shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ادان رئيس إصلاح الجوف عبدالحميد عامر بشدة ما أقدمت عليه أغلبية المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم) بتصويتها على تعديلات قضت بها على شرعية التوافق، مشيرا الى ان الحاكم ينتهج اسلوب الحزب الحاكم في مصر بهذه الاجراءات.

الخميس, 16-ديسمبر-2010
صنعاء نيو -




ادان رئيس إصلاح الجوف عبدالحميد عامر بشدة ما أقدمت عليه أغلبية المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم) بتصويتها على تعديلات قضت بها على شرعية التوافق، مشيرا الى ان الحاكم ينتهج اسلوب الحزب الحاكم في مصر بهذه الاجراءات.

وحمل عامر السلطة وحدها نتيجة سيرها في الطريق الخطأ ، وقال " الحل الحقيقي لمشاكل اليمن يكمن في تغليب لغة العقل والمنطق بعيدا عن الاستقواء بالكثرة العددية فاليمن لم تعد تحتمل تشظيات جديدة للحمة الوطنية المتشظية أصلا بفضل الفساد والإستبداد مما يجعل اليمنين في حل عن كل ما قد يصدر عنها لاحقا". جاء ذلك في كلمة المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للاصلاح في جلسة إفتتاح فعاليات المؤتمر المحلي الخامس للحزب بمحافظة الجوف اليوم .

واضاف عامر " إن الحوار قيمة ثقافية كبرى في منظور العالم المتمدن , ولا يمكن فرض الرأي بالقوة خاصة في عصر كعصرنا وقد فرحنا كثيرا بالعودة الصائبة قبل أشهر للسلطة للموافقة على الحوار وتشكيل لجنة المائتين ثم الثلاثين ثم الستة عشر ثم الاربعه ومرة أخرى تقلب لنا ظهر المجن وتثور على الحوار وتنقلب على الجميع ويعلن الموتمر للأسف من طرف واحد توقف الحوار والمضي قدما في إجراء انتخابات منفردة".

وتسآل عامر "ما هي مصلحة المؤتمر الشعبي العام من إجراء انتخابات برلمانية تمثل وجهه المؤتمر كاملا؟ ألم يتعظ لمشاكل اليمن اليوم فحرب صعده لم تتوقف بعد رغم الإعلان الرسمي والوجود الرسمي على أجزاء كبيرة من البلاد أصبح في حكم المعدوم وغابت سيادة الدولة وقد يعتبر أبناء المحافظات الجنوبية الانتخابات شكلا من أشكال الاستفتاء فإذا لم يدل أبناء تلك المحافظات بأصواتهم في هذه الانتخابات وصوت بدلهم الجيش المرابط هناك ألا يعتبر ذلك فتح الباب أمام سكان تلك المحافظات بالمطالبة الأممية لحماية السكان وإجراء استفتاء كما يجري في السودان الشقيق اليوم؟" .

تقليد سوبر مان

وقال مخاطباً الأشقاء في المؤتمر الشعبي" لديكم أجنحه متصارعة ومغامرين يدمنون تقليد السوبر مان وأفلام الخيال العلمي يقودون المركب وسط عواصف هوجاء وأمواج هائلة من كل اتجاه , فتوقفوا لا تغرقوا المركب لكي لا نغرق جميعا" .

وأضاف رئيس المكتب التنفيذي " لقد دأبت سلطة المؤتمر الشعبي العام خلال الفترات الماضية على إنتاج العديد من السياسات الخاطئة التي قادت وتقود اليمن إلى مزيد من التدهور ابتداء برفع الدعم عن المشتقات النفطية ورفع المواد التموينية.

وقال " حالة صعده التي أصبحت شوكة في خاصرة حاضرة اليمن وبنكهة مذهبية سلالية تستدعي الماضي وتنبش التاريخ وبلون الدم خلفت ولا تزال مئات الآلف من النازحين وعشرات الآلف من القتلى والجرحى والأيتام والأرامل كلهم يمنيون.وفتحت الباب واسعا أمام التدخلات الإقليمية والدولية من كل حدب وصوب ليصبح اليمن حمى مباح لكل طامع وصاحب غرض وكل ذلك بسبب ذلك الكرسي اللعين الذي يتصارع عليه اليمنيون وهكذا يعيد التاريخ نفسه عندما تسيطر الانانيه المفرطة وتحل الانتهازية المقيتة .

