shopify site analytics
بيان تأييد ومباركة لمنتدى الفقيد ابوشوارب للتعايش والسلام . - أغلاق موانئ البحر الاحمر من قبل تحالف العدوان جريمة لا تغتفر بحق الشعب اليمني - عاجل وردنا الان .. المؤتمر يكشف عن رأيه بشان اسقاط حكومة بن حبتور - المقابلة الصحفية الوحيدة التي أجراها السيد العلامة بدرالدين الحوثي "نص المقابلة" - الشقيقة الكبرى - الصحفي اسعد ابوقيلة يكشف عملية ازهار الربيع لغزو واحتلال ليبيا - الريال اليمني يتهاوى مجدد امام العملات الاجنبية بالعاصمة صنعاء "اسعار الصرف اليوم " - نواب_ونائبات_قادمات تشيد بافتتاح الرئيس لـ"بركة غليون" - النساء اليمنيات يحتلين مرتبة غير متوقعة في ترتيب موقع "رانكر" لأجمل نساء الشرق الأوسط - نبينا نبي الرحمة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

أدان المنتدى الإنساني - اليمن إقدام التحالف العربي الذي يشن حربا على اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية على إغلاق جميع المنافذ

الثلاثاء, 14-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز: محمد العلوي -


أدان المنتدى الإنساني - اليمن إقدام التحالف العربي الذي يشن حربا على اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية على إغلاق جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية على الشعب اليمني، في تصعيد واضح ضد الشعب اليمني، الذي يشهد تراجع كبير في الوضع الإنساني غير مسبوق في تاريخه، ومؤشر خطير تجاه تدني الوضع الإنساني في اليمن.
وقال البيان الصادر عن المنتدى يوم الجمعة الموافق 10 نوفمبر 2017م :" إن إغلاق المنافذ اليمنية يعتبر مؤشر خطير يستهدف الفئات الفقيرة والأشد فقرا والتي تحتاج إلى معونات غذائية وعلاجية عاجلة، بالإضافة إلى منع دخول المشتقات النفطية ستؤثر تأثيرا مباشرا على حياة المواطنين من حيث توقف الأيدي العاملة وتراجع الإنتاج المحلي الذي تأثر خلال الثلاث السنوات الماضية بسبب استمرار الحصار والحرب.
وأوضح البيان إن إقدام قوات التحالف على إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية له إنعكاسات كارثية على الوضع الإنساني.
ودعا المنتدى الإنساني المجتمع الدولي وعلى رأسهم مجلس الأمن والأمم المتحدة الضغط على قوات التحالف لإعادة فتح المنافذ تفاديا لحدوث الكوارث الإنسانية التي قد تحدث جراء انعدام المواد الغذائية والأدوية، والبحث الجاد في الأوضاع الإنسانية في اليمن والتأكيد على إبقاء المطارات والموانئ اليمنية مفتوحة لإيصال المساعدات الإنسانية الطارئة للفئات المتضررة من الشعب اليمني.
وعبر البيان عن قلقه البالغ حيال الوضع الإنساني الكارثي في اليمن إذ أن 6.8 مليون شخص يواجهون خطر المجاعة.. ويعتبر إغلاق المنافذ من قبل قوات التحالف عائقا أمام المنظمات والمؤسسات الإنسانية العاملة في مجال حقوق الإنسان والإغاثة..
مؤكداً على ضرورة استئناف عمل المنافذ خصوصا المطارات والموانئ تفادي لوقوع أي كارثة إنسانية مستقبلية بحق الإنسان اليمني.
وإن أي تأخير في وصول المساعدات الإنسانية الطارئة لليمن واستمرار إغلاق المطارات والموانئ سيؤدي إلى ارتفاع عدد الوفيات بين المرضى بسبب عدم قدرتهم السفر لخارج البلاد لتلقي العلاج إذ أن أكثر من 400 الف طفل في اليمن معرضون للوفاة بسبب سوء التغذية الحاد وعدم قدرتهم الحصول على الغذاء،وأطفال اليمن بشكل عام.
وأضاف البيان أن من مساوئ إغلاق المنافذ سيحرم الكثير من اليمنيين مع العودة إلى بلادهم وسيظلون عالقون في الخارج إلى أجل غير معلوم.
وحمل المنتدى الإنساني - اليمن كافة المسئولية لقوات التحالف و مجلس الامن و المجتمع الدولي تبعات إغلاق المنافذ الجوية والبحرية والبرية ومنع دخول المواد الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية والتي ستؤدي بالتأكيد لنتائج كارثية على ابناء الشعب اليمني، ستنعكس على المنطقة، وسيكون الجميع مشترك في نتائجها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)