shopify site analytics
خارطة العمل الاستراتيجي لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية - رئيس جامعة ذمار وقيادة المحافظة في زيارة لمبنى كلية الحاسبات والمعلوماتية - تقيم الدكتورة عائشة القذافي المعرض الفردي لرسومتها في سلطنة عمان - هل تعلمون لماذا الإمارات لا تريد التنازل عن جنوب اليمن? - بالشراكة مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة - الحج ركن من أركان الاسلام - القدوة يكتب: الهجوم على رفح يعني المزيد من المعاناة والشهداء - تكتيكات البقاء للنظام الإيراني: القمع والإرهاب والحرب - ياسر عماد وخريجة ذا فويس سحر الصديقي في مهرجان بين الثقافتين - مــن الــفــوائد الــزواج -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - سلطان قطران

الجمعة, 24-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز/ سلطان قطران -
مما لا شك فيه أن دعوة الرئيس الأسبق لليمن رئيس المؤتمر الشعبي العام ، الرئيس والزعيم "علي عبدالله صالح" للمصالحة الوطنية الشاملة ، قد لقت ردود افعال عالمية ودولية ..

وانا كوني مواطن قبل أن أكون إعلامي أو محلل سياسي إردت أن أساهم ببعض الأفكار التي من شأنها مساعدة صناع القرار وحكمائها ورجال اليمن الشرفاء الصادقين والمخلصين في إيجاد السلام الآمن لليمن وان يكتب النجاح للمصالحة الوطنية الشاملة في إيقاف فوهات البنادق والغارات الجوية .. وهذا بأعتقادي انه ليس إنهزام أوضعف أو استسلام بقدر ماستكون انتصاراً لإرادة الشعب اليمني وحقن الدماء اليمنية التي بها سينعم الجميع بالسلام .. الذي سيغلق كل ابواب المنتفعين والمرتزقة من تجار الحروب والفتن والخراب والدمار .
مقترح لحلول للدعوة للمصالحة الوطنية الشاملة التي يجب ان تكون تحت اسم الجمهورية اليمنية والألتزام بالثوابت الوطنية والدستور والقانون ...

١) تفعيل قرار العفو العام الصادر من قبل المجلس السياسي الأعلى وأطلاق سراح كل السجناء الذي شملهم القرار .

٢) ايقاف الأقتتال الداخلي في الجبهات الداخلية كمرحلة أولى وتمكين المغرر بهم من العودة لمنازلهم وأسرهم وعدم ملاحقتهم واعطائهم فرصة شهر كامل .

٣) تشكيل لجنه مالية موحدة من صنعاء وعدن لمعالجة صروف رواتب موظفي الدولة بقطاعيه المدني والعسكري والأمني والمتعاقدين والمتقاعدين .

٤) تشكيل لجنة عسكرية ومدنية لمعالجة اوضاع المنتسبين لأي جماعات مسلحة او لجان شعبية او مدنية ويتم دمجهم بمراحل في مؤسسات الدولة واجهزتها المختصة ، وتأطيرهم والعمل على تدريب وتأهيل من لا يحصلون على مؤهلات متخصصه واكاديمية وعسكرية وأمنية .

٥) اتاحة الفرصه لتسليم كشوفات بين الطرفين في النزاع الداخلي غير العدوان ، يشمل القتلى والشهداء والمصابين والجرحى ومعاقين الحرب والأسرى .

٦) إعادة المنقطعين عن اعمالهم وتسليم كافة رواتبهم وحقوقهم التي كفلها القانون الوظيفي والدستور والقانون .

٧) ازالة كافة الظواهر المسلحة كاملة من داخل المدن وإعادة الأعتبار لهيبة الدولة ممثلة بالمعسكرات والمؤسسات الأمنية والحكومية .

٩) يصاحب ذلك الغاء القرارالدولي للأمم المتحدة ( ٢٢١٦) والغاء الفصل السابع ، وإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني ، وخروج الغزاة من ارض اليمن ، ورفع الإقامه الجبرية عن السفير احمد علي عبدالله صالح ، وعمار محمد عبدالله صالح وبعض المواطنين اليمنيين الذي شملهم قرار الإقامة الجبرية .

١٠) تشكيل وفد واحد يمثل الجمهورية اليمنية للدخول في مفاوضات دون مشروطه مع النظام السعودي وبحضور ممثلي الدول المشاركة في العدوان تحت اسم " عاصفة الحزم " ومحاسبة النظام السعودي على الجرائم والمجازر التي ارتكبها في حق الشعب اليمني والإنسانية ومخالفته للقوانين الدولية في النزاعات المسلحة والحروب وانتهاك السيادة اليمنية .

١١) تشكيل حكومة وطنية بمشاركة كل القوى السياسية والحزبية في اليمن .

١٢) تشكيل مجلس رئاسي عبر مجلس النواب والذي يتكون من مختلف الأحزاب الوطنية ، وتحديد مهامه وفترته .

١٣) الاستعانه بخطة شهيد السلام عبدالقادر على هلال وتنفيذ مضامينها .

١٤) هذه المقترحات لا تعافي محاكمة الخائن عبدربه منصور هادي الدنبوع ومن معه من القيادات الخائنه في إستدعاء العدوان وتأييده وطلب الفصل السابع لوضع الوصاية على اليمن .

١٥) منح الأحزاب السياسية التي أيدت العدوان فرصه لإعادة ترتيب صفوفها واعادة النظر في قياداتها الخائنة للوطن ، والإعتذار للشعب اليمني .
١٦) إيقاف كافة الحملات الإعلامية والتحريضية ، والعمل على توظيف وسائل الاعلام لخدمة العملية السلمية و المصالحة الوطنية وتقريب وجهات النظر التي من شأنها تحقيق السلام لليمن .

واخيراً وليس بأخر أسال الله ان أكون قد وفقت ببعض هذه الملاحظات التي قابلة للنقاش والتعديل والتغيير وطرح الأراء والأفكار التي من شأنها أيقاف العدوان والحرب والبدء في الإعمار والتنمية وبناء الإنسان اليمني والأجيال اليمنية على النهج الوطني الصحيح بتعزيز الولاء الوطني وحب الإنتماء للوطن والتماسك بالثوابت الوطنية لتعزيز الوحدة الوطنية ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)