shopify site analytics
بين الموت الثقافي والموت الحقيقي - السلطات المحلية تعزي آل رفعان - هوءلا هم الذين "يشطّطون" الجبهة الداخلية..وهذه هي صفات الذين لا يُمكن لهم أن يحكموا.. - ما عاد عرفنا أيش يشتوا؟ - معجونة مايا الصعيدي تحقق 300 الف مشاهدة خلال اسبوع "فيديو" - تحالف العدوان يواصل منع وصول طائرات المساعدات الانسانية والاغاثية الى مطار صنعاء - عمومية البنك اليمني للإنشاء والتعمير تعقد اجتماعها الـ 54 و تقر الميزانية العمومية - في الحلقة الثالثة على التوالي منارات يناقش التعليم في ظل الطوارئ - العميد دكتور سنان سعدان. في معتقلات الجماعة. - تعليق الخارجية الامريكية على استقبال بوتن الحار لبشار الاسد -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يوسف الاسدي...
الشعب العراقي ولطيلة فترات سابقة عانى ويعاني من الحروب والفتن والسرقات، والصراعات الحزبية ، والعشائرية ،

الإثنين, 13-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز/ يوسف الاسدي -
الشعب العراقي ولطيلة فترات سابقة عانى ويعاني من الحروب والفتن والسرقات، والصراعات الحزبية ، والعشائرية ، والقومية فلا بد من معرفة الأسباب التي تؤدي الى مثل تلك الامور وبالتالي لا بد من تحديد الأسباب ومعالجتها .
أول الأسباب الرئيسية في ما حدث للشعب العراقي هي :
المؤسسة الدينية: بقيادة السيستاني التي تعمل وستعمل كل ما بوسعها لخراب البلد فهي تتعامل مع فئات الشعب بازدواجية كبيرة جداً كذلك فأنها تتعامل مع الأحداث وفق منهجيتها المشؤومة البائسة وسنستعرض بعض تلك الاعمال التي مارستها مرجعية النجف .
إصدار فتوى ضد أهل السنة على انهم (دواعش) على العلم انها تعلم ومن مصادرها ان عددهم كان قليل في تلك الفترة السابقة ضمن إحصائيات الدولة لأعدادهم وعلى الرغم من ان عبد المهدي الكربلائي قائد مليشيا العتبة على علم بما يحصل بالموصل بعد ان اخبره قائد عملياتها (مهدي الغراوي) بتدهور الاوضاع بتلك المدينة ، كذلك يمكن لنا القول انها ترى بعين واحدة فكما اعتبرت (داعش) قتلة ، وكفرة ، ومحتلين ، وينتهكون الأعراض فلماذا لا تعتبر الاميركان على نفس الاعتبارات للعلم انهم يحملون جميع صفات (الخوارج) فهل فتوى السيستاني تعمل هنا ولا تعمل هناك ؟؟!! كذلك يمكننا القول ان داعش الإرهابية لم تكن لها مقرات واضحة كالاميركان ولم يكن لهم ملبس يميزهم على الاخرين ، واذا قال البعض ان فتوى السيستاني جاءت لحفظ المقدسات والأعراض كما يتبجحون بهذه الكلمات ولا يخجلون من تلفظها فأين كان مرجعهم عن هتك الاعراض في ابي غريب، وسجن بوكا ، ومناطق عديدة من العراق ايام الاحتلال الاميركي ؟؟ واين كان مرجعهم عن المقدسات عندما تعرضت للقصف في زمن صدام حين قام بتخريب ضريح الامام الحسين (عليه السلام) واخيه ابي الفضل العباس ؟؟
السبب الاخر هي الأحزاب السياسية : والتي تعمل طيلة فترات سابقة على تحطيم كل شيء في العراق فهي تعمل لمصلحتها فقط وفقط لذلك لا نشاهد ازدهار بالبلد بل من سيء الى اسوء فكيف ينهض البلد وطاقات البلد من الشباب يزج فيها بحروب اقليمية ويقتلونهم بدم بارد وعملهم على اثارة الفتن والنزعات الطائفية من خلال قنواتهم الفضائية التي يمولونها من اموال الشعب العراقي المسكين الجريح.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
احمد العربي (ضيف)
18-11-2017
مرجعية السستاتني هي وراء كل مااصاب العراق من تداعيات ومن نكوص وضعف وذل وهوان بسبب سياستها المرتبطة في خدمة الغرب والشرق على حساب مصلحة العراق وشعبهى

دكتور ليث (ضيف)
16-11-2017
الذي لايريد مصلحة العراق وشعبه يعمل على تخريبه وابادة شعبه وهذا كله يصب لصالح امريكا واسرائيل وايران لان هدفهم اضعاف العراق وتمزيق شعبه.

(ضيف)
16-11-2017
مرجعية السستاتني هي وراء كل مااصاب العراق من تداعيات ومن نكوص وضعف وذل وهوان بسبب سياستها المرتبطة في خدمة الغرب والشرق على حساب مصلحة العراق وشعبهى

احمد (ضيف)
15-11-2017
وفقكم الله دمار الشعب العراقي هيه المؤسسه الدينيه الفاسده وعلى راسها السستاني

محمد العراقي (ضيف)
15-11-2017
اساس الخراب هو المؤسسة الدينية التي هي ليس اهلا لهذا المنصب الالهي

احمد الجنابي (ضيف)
15-11-2017
وفقكم الله


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)