shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تقرير / عبد الواحد البحري

الجمعة, 24-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز/ تقرير / عبد الواحد البحري - الثورة -


صنعاء نيوز / تقرير / عبد الواحد البحري - الثورة

تشديد الحصار واغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية اليمنية من قبل العدوان السعودي يهدد ملايين الاطفال بالموت.
في ظل صمت عالمي ودولي لما تقوم به دول العدوان بقيادة مملكة السوء (السعودية) التي اعلنت حصارها للشعب اليمن بعد عجزها في تحقيق نصرا عسكريا طيلة حربها الظالمة على اليمن منذ ثلاث سنوات لجأت الى فرض الحصار القاتل في ظل تفشي وباء الدفتيريا بين اطفال اليمن كما يهدد كبار السن، فيما تعالت اصوات احرار العالم من ممثلي منظمات اممية في منظمة الصحة العالمية اليونيسف والاتحاد الاوروبي من نخاطر تفشي وباء الدفتيريا الذي يضاف الى تفشي وباء الكوليرا الذي انتشر وحصد آلاف الاطفال واليوم تتعالى اصوات التحذيرات  الخاصة بمرض الترياق الخاص بالدفتيريا ANTITOXIN.  الذي يحصد العشرات من الاطفال في ظل غياب تام للقاحات والادوية نتيجة الحصار الغير مبرر والغير قانوني فالموت سيكون مصير الاطفال في اليمن اذا لم تفتح المنافذ والموانئ اليمنية لإدخال الادوية.
وتؤكد الامم المتحدة ان تحالف العدوان منع 32 رحلة طيران للأمم المتحدة كانت تحمل مساعدات اغاثية وأدية منعت من الوصول الى اليمن.
كما تحذر منظمة الصحة العالمية من تفشي الوباء في ظل حاجة اليمن للمصل الخاص بعلاج الدفتيريا.
وتشير الاحصائية الخاصة بعدد الاطفال الذين قتلهم المرض حتى يوم أمس الخميس حسب تقرير للمركز الاعلامي بوزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء ان عدد حالات الوفاة 16 طفل سجلت جميعها في محافظة الحديدة وتسجيل 112 حالة اصابة مشتبه فيها ايضا بمحافظة الحديدة عاصمة المحافظة ومديريتي الضحي وباجل والقناوص.

وتقول الدكتورة/ اشواق محرم -ناشطة حقوقية -ان وباء الدفتيريا يتفشى بسرعة كبيرة بين الاطفال واصطياد كبار السن الذين لم يكونوا في مأمن من الاصابة بمرض الدفتيريا في محافظة الحديدة واب اليمنية وتناشد المنظمات الانسانية في العالم بان المرض قاتل ويفتك بأطفال اليمن المحاصرين في ظل غياب كامل للأدوية واللقاحات نتيجة للحرب والحصار الذي فرضته دول التحالف بقيادة السعودية.
وتطالب الدكتورة محرم بفك الحصار عن اليمن لان تعامل العدوان بها كذا وحشية تجاه جيرانه يدفع الشعب اليمني الى رفع مظلمته الي محكمة الجنايات الدولية لان هذه جريمة حرب يقتلون بها الاطفال امام مراى ومسمع من الامم المتحدة والعالم.
وترى الدكتورة اشواق ان هذه الجريمة التي ترتكب في حق اطفال اليمن تتحمل مسئوليتها هيئة الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي كون الحصار ظالم وغير مبرر وتسبب في مقتل آلاف الاطفال بسبب مرضي الكوليرا والدفتيريا.
واكدت ان المساعدات الطبية والعلاجية لم تصل الي مطار صنعاء ولا الي ميناء الحديدة، أنقذوا اطفال اليمن فالموت يترصدهم.
واوضحت الدكتورة محرم ان مرض الدفتيريا إذا لم يعالج مبكرا فسوف يؤدي الى الموت بسبب تسمم والتهاب عضلة القلب او المسالك البولية والجهاز العصبي.
وتعرف الدكتورة اشواق محرم مرض الدفتيريا ...الخانوق بالتالي:
مرض تسببه البكتيريا يصيب الاطفال دون سن 10سنوات والكبار في 40سنه.
يصيب الاطفال الذين يعانون من نقص وضعف مناعتهم ومن لم يتم تلقيحهم وتطعيمهم في سن اقل من خمس سنوات باللقاح الثلاثي (السعال الديكي. التيتانوس. والدفتيريا).
 ويصيب من يكون ملازم لشخص مصاب
المصابين بأمراض مزمنة مثل الايدز.
وحول اعراض مرض الدفتيريا /الخانوق تقول الدكتورة محرم هناك اعراض تظهر على المرض مثل
_سعال وارتفاع بسيط في درجة الحرارة.
_ الشعور بالإعياء.
_ رائحة كريهة بالفم.
_ صوت اجش يشبه صوت الحصان.
_ صعوبة البلع.
_ افرازات من الانف.
 _سرعة ضربات القلب واحساس بالغثيان قيئ ارتعاش صداع بالرأس.
-  انتفاخ الغدد الليمفاوية بالرقبة مما يسبب تضيق في المسالك التنفسية وصعوبة في التنفس. ميلان الرقبة للخلف بسبب الضيق بالتنفس والورم بالغدة الليمفاوية.
وعن كيفية انتقال عدوى مرض الدفتيريا بين الاطفال تقول الدكتورة محرم:
ينتقل المرض عبر الرذاذ والاتصال بالشخص المصاب وكل افرازات الجسم المريض وملازمة المصاب واستخدام فرشة الاسنان ومستلزمات المصاب من ادوات وغيرها.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)