shopify site analytics
اجتماع استثنائي بمركز الدراسات والاستشارات بجامعة ذمار - الميالي يكتب : سيكولوجية التهميش - السراي يكتب: إنها غزّة التي غزت غُزاتها - افتضاح صورة النظام الإيراني بعد إبادة غزة؟ - عقدة ماكرون في مكانة الامبريالية الفرنسية - قائد حراسة مدير أمن عدن يروع المواطنين ويهدد أفراد الحزام الأمني بالسلاح - اشتباكات مسلحة بين نقطة الحزام الأمني بالحسيني ومواطنين من أبناء الصبيحة - محافظ اب يتفقـد سير اختبارات الثانوية العامة والدورات الصيفية بجبلــــة - حفل تكريم لخريجي دورات قوات التعبئة العامة بمحافظة اب - مناقشة سبل تعزيز التعاون بين جامعة إب وكاك بنك -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ذكرت وكالة "فرانس برس" أن صفقة ذخيرة بين الحكومة اليونانية والسعودية أثارت موجة واسعة من الانتقادات

الأحد, 26-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز -



ذكرت وكالة "فرانس برس" أن صفقة ذخيرة بين الحكومة اليونانية والسعودية أثارت موجة واسعة من الانتقادات سواء من الأحزاب المعارضة أو من شخصيات في الحزب الحاكم.

وحول هذه الصفقة، قال وزير الداخلية، بانوس سكورليتيس: "لكل بلد الحق في الاستفادة من فائضه من السلاح، ولكن لا يمكن لبلد مثل اليونان بيع أسلحة من دون أن يفكر في كيفية استخدامها".

وفي هذا السياق، انتقد وزير التعليم السابق، نيكوس فيليس، الصفقة ودعا إلى "إلغائها نظرا للوضع في اليمن"، كون السعودية أصبحت منذ أغسطس 2014 طرفا في النزاع الدائر في اليمن.

كما أعرب جورج كيريتسيس، وهو شخصية بارزة في حزب سيريزا اليساري، الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء، أليكسي تسيبراس، عن رفضه لهذه الصفقة.

وتتعرض الحكومة، منذ بداية نوفمبر الجاري إلى انتقادات المعارضة التي تحتج على المفاوضات غير المعلنة المتعلقة بهذه الصفقة، وتتهم وزير الدفاع، بانوس كامينوس، وهو رئيس حزب "اليونانيون المستقلون"، بالوقوف وراءها، وتقول إنه لا يتصرف بمهنية.

المصدر: فرانس برس

علي الخطايبة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