shopify site analytics
المؤتمر السنوي للحشد يؤيد ضرب الكيان الغاصب وتنفيذ دعم ومساندة الشعب الفلسطيني - رئيس اللجنة المركزية العليا وعدد من قيادات الدولة يتفقدون أحوال المرابطين في الجبهات - رئيس اللجنة المركزية العليا وعدد من القيادات يزورون ضريح الشهيد حسين بدر الدين الحوثي - في إنجاز غير مسبوق.. محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك - مهيب الشراحي احتفل بزفافه الميمون امس بصنعاء - بايدن: إيران تريد تدمير إسرائيل ولن نسمح بمحو الدولة اليهودية.. سندخل الحرب - الحرب في غزة لن تتوقف في فلسطين المحتلة - تيك توك تطلق تطبيقاً جديداً ينافس إنستغرام - هطول أمطار رعدية واضطراب البحر خلال الساعات القادمة. - وفاء رواح" فنانة تشكيلية تحكي مواضيع صادقة من خلال لوحاتها .. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 11-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز -
احتفال كبير في لندن يومنا هذا بالدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت نظير منجزاتها العلمية في مجال الرياضيات والفيزياء وتسجيل أسمها كعالم بين أشهر علماء بريطانيا على لوحة شرف الجمعية الملكية البريطانية للعلوم الطبية ضمن كوكبة من العلماء في مجلس اللوردات البريطاني

تزور مناهل ثابت المملكة المتحدة البريطانية تلبية لدعوات من الجمعية الملكية البريطانية للعلوم الطبية ومن مجلس اللوردات البريطاني وذلك لتكريمها تقديراً للمنجزات العلمية التي قدمتها ولازالت تقدمها خدمة للانسانية ورخائها وتقدمها للسلام.

واكدت انها تعتز بانتمائها لليمن الذي تهديه هذا التكريم متمنية ان يعود اليه السلام والاستقرار ...مشيرة الى ان ما يحتاجه اليمن الآن هو التفاؤل والأمل.

وتعد الدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت إحدى كبار العباقرة على مستوى العالم، ونالت لقب عبقرية العام 2013 في قاموس العباقرة لتكون أول عربي ينال هذا اللقب.
وتم اعتماد نظريات الدكتورة مناهل الاقتصادية في كبرى المؤسسات المالية، كما تستخدم نظريتها في رياضيات الكم لحساب سرعة الضوء بين المجرات وذلك بعد أن حصلت على الدكتوراه في الهندسة المالية في سن 25 و دكتوراه في رياضيات الكم في سن 28 لتكون الأولى والأصغر في العالم العربي تنال درجة علمية عالية في هذا الهندسة المالية.
كما حازت على لقب ملكة البورصة بتصنيف وول ستريت جورنال، وحصلت على أكثر من 130 شهادة دولية وإقليمية ومحلية في مجالات التميز.
تحدثت عنها رئيسة جمعية العباقرة في العالم قائلة أن الدكتورة اليمنية الأصل مناهل ثابت دخلت الجامعة في عمر 15 سنة ودرست الاقتصاد في الولايات المتحدة وأنها أصغر امرأة في العالم تحصل على دكتوراه في الهندسة المالية، وحصلت على أول دكتوراه في عمر 25 عاما والثانية في عمر 28 عاما، لافتة إلى أن نظرياتها الاقتصادية تستعين بها كبرى المؤسسات المالية في العالم.
والدكتورة والعالمة مناهل من مواليد مدينة عدن في 14 اكتوبر 1981م، والدها المذيع المعروف عبدالرحمن ثابت من مواليدذبحان الحجريه محافظة تعز .عمل في إذاعة وتلفزيون عدن فترة من الزمن ثم انتقل بعدها إلى إذاعة بي بي سي.
وتعمل الدكتورة مناهل عبد الرحمن ثابت تعمل حاليا في البورصة الأمريكية وول ستريت من دبي .. كما تعمل كإستشاري في وكالة ناسا الفضائية الأمريكية، حاصلة على إجازات علمية متعددة في الرياضيات والهندسة المالية وغيرها من المجالات.
كما حازت على لقب المرأة العربية الملهمة للعام 2010 وسفيرة النوايا الحسنة

وتحمل الدكتورة مناهل عدداً من الأوسمة العلمية الرفعية من مختلف دول العالم ومنها وسام الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا ويعد من أعلى الأوسمة التي تمنح للعلماء الذين قدموا خدمات جليلة للانسانية وأخر من السويد ومن اليابان وغير ذلك من الاوسمة الرفيعة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)