shopify site analytics
مهيب الشراحي احتفل بزفافه الميمون امس بصنعاء - بايدن: إيران تريد تدمير إسرائيل ولن نسمح بمحو الدولة اليهودية.. سندخل الحرب - الحرب في غزة لن تتوقف في فلسطين المحتلة - تيك توك تطلق تطبيقاً جديداً ينافس إنستغرام - هطول أمطار رعدية واضطراب البحر خلال الساعات القادمة. - وفاء رواح" فنانة تشكيلية تحكي مواضيع صادقة من خلال لوحاتها .. - القدوة يكتب: الائتلاف اليميني وميليشيات المستعمرين الإرهابية - تراتيل الماء لسناء الشّعلان بنت نعيمة في مؤتمر جامعة صلاح الدّين - اعتماد مشاريع تمكين اقتصادي في القفر والعدين بمحافظة اب - اسرائيل وحلفاؤها سيدفعون ثمن جرائمهم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بقلم/عامر محمد الفايق

الأحد, 19-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز/ بقلم/عامر محمد الفايق -
إن العدوان والحصار الذي يتركز على اليمن والشعب اليمني منذ مايقارب الثلاثة أعوام هو عدوان خارجي ومن إسم وزارة الخارجية ومن صميم عمل وزارة الخارجية التي في حكومة الإنقاذ أن تكون وزارة الخارجية من الوزارات الأبرز تحركاً ونشاطاً وفاعلية إلا أن وزارة الخارجية وللأسف في الواقع تعمل مع العدوان!!
الخارجية التي يجب على قيادتها مواصلة الليل بالنهار في عملها لتؤدي واجبها الوطني والإنساني في هكذا ظروف لاتفعل أي شيء في مواجهة هذا العدوان وإن فعلت فعلى خجل..!!?
لقد أصبح أبناء الشعب اليمني بأنفسهم نتيجة تقصيرها في دورها واخلالها به في يقومون بالمسيرات ورفع الشعارات والإحتجاجات ويعبرون ويأملون من الخارج أن يصل صوتهم إليه بسبب هذا العدوان والحصار والجرائم ووزارة الخارجية ووزيرها آخر من يعلم ما يجري ويتحرك لأجله.!!
وزير الخارجية ووزارة الخارجية ودوائرها غير متصلة بالعالم بتاتاً لا بالخارج ولا بالداخل وإن اتصلت مع وجود خلل كبير.!!
لقد أخذت الخارجية من اسمها معكوسه واصبحت وزارة ومبنى ً وموظفين في الداخل لا شأن لها ولهم بالخارج وانكفئت بالداخل وبعدم عمل مايوضح مظلومية اليمن وشعبه في مواجهة العدوان..!!
وفي التفاصيل ...
هناك مراسلات دؤوبة وجهود غير يائسة مهمة وضرورية دائمة وملحة تتطلب الإستمرار ولاتمل أو تكل من صميم عمل وزارة الخارجية أمام هذا العدوان وفي مواجهته ووزارة الخارجية لاتقوم بها ..!?
أيضاً ...
هناك اتصالات دؤوبة وجهود غير يائسة مهمة وضرورية دائمة وملحة تتطلب الإستمرار ولاتكل أو تمل من صميم عمل وزارة الخارجية أمام هذا العدوان وفي مواجهته ووزارة الخارجية لاتقوم بها..!?
هناك تحركات شعبية في الداخل والخارج وهناك مآسي إنسانية تحدث في اليمن وعلى الشعب اليمني من قبل عدوان وحصار وأمام هذا العدوان وفي مواجهته ووزارة الخارجية لاتتابعها ولاترصدها ولاتتحرك لأجلها ..!?
أي وزارة هذه..
وأي وزير هذا..
ماذا تنتظر الخارجية أكثر من عدوان بري وبحري وجوي وحصار خانق لكي تعمل..!?
ما فائدة وزير الخارجية أو وزارة الخارجية هذه إذا كانت قيادة المجلس السياسي ممثلة بصالح الصماد إن ارشدتها بديهياً بالفعاليات والسياسات والتوجهات وإن الشعب الذي نفسه اصبح يعبر عن نفسه أمامها وهي ووزيرها لايحركون أي ساكن.. إلا من بيان أصم أبكم أو مذكرة خجولة..!!
مافائدة وزارة خارجية لا تفرض نفسها أمام الخارج وهو أيضاً من صميم أعمالها أمام عدوان وفي مواجهته..!?
جميعنا يلاحظ عمل وزارة الخارجية المهين والمذل لليمن واليمنيين ويشعر بالغبن بسبب هذا الخلل الذي تؤديه رغم وجودها وكفاية سبب واهمية فعالية وجودها في مواجهة عدوان خارجي..!
لم يعد هناك أي جدوى من وزارة الخارجية ووزيرها إذا ما استمرت كل اعمالها وكل ماهو من اختصاصها ميتاً بسبب قيادتها هذه.
مافائدة الإنفاق عليها ونحن أمام عدوان يجب أن تكون الوزارة ونشاط الوزير رقم 3 بين الوزارات الرئيسية أمام هذا العدوان والتي يجب أن تكون قوية وفاعلة ونشطه بعد وزارتي الدفاع والإعلام.
لن أقول على وزارة الخارجية ووزيرها الصنم سحب البساط أمام الخارج من تحت عبدالملك المخلافي وزير خارجية ما تسمى بالشرعية لكن سأقول لتحاول أن تستفيق هذه الوزارة بهذا الوزير أو غيره وتؤدي دورها المأمول من قبل اليمن واليمنيين..!!
بإختصار..وبصراحة..
وزارة الخارجية منذ تشكيل حكومة الإنقاذ تعمل مع العدوان أكثر مما تعمل مع اليمن والشعب والوطن ويجب إيجاد حل لمثل هذا الخلل من قبل المجلس السياسي ونداءاتنا موجهة لرئيس المجلس السياسي ممثلة بالأستاذ صالح الصماد كي لايحدث ما لايحتمل عقباه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)