shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وكيل وزارة التربية : سنغلق المدارس الأهلية التي لم تلتزم بالمعايير والقانون رقم (11)

الأربعاء, 15-ديسمبر-2010
صنعاءنيوز/عبد الواحد البحري تصوير /فؤاد الحرازي -
في حفل فني ومسرحي :
منطقة الوحدة التعليمية بأمانة العاصمة تكرم المبدعين في الغناء والمسرح والأوائل من الطلاب

كرمت منطقة الوحدة التعليمية بأمانة العاصمة أمس 22طالبا وطالبة من المبدعين والمتفوقين ممن حصلوا على مرتبة أوائل الجمهورية في الثانوية العامة والأوائل على مستوى الأمانة وكذالك المبدعين في مجالات الغناء والإنشاد والمسرح.
وفي حفل التكريم أكد الأخ محمد هادي طواف - وكيل وزارة التربية والتعليم على أهمية مشاركة القطاع الخاص في العملية التعليمية والتربوية.
موضحا في تصريح لـ صنعاء نيوزأن وزارة التربية والتعليم ممثلة بقطاع التعليم والإدارة العامة للتعليم الأهلي والخاص تؤكد على الاهتمام بالنشء والمبدعين والموهوبين من طلاب المدارس سواء في المدارس الحكومية او الدارس الأهلية والخاصة .
واشار الأخ الوكيل إلى ان التعليم الأهلي والخاص ينبغي أن يحظى بالتطوير المطلوب وان يتم التركيز على الإبداع وبث روح التحدي والابتكار لدى النشء، وتطوير الإدارة المدرسية وإعداد المعلم إعداداً جيداً..
واوضح الأخ الوكيل أهمية التزام مدارس التعليم الأهلي والخاص بالثوابت الوطنية ورفض التعصب المذهبي وإشاعة روح التسامح ونبذ العنف والإرهاب في إطار منهج التعليم بمستوييه العام والأهلي والخاص ..
ودعا طواف إلى أهمية تقييم مخرجات التعليم الأهلي والخاص في ضوء القانون الذي يدعم ويشجع المستثمرين في العملية التعليمية, مشيرا إلى أن هناك نماذج للمستثمرين يجب الاستفادة منهم وخلق التنافس في تحسين وتطوير التعليم الأهلي والخاص .
وشدد الأخ الوكيل على ضرورة التزام المدارس الأهلية والخاصة بمقاييس ومعايير المباني المدرسية..
من جانبه أكد الأخ مشلي حسن الحاشدي – رئيس مجموعة مدارس الأمجاد في الكلمة التي ألقاها على أهمية التعليم الأهلي والخاص كرديف هام في عملية التنمية الذي تنظمه القوانين والتشريعات من خلال استيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب، وفي تحمل أعباء التعليم مع الحكومة..
موضحا أن الوزارة ملزمة قانوناً بالإشراف على مدارس التعليم الأهلي والخاص، وبالتقييم وذلك بهدف التأكد من أن هذه المدارس تؤدي دورها في الأهداف التي وجدت من أجلها..
مشيراً إلى أن كل المدارس الأهلية والخاصة تلتزم بمنهج التعليم العام الذي تقدمه المدارس الرسمية.. مهنئا الطلاب المتميزين والمتفوقين والمبدعين في المسرح والغناء والإنشاد على مستوى الجمهورية وعلى مستوى مدارس العاصمة واعدا المبدعين في مجالي المسرح والغناء ومن حصلوا على مرتبة الأوائل بالجوائز التشجيعية المغرية لطالما هم متميزون ومتفوقون على زملائهم لأن المدارس والمربين وجدوا عونا ورعاة للمبدعين والمتفوقين.
وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلاب والطالبات بالجوائز النقدية والهدايا القيمة والشهادات التقديرية حيث كرم أوائل الجمهورية في الثانوية العامة القسم العلمي بمنطقة الوحدة التعليمية بجوائز نقدية إلى جانب الشهادات التقديرية والهدايا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)