shopify site analytics
بيان تأييد ومباركة لمنتدى الفقيد ابوشوارب للتعايش والسلام . - أغلاق موانئ البحر الاحمر من قبل تحالف العدوان جريمة لا تغتفر بحق الشعب اليمني - عاجل وردنا الان .. المؤتمر يكشف عن رأيه بشان اسقاط حكومة بن حبتور - المقابلة الصحفية الوحيدة التي أجراها السيد العلامة بدرالدين الحوثي "نص المقابلة" - الشقيقة الكبرى - الصحفي اسعد ابوقيلة يكشف عملية ازهار الربيع لغزو واحتلال ليبيا - الريال اليمني يتهاوى مجدد امام العملات الاجنبية بالعاصمة صنعاء "اسعار الصرف اليوم " - نواب_ونائبات_قادمات تشيد بافتتاح الرئيس لـ"بركة غليون" - النساء اليمنيات يحتلين مرتبة غير متوقعة في ترتيب موقع "رانكر" لأجمل نساء الشرق الأوسط - نبينا نبي الرحمة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - محافظ إب يناقش مع رئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية  إجراءات الحفاظ على المدن التاريخية وأجتماع للجنة التموينية لمناقشة  الجوانب المتعلقة بتوفر المواد الغذائية

الثلاثاء, 14-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز/ إب/حميدالطاهري -
محافظ إب يناقش مع رئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية إجراءات الحفاظ على المدن التاريخية وأجتماع للجنة التموينية لمناقشة الجوانب المتعلقة بتوفر المواد الغذائية والمشتقات النفطية .




ناقش إجتماع بمحافظة إب برئاسة اللواء عبدالواحد صلاح محافظ المحافظة ومحمد فارسرئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على المدن والمناطق التاريخية والأثرية التي تزخر بها المحافظة.

وإستعرض الإجتماع بحضور العميد امين علي الورافي الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أمة الرزاق جحاف وكيلة الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية ووكلاء المحافظة راكان النقيب وصادق حمزة وقاسم المساوى، آلية تفعيل دور فرع الهيئة ونشاطها ومهامها.

وأقر الإجتماع عدد من الضوابط الخاصة بالحفاظ على المدن التاريخية ومنع أي جهة من إصدار تراخيص البناء في المدن التاريخية بالمحافظة وحصر ذلك على فرع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بإب بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وأكد المحافظ صلاح ضرورة تعزيز دور فرع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التأريخية وتوفير الإحتياجات والإمكانات الضرورية بما يمكنها من القيام بمهامها بالشكل المطلوب.

وأشار إلى أن محافظة إب تزخر بكثير من المناطق التاريخية والأثرية والسياحية .. مشددا على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على طابع المناطق التاريخية والأماكن الأثرية لما تشكله من إعتزاز بعراقة وأصالة التاريخ اليمني.

ولفت محافظ إب إلى أن التراث اليمني يبنى عليه قطاع السياحة في المحافظة خاصة مع إعلانها عاصمة السياحة اليمنية .. مبينا أن محافظة إب تتمتع بمزايا ومقومات طبيعية .

من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية أن إب تمتلك كثير من الآثار التاريخية العريقة ذات القيمة الأثرية .. مطالبا بضرورة الحفاظ على الآثار التأريخية والإهتمام بها بإعتبارها من أبرز المقومات السياحية.

وقال " إن مدينة جبلة تعد من أبرز المدن التاريخية في اليمن والتي ننتظر إدراجها ضمن قائمة التراث العالمي ".. داعيا المكاتب التنفيذية في المحافظة ذات الصلة إلى التنسيق مع فرع الهيئة للحفاظ على المدن التاريخية.

حضر الإجتماع مدير أمن المحافظة العميد محمد الشامي ومدير فرع الهيئة بإب أحمد النوعة ومدير مكتب الثقافة عبد الحكيم مقبل ومدير مكتب الأشغال المهندس بسام السقاف ومدير عام مديرية جبلة محمد المريسي ومدير عام مديرية المشنة علي البعداني ومدير عام مديرية السدة أكرم الصيادي وأمين محلي مديرية الظهار عبدالله الخولاني.
وعلى سياق متصل في محافظة إب عقدت اللجنة التموينية والغرفة الصناعية والتجارية بمحافظة إب اجتماع اليوم برئاسة اللواء عبدالواحد صلاح، محافظ المحافظة وناقش الاجتماع الجوانب المتعلقة بتوفر المواد الغذائية والتموينية والمشتقات النفطية بالمحافظة .
واستعرض الإجتماع بحضور الاخوه أمين علي الورافي الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة ووكلاء المحافظة قاسم المساوى وصادق حمزة وقاسم العنسي وعبدالرحمن الزكري والعميد الركن محمد الشامي مدير أمن المحافظة ومحمد أحمد السياغي ومدير مكتب الصناعة والتجارة آلية ضبط أسعار المواد الغذائية والإستهلاكية والمشتقات النفطية في الأسواق لتخفيف معاناة المواطنين .

وتطرق الإجتماع الذي ضم عدد التجار واصحاب محطات النفط والغاز إلى المعالجات التي قامت بها الجهات المعنية لتغطية وتلبية إحتياجات المحافظة من السلع الأساسية والمشتقات النفطية ومنع إحتكارها والإجراءات التي سيتم إتخاذها بحق المخالفين.

وأكد المحافظ صلاح أن إستقرار اﻷوضاع اﻷمنية والتموينية بالمحافظة يأتي في إطار تعاون الجميع وخاصة في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان والحصار .

وحث المحافظ صلاح اللجنة التموينية والتجار على ضرورة الإضطلاع بالمسؤولية في الحفاظ على إستقرار أسعار السلع والمشتقات النفطية والإلتزام بالأسعار المحددة .. مشددا على ضرورة تطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ووجه محافظ إب في تشكيل اللجنة برئاسية وكيل المحافظة قاسم المساوي بالنزول الميداني لضبط المخالفات وحصر مخزون المحافظة من السلع التجارية والمشتقات النفطية سرعة إستكمال مهامها في تحديد إحتياجات السوق المحلي من السلع الأساسية والاستهلاكية.

فيما استعرض قاسم المساوي وكيل المحافظة لشئون الصناعة والتجارة تقرير اللجنة المكلفة بالنزول الميداني لحصر مخزون المحافظة من المشتقات النفطية بمحطات النفط والغاز.. مؤكدا أنه تم ضبط عدد من المخالفين والمتلاعبين بالأسعار وإحالتهم للجهات المختصة.

وأشار الوكيل المساوى إلى ما توصلت إليه اللجنة مع الجهات المعنية بشأن إيصال حصص المحافظة من السلع التموينية والمشتقات النفطية والإجراءات التي تم اتخاذها لتسهيل وتأمين وصول القاطرات والمركبات المحملة بالبضائع للمحافظة.

وخرج الإجتماع في العديد من القرارات والتوصيات التي تؤكد أهمية الحفاظ على إستقرار الوضع التمويني بالمحافظة وعدم التلاعب بالأسعار.وضبظ المخالفين ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)