shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء/ خاص

السبت, 11-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز/ صنعاء/ خاص -
قال المهندس/نافع مبخوت البعيثي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة شباب اليمن المستقل أن حكومة الشباب ستعمل على إيجاد حلول سريعه للمشاكل والمعوقات التي تعرقل سير العمليه التعليمية وبالأخص ما يتعرض له التعليم العالي من اساءة وتشهير بمؤسساته عبر العديد من المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي.

واوضح بأن حكومة الشباب المستقل ستسعى بكل جهدها بمتابعة الجهات المعنية في وزاره التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بالوزير الأستاذ /حسين حازب و نائبه ووكلاء الوزارة وكذلك مدير التعليم الأهلي بالوزارة لايجاد معالجات مناسبة حول قضايا عديده تواجه سير العملية التعليمية بالجامعات الاهلية.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية لفرع جامعة الحكمة بصنعاء صباح يوم أمس الخميس 9 نوفمبر ٢٠١٧م..والتقى برئيس مجلس الامناء بجامعة الحكمة الدكتور/ صلاح مسفر ورئيس الجامعة وعمداء الكليات بالجامعة .. وناقشا اوضاع الطلاب وسير العملية التعليمة بالجامعة.

كما تم بحث آلية ربط ومشاركة الجامعة ببرامج وانشطة وزارة التعليم العالي بحكومة شباب اليمن المستقل .. وابدت الجامعة دعمها وتشجيعها لاقامة مختلف الفعاليات والانشطة باعتبار الجامعة شريك رئيس في خدمة المجتمع وما تقوم به حكومة الشباب يعد من صميم العمل لخدمة المجتمع.

من جانبه أكد رئيس مجلس امناء جامعة الحكمة الدكتور /صلاح مسفر بان الجامعة ستدعم وتشجع جهود الشباب الرامية الى تأهيل وتدريب وتوعية وتثقيف الشباب خاصة في الجانب التعليمي.

وقد اطلع وزير التعليم العالي على كافة مرافق كليات الجامعة من قاعات ومعامل ومختبرات ومكاتب والتقى بالطلاب الدارسين بالجامعة وناقشوا بعض القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية .. كما استمع الى بعض المدرسين والفنيين والموظفين الذين قدموا شرح حول طبيعة مهامهم في كل الاقسام والادارات المختلفة.

و أطلع الوزير والوفد المرافق له على الجوانب الادارية وخطط وبرامج الجامعة في جانب التعليم والانشطة التي اقامتها الجامعة خلال الاعوام الماضية .. والانشطة التي ستقام خلال هذا العام.

الجدير بالذكر أن فرع جامعة الحكمة بصنعاء حديث الإنشاء إلا أنه حقق تقدما ملحوظا يلفت إنتباه الزائر بما في ذلك الوفد الزائر على قدرات الجامعة في جذب الطلاب و توفيرها الإمكانيات المناسبة والمميزة جدآ مقارنة بعدد الطلاب الدارسين في مختلف التخصصات.

وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس/ نافع البعيثي بدور جامعة الحكمة وما تقدمه من رسالة تعليمية هادفة.. وسعيها الحثيث الى تطوير قدرات الشباب .. مشيدآ في ذات الوقت بما تتميز به الجامعة من تجهيزات تجعلها بالفعل رائدة وأكثر تميز على مستوى اليمن.. وسعيها المستمر لتأهيل وتطوير وتحسين مخرجات التعليم العالي وتأهيل كادر شبابي متعلم قادر على خدمة البلد على أكمل صورة.

رافق الوزير في هذه الزيارة كلآ من مستشار وزير التعليم العالي ورئيس جامعة صنعاء (مران المراني ، اميرالدين صلاح ، عبدالرحمن دغيش).
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)