shopify site analytics
بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عادل ثامر - صنعاء

السبت, 25-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز/ عادل ثامر - صنعاء -
بدء الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء يومنا هذا السبت الموافق: 25 نوفمبر 2017م الدورة التدريبية الخاصة بالإسعافات الأولية في مديرية همدان في مستشفى ضلاع همدان وذلك ضمن أنشطه الفرع التدريبية والتي انطلقت تحت شعار((ايجاد مسعف في كل بيت)) بدعم وتمويل من اللجنة الدولية للصليب الاحمر وانطلاقاً من شعورهم الانساني وتواصلاً للعطاء الإنساني المتجدد.

وتهدف الدورة والتي ستستمر يومين خلال الفترة: 25-26 نوفمبر 2017م الى رفد 20 مشارك ومشاركة من أبناء المجتمع المحلي يمثلون كافة عزل المديرية بكافة المعارف والمهارات الاسعافية والإنقاذيه التي تشمل الموضوعات التالية:الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر والنشاءة والتطور والاسعافات الاولية ومبادئهاFirst Aid والانعاش القلبي الرئويCPR والاختناق والغرق والنـزيف وأنواعه والصدمة وأنواعها والحروق وأنواعها والجروح والمجارحة والسموم والكسور والنقل والاربطة لإنقاذ حياة من يتعرضون لأي أصابات مفاجئة قد تودي بحياتهم.

وفي حفل تدشين الدورة أشاد الدكتور مطهر مرشد مدير عام مستشفى ضلاع همدان بالجهود الانسانية التي يبذلها الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء وكافة القائمين عليه لتقديم العديد من الخدمات الإنسانية سوى أثناء الكوارث الطبيعية أو أثناء النزاعات المسلحة والحروب، ونوها مرشد إلى أهمية تنظيم العديد من الدورة التدريبية لضمان تواجد مسعف في كل بيت لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها يمننا الحبيب، مؤكداً في نهاية حديثة الى أهمية نقل كافة المعارف والمعلومات التي ستتلقونها خلال هذا الدورة وأبدى استعد المستشفى لاحتضانهم للتطبيق في المستشفى.

وفي تصريح صحفي تحدث الاستاذ حسين صالح الطويل رئيس الهلال الاحمر فرع محافظة صنعاء بان هذا الدروة تأتي ضمن سلسة من الدورات التدريبية في محافظة صنعاء مقدمة من شركاء الحركة الدولية للصليب الاحمر باليمن اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن لكي نساهم جميعاَ بالقيام بدورنا الانساني تجاه أبناء مديريات محافظة صنعاء في ظل الاوضاع الراهنة التي تتطلب تظافر كافة الجهود الانسانية للتخفيف من معاناة المتضررين والنازحين بهدف نشر ثقافة الإسعافات الأولية بين اوساط المجتمعات المحلية وتحقيق الهدف الأساسي التي انشاءة من أجله جمعية الهلال الأحمر اليمني منها وهو (إيجاد مسعف في كل بيت) وهذا الهدف لا ولن يتحقق إلا بتأهيل كوادر تكون قادرة على تقديم الإسعاف الأولية وكيفية التعامل في إسعاف الاشخاص المصابون وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، ونوها في نهاية حديثة عن رفد كافة المشاركين في نهاية الدورة بحقائب أسعافية مقدمة من جمعية الهلال الاحمر اليمني.

حضر حفل التدشين كلاَ من الاستاذ أحمد عبدالله مسعد الامين العام المساعد لشئون الاغاثة والكوراث والاستاذ عادل علي ثامر الامين العام المساعد لشئون الاعلام والشباب والنشئ والاستاذ محمد صالح ناصر مسئول الاسعافات الاولية بالفرع والاستاذ خالد حميد الذيفاني مدرب الدورة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)