وفي الجانب الآخر يعمل النظام الأسوأ على فتح جبهة أخرى لا تقل ضراوه تبتدأ بمطالب حقوقية وتنتهي بمطالب فك الارتباط وتعميق الشروخ بين أبناء الوطن الواحد شمال ،جنوب ،شرق ، غرب ،وسط ،طرف ،حاشد ،بكيل،زيدي ،شافعي ،تهامي ،جبلي،بدوي )وكلها ألقاب ماأنزل الله بها من سلطان غير إن هناك للأسف الشديد إصرار من قبل من يملكون زمام المبادرة ويعملون ليلا ونهارا على تشجيع هذه النعرات التي فتحت أجواء اليمن اليوم أما م بعض القوى الدولية لتنفيذ ما تريده من مطاردات وقتال على ارض اليمن لمن تشتبه في ولاءه للتنظيم الدولي المحظور دون أدنى اعتبار لسيادة اليمن واستقلالها ومن يتابع ما نشرة موقع ويكيلكس الشهير على لسان مسئولين يكفي للسلطة إن تغادر موقعها إلى الأبد لكنة الاستخفاف باليمن واليمنيين الأمر الذي حط من قيمة ومقدار اليمني حيثما حل وأينما ارتحل" .

وخاطب الاصلاحيين والمشترك بقوله " انتم الأمل بعد الله سبحانه وتعالى ولذا يعول عليكم اليمنيين كثيرا من الآمال ولا تأبهوا بالأصوات النشاز هنا أو هناك واعلموا إن للحرية ضريبة وثمن ومن لم يدفع الثمن الحرية عانى طول حياته ضريبة الذل والمهانة تقدموا مسيرة اليمن واصدقوا الله في نواياكم وسيأتي التغيير حتما عندما نعمل على تغيير الداخل (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) تحركوا بلا استعجال فقليل دائم خير من كثير منقطع وإيقاظ ضمير الأمة يحتاج لعوامل عديدة أهمها الاستعداد النفسي والبدني على مواصلة المشوار والتضحية لأعضاء المشترك و الإصلاح وتمثيل القدوات الصالحة للمجتمع وغرس قيم المحبة والإخوة والبعد عن المعاصي وإثارة العداوات بكل إشكالها وألوانها كما يجب إن ندرك جميعا النتائج المترتبة على المواقف والأعمال ولا تغرنا المظاهر في الوصول إلى النتيجة المرجوة وكلما أدركنا أهمية الوصول إلى النتيجة لم ننشغل بما يظهر لنا من أحداث جانبية قد تصرفنا عن الوصول إلى أهدافنا الحقيقية فلا نستعجل السؤال ولا نكثر التردد".

وفي كلمة اللقاء المشترك قال رئيس اتحاد القوى الشعبية بالمحافظة محمد صالح حزام " إننا في اللقاء المشترك ندين وبكل قوة ما أقدمت عليه أغلبية الحاكم في يوم السبت 11/12/2010م من مناقشة تعديل قانون الانتخابات في ظل غياب توافق سياسي بشأنها الأمر الذي يفاقم من أزمات البلاد ويعقد الحلول ويباعد المسافات بين فرقاء العمل السياسي"

وأضاف " إن نزعة الغلو والتطرف داخل بعض أروقة الحزب الحاكم تقود الوطن إلى المجهول في ظل تساؤل شعبي ماذا ستجني السلطة من انتخابات فاقدة للشرعية في الداخل مشكوك في صحتها لدى الخارج غير مزيد من الإحتقانات وكان الأحرى بهذه السلطة أن تعلم أنها منحت البقاء بالتوافق السياسي الذي مدد لها سنتين شريطة القيام بإصلاحات سياسية وقانونية وانتخابية غير أنها لم تنفذ شيئا وظلت تماطل وبعد انقضاء المدة اليوم نراها تسعى لحشد الرأي العام للقبول بانتخابات شكلية ومن طرف واحد" .

