shopify site analytics
الدكتور الحيفي: نسعى للحفاظ على التميز - الملك عبد الله الثاني: الأردن لن يكون ساحة معركة - تغيير واحد في قائمة برشلونة وأربعة لسان جيرمان.. التشكيلة المتوقعة لقمة "البارسا" - الساي يكتب : جريمة البقيع.. التحدي القائم لإمة النبي الخاتم. - سالو دموعي تدخل إيمان بطمة التريند المغربي - حينما تُغادر إيران مرحلة الصبر الإستراتيجي إلى الردع الإستراتيجي… - الدورات الصيفية قبلة التزود بالوعي والبصيرة - التفتوا إلى الكبار أيها الصغار... - 8240 معتقلا بالضفة المحتلة منذ “طوفان الأقصى” - توجيهات مصرية هامة لكافة اليمنيين المقيمين لديها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اختتم مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار اليوم الإربعاء البرنامج التدريبي الخاص بالترصد ومكافحة حشرة دودة الجيش الإفريقي " الجدمي"

الأربعاء, 15-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز/ عبدالباري عبدالرزاق -

اختتم مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار اليوم الإربعاء البرنامج التدريبي الخاص بالترصد ومكافحة حشرة دودة الجيش الإفريقي " الجدمي"لعدد ٢٦ مشاركا من مهندسي ومرشدي المكتب .
وفي الإختتام الذي حضرة وكيل المحافظة محمود الجبين أشار مدير عام مكتب الزراعة المهندس هلال الجشاري أن البرنامج الذي يأتي بتمويل من اللجنة الدولية للصليب ،هدف إلى إكساب المشاركين عدد من مهارات الترصد لحشرة الجدمي والمبيدات الفعالة التي تؤثر فيها،وتعريفهم على طرق تشخيصها وإنتقالها وكيفية مكافحتها ، بالاضافة إلى رفع مستوى الوعى لدى المزراعين حول هذه الأفات التي تصيب الحقول وتتسبب في تلف المحصول .
واوضح مدير وقاية النبات بمكتب الزراعة المهندس أنس العيزي أن البرنامج التدريبي أستمر ثلاثة أيام وشمل علوم ومعارف حول دودة الجيش الإفريقي وطرق تشخيصها وانتقالها وتفشيها في الحقول والزراعية وكذا تراكيب المبيدات الفعالة وأساليب الرش السليمة بما يضمن استخدام المزارعين للمبيدات المناسبة وتجنب الأنواع غير المناسبة وتفادي الرش السليمة بما يضمن استخدام المزارعين للمبيدات المناسبة وتجنب الأنواع غير المناسبة ، ناهيك عن قيام المشاركين بتطبيق افتراضي لما تلقوه نظريا .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)