق الشعب اليمني اليمن.
وهذا التميز وغيره جعل لجنة التحكيم تشيد بإنجاز ونجاح كهذا الذي حققه الفيلم والنتائج التي تحققت من خلالها أيضا.

مشيرين إلى جملة من القضايا والنقاط الهامة التي تطرق إليها وأثارها في عدة جوانب ومنها مأساة الأطفال وخاصة المجاعة وسوء التغذية الحاد اللذان يعانيان منهما مئات الآلاف من الأطفال في عدد من المحافظات اليمنية يأتي على رأسها الحديدة وحجة وغيرها.


ومن النقاط التي اشارت إليها لجنة التحكيم بتقدير وثناء كبيرين ظروف العمل لتقديم هذ الفيلم والمخاطر التي تعرضت لها الصحفية" المقحفي" وبقية زملائها (في فريق العمل).
مشيرين إلى أنها خاطرت بحياتها كثيرا حينما قامت بأربع زيارات إلى اليمن، وصلت من خلالها إلى عدة مناطق ومحافظات ملتهبة ومعرضة للقصف الجوي المستمر اضافة إلى مناطق مواجهات ميدانية كحرض ومدي.
يذكر أن زياراتها شملت أيضا، صعدة والحديدة والعاصمة صنعاء..حيث مكنتها من تقديم العديد من التقارير الميدانية حول الأوضاع الإنسانية وجرائم الحرب التي ترتكب بحق المدنيين الذين تعتبر نسبة كبيرة منهم أطفال.
اضافة إلى النتائج الكاريثية التي بسببها الحصار والقصف الجوي المستمر على يد ما يسمى بدول التحالف العربي الذي تقوده السعودية..والتي لا تتردد طائراته الحربية- وهذا ما تضمنه الفيلم- عن قصف المنشآت المدينة ،خدمية واقتصادية بما فيها المدارس والمرافق الصحية.
الجدير بالذكر أن عددا من الأشخاص كانوا قد شاركوا في هذا العمل مع الزميلة" نوال المقحفي" التي هي بالمناسبة تعمل، تعمل في قناة ال(بي .بي.سي) العربية ..
حيث شارك معها من اليمن محمد المخلافي ، ومن بريطانيا السيد مارك بيركنز، وبن ألين، وكريس ميتشل، وكافيتا بوري، وكارولينا موترام، وجاكي مارتينز .
بدورنا نبارك للزميلة المقحفي هذا النجاح الباهر والمشرف الذي استحقت على ضوئه وعن جدارة الحصول على هذه الجائزة الدولية مع بقية زملائها فريق العمل .

ونود التأكيد بأننا نعتز بهذا الانجاز الذي حققته واستطاعت من خلالها تنبيه العالم لما يحدث في اليمن من جرائم وكوارث إنسانية يقترفها العدوان السعودي منذُ 26مارس 2015 وكثيرا ما وصفتها الأمم المتحدة بالأفظع والأخطر على مستوى العالم ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)