وقال حزام " ما لم تتراجع السلطة عن هذا السعي الكارثي فإننا في المشترك نملك خيارات متعددة وأبرزها الخيار الشعبي الذي إذا تم العودة إليه وتبني مطالبة لن تكون هناك سلطة حاكمة تتآمر على شعبها وتجعل من حماها مباح للطامعين وسيتم محاسبتها على فضائح ويكيليكس وغيرها .

اجنحة متطرفة

وفي كلمة ممثل الأمانة العامة قال عادل الروحاني مشرف المحافظة " إننا نعيش أجواء محتقنة يديرها الجناح المتطرف في المؤتمر الشعبي العام للاسف الشديد ولعل تجارب بعض البلدان قد أغرت هذا الجناح للمضي قدماً في إنكاء الجراح"، واضاف " نحن في سفينة واحدة هي سفينة اليمن ولن نبقى نودي دور المتفرج على من يقودونها للغرق" . وقال الروحاني " لقد بالغت السلطة باحتفالها بخليجي 20 وهذه اللعبة علمتنا أنها تتكون من فريقين ولابد من حكم بينهما من غيرهما وهذا ما نريده ونطالب به" ، داعياً العقلاء في المؤتمر على "كبح جماح هذا الجناح المتطرف فالبلد ليست بحاجة الى المزيد من الازمات" .

ايقاف صقور الطرفين

من جهته حيا محافظ المحافظة الشيخ حسين علي حازب مؤتمر الاصلاح والاصلاحيين على التزامهم بعقد مؤتمراتهم في موعدها مبدياً سروره باستضافة فعاليات المؤتمر بصالة المجمع الحكومي حيث قال " البلد ملك للجميع وهذا المكان كذلك ، معترفاً بوجود اخطاء لابد من معالجتها في السياسة العامة ، داعياً رئيس الجمهورية على إيقاف صقور المؤتمر والمشترك – حسب وصفه – مؤكداً بأن ثوابت اليمن ليست للمؤتمر ولا لغيره وقال " أنتم موجودون ورقم لا يستهان به" .

وفي الجلسة الثانية تم قراءة تقرير رئيس المكتب التنفيذي وابداء الملاحظات عليه وفي الجلسة الثالثة فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الشورى العام وقد فاز فيها كلا من الشيخ أمين بن علي العكيمي والشيخ علي بن صالح شطيف والاستاذ محمد عبدالله كعوات .

كما تم انتخاب الهيئة القضائية وفاز فيها؛ الشيح صالح بن علي الروسا رئيساً، الشيخ صالح احمد السنتيل نائباً،الشيخ فيصل عبود عبدالله أميناً للسر

كما تم انتخاب هيئة الشورى المحلية والتي انتخبت بدورها كلاً من الشيخ الحسن بن علي أبكر رئيساً ، الشيخ سنان عبدالله العراقي نائباً، الدكتور هيكل حنتف مقرراً.

تلا ذلك انتخاب المكتب التنفيذي وقد فاز فيه : الاستاذ عبدالحميد محمد عامر رئيساً، الاستاذ محمد أحمد خميس حوام أميناً للمكتب، الاستاذ سعيد محمد عياش اميناً مساعداً الاستاذ محمد صالح راسيه دائرة التنظيم والتأهيل، الاستاذ أحمد محسن نجده الدائرة السياسية ، الشيخ علي محسن الهدي دائرة النقابات والاجتماعية،الاستاذ عبدالهادي محمد فرحان الدائرة المالية والاقتصادية، الاستاذ محسن عبيد الشاوي دائرة الانتخابات والقانونية، الاستاذ ناصر سعيد مثنى دائرة التخطيط والتنمية البشرية، الاستاذ محمد صالح محسن دائرة الطلاب، الاستاذ محمد مبخوت العراقي دائرة التعليم، الاستاذ مبارك حمد العبادي دائرة الاعلام والثقافة، الاستاذ عبدالله محسن عسكر دائرة التوجيه والارشاد، الاستاذة نجوى صالح عبار دائرة المرأة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)