shopify site analytics
الدكتوراة للباحث كمال الطويل من كلية التربية الرياضية بجامعة صنعاء - مؤسسة غدرة التجارية تقيم حفل في مهرجان ليالي الخير - رغد صدام حسين تستذكر بلسان والدها جريمة "بوش الصغير" (فيديو) - إنتاج أحدث محطات شحن روسية الصنع للسيارات الكهربائية - عقب فضيحة الصورة وظهور الأميرة البريطانية المفقودة.. - بوتين يفوز بانتخابات الرئاسة - معارك ضارية بين فصائل الانتقالي في عدن - خارجية صنعاء تستهجن إدانة مجلس الأمن الدولي للعمليات اليمنية - العبودي يكتب: اِستثمار السكن ليس لفقراء العراق - منيغ يكتب: لقضايا بقايا في موريتانيا (2 من 5) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 18-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز -
قال رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري فجر اليوم السبت في تغريدة على تويتر انه يتجه إلى المطار مغادرا السعودية.

وأكد الحريري في التغريدة على حسابه في موقع "تويتر": "القول إنني محتجز في السعودية ولا يسمح لي بمغادرة البلاد كذبة".

وأضاف الحريري: "إنني في طريق إلى المطار، يا سيد سيغمار غابرييل (وزير الخارجية الألماني)".

وفي وقت سابق من اليوم أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنه سيستقبل الحريري في باريس يوم السبت بصفته رئيسا للحكومة اللبنانية.

يذكر أن الحريري قد أعلن، يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني، في خطوة غير متوقعة اتخذها خلال زيارته إلى السعودية، عن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية.

وهاجم الحريري بشدة، في كلمة متلفزة ألقاها من الرياض وبثتها قناة "العربية"، كلا من إيران و"حزب الله"، معتبرا أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده، رفيق الحريري.

ويواصل الحريري وعائلته منذ ذلك اليوم وجوده في السعودية وسط غموض يكتنف ظروف إعلانه الاستقالة وتقارير متباينة يقول بعضها إنه أًجبر على الإستقالة وإنه محتجز في الرياض من قبل السلطات السعودية، الأمر الذي تحدث عنه حتى الرئيس اللبناني، ميشال عون، على الرغم من إصرار رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري على أنه "حر طليق".

فقد أعرب عون، أمس خميس، عن أمله بأن تكون الأزمة التي اندلعت مع استقالة الحريري وما رافقها من ملابسات قد انتهت بوصوله القادم إلى فرنسا يوم السبت.

المصدر: twitter.com/saadhariri + وكالات

إينا أسالخانوفا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)