shopify site analytics
شموخ وكبرياء بغداد - خلافات الحادّة بين روسيا والدول الغربية تأجل جلسة مجلس الأمن - ما كشفه كيري في ميونيخ.. من طالب بضرب إيران؟ - الاحتلال الأميركي للعراق والبقاء في دائرة الطباشير "الانتخابية" - لعلاج شامل من الأمراض.. إلعبوا كرة القدم! - عراك في تدريبات فاينورد (فيديو) - يا عقلاء فتح أخرسوا عزام الأحمد - ليست الغوطة القضية المسألة أنكم خونة وجواسيس - التجارب الثورية ونقلها للأخرين - التنظيم الناصري يحتفي بالذكرى المئوية لميلاد القائد المعلم جمال عبدالناصر بصنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقدت يوم أمس بصنعاء ورشة علمية بمشاركة عدد من الكفاءات والدكاترة  في جامعة المستقبل واكاديميين من جامعات أخرى

الثلاثاء, 14-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز/مصطفى المنتصر -

عقدت يوم أمس بصنعاء ورشة علمية بمشاركة عدد من الكفاءات والدكاترة في جامعة المستقبل واكاديميين من جامعات أخرى هدفت الورشة أهمية مواكبة التطورات العلمية والتطبيقية في المناهج التعليمية في الجامعات بما يناسب النهضة العلمية في عالمنا المعاصر .
وفي الافتتاح أوضح الأستاذ الدكتور / عبدالهادي حسين الهمداني رئيس جامعة المستقبل بإن الجامعة تسعى إلى تطوير آلية خططها الدراسية من اجل الوصول الى مستوى متقدم من الجودة الأكاديمية المنشودة وبما يحقق الرقي المأمول في مستوى الطلاب في المجالات العلمية المختلفة .
وأشار الهمداني إلى أن الجامعة تمر بحلقات متواصلة من الورش العلمية واللقاءات الأكاديمية بهدف المنافسة في مجال التعليم العالي على المستوى المحلي والإقليمي .
وقد أثريت الورشة بالعديد من المواضيع والمقترحات الهامة التي قدمها دكاترة وأكاديميين وتميزت الورشة بتفاعل المشاركين والحضور عبر مداخلات من قبل خبراء وكفاءات علمية في في الجامعة وأكاديميين في عدد من الجامعات وخرجت بالتوصيات على ضرورة اعتماد التعديلات المقترحة من رؤساء الأقسام وعمداء الكليات على الخطط الدراسية وإعادة ترتيبها ورفع ما توصل إليه المجتمعون إلى إدارة الجامعة لاعتمادها وإقرارها من مجلس الجامعة في أول جلسات له وكذا التوصية بضرورة توحيد متطلبات الجامعة وتعميهما على جميع الكليات بعد إقرارها من مجلس الجامعة والتنسيق بين عمداء الكليات لتوحيد آلية ترميز المقررات لكليات الجامعة بشكل عام كما أقر المجتمعون التوصية بإعادة النظر في توزيع ساعات المقررات الدراسية بما لا يخل عما هو معتمد من مجلس الاعتماد الأكاديمي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإضافة الى ضرورة معالجة الازدواجية القائمة في بعض المقررات العلمية في إطار البرنامج من حيث مدى اختلاف المضمون أو تشابهه أو الاختلاف في التسمية كما اقرت التوصيات اخيرآ اوصت الورشة عقد ورش دورية كل ثلاثة أشهر لمناقشة وتقييم اداء العملية التعليمية وتحسين جودتها إصدار دليل ترميز المقررات لجميع الكليات وكذلك الدليل لكل كلية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)