shopify site analytics
حكومة انقاذ تصرف الاعمال تصدر قرارات تغييرات جذرية بمحافظة إب - تعزيز المساءلة عن الفساد الذي يغذي الصراع في جنوب السودان - قبل ان نغادر التاريخ ...عبد العزيز الحكيم مؤسس العراق الحديث . - الشرق الأوسط على وشك تحول كبير! - الدكتوراة للباحث كمال الطويل من كلية التربية الرياضية بجامعة صنعاء - مؤسسة غدرة التجارية تقيم حفل في مهرجان ليالي الخير - رغد صدام حسين تستذكر بلسان والدها جريمة "بوش الصغير" (فيديو) - إنتاج أحدث محطات شحن روسية الصنع للسيارات الكهربائية - عقب فضيحة الصورة وظهور الأميرة البريطانية المفقودة.. - بوتين يفوز بانتخابات الرئاسة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 17-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز -

صنعاء نيوز - شبكة المدى/شؤون سعودية إسرائيلية:

تلقّى مفتي السعودية عبدالعزيز آل الشيخ دعوة رسمية موجهه له خصيصاً من وزير الإتصالات الإسرائيلي أيوب قرا وذلك لزيارة دولة الكيان الصهيوني وذلك لإكرامه على صدق مواقفه وحياديته تجاه إسرائيل من جهة وفي الدفاع عن اليهود من بني صهيون.
وأكد الوزير الإسرائيلي على ذلك بقوله:
ولذلك أدعوه لزيارة إسرائيل ليحظى باستقبال حافل واحترام.
وجاءت هذه الدعوة بعد إصدار مفتي السعودية فتوى تحرم قتل اليهود في كل مكان في العالم بما فيها في فلسطين، وقال قتلهم حرام وقتالهم حرام. وأن حركة حماس هي حركة إرهابية تضر بالفلسطينيين ولا تنفعهم.

الوزير الصهيوني مدح آل الشيخ وقال “والله عنا إستحوا يفتوا مثلك بتحريم قتل الفلسطيني أو المسلم، بل قالوا هو واجب ويقربك أكثر من الله.

وقال الوزير الإسرائيلي أيوب قرا، في تغريدته على تويتر “أشكر مفتي السعودية عبد العزيز آل الشيخ، الذي أفتى اليوم (الإثنين) بحرمة قتل اليهود، وقال إن حماس تنظيم إرهابي يضر الفلسطينيين، وإن التظاهرات من أجل الأقصى غوغائية، وإنه يمكن التعاون مع الجيش الإسرائيلي من أجل القضاء على حزب الله؛ ولذلك أدعوه لزيارة إسرائيل ليحظى باستقبال حافل واحترام”.

وقال مفتي المملكة في معرض اجابته على احد المتصلين خلال برنامج اذاعي محلي , ان اليهود يتحكمون بأرض المسجد وهي تحت ولايتهم ولا يجوز الخروج عليهم من باب عدم إلقاء النفس بالتهلكة .

وأضاف آل الشيخ، ان حركة حماس حركة ارهابية وتريد بأهل فلسطين الشر، و إن المظاهرات التي انطلقت في العديد من الدول العربية والإسلامية لنصرة الاقصى وقطاع غزة هي مجرد أعمال غوغائية لا خير فيها، ولا رجاء منها, مشيرا الى أن الغوغائية لا تنفع بشيء، إنما هي ترّهات .

من جانب اخر افتى ال الشيخ بجواز الاستعانة بجيش اسرائيل لضرب المقاومة الاسلامية في لبنان في مناطق النزاع في سوريا ولبنان بحجة انهم روافض , والضرورات تبيح المحظورات على حد وصفه مستشهدا بقول ابن تيميه وقال المجدد ابن تيمية في المحرر في الفقه ج٢ ص١٧١ ما نصه : (ولا يستعين بالمشركين إلا لضرورة ، وعنه إن قوي جيشه عليهم وعلى العدو ولو كانوا معه ولهم حسن رأي في الإسلام جاز وإلا فلا.

وكان الراي العام العربي والإسلامي قد اشتعل غضبا تجاه المفتي السعودي الذي بات اقرب لإسرائيل اكثر من اي وقت مضى، بل خادماً ومطيعاً لإسرائيل.

وانتقد ناشطين مفتي السعودية على فتوته تلك ووصفوه بالخنزير والحقير وبائع العرض والشرف والتطيبع ذات الإنتماء الصهيوني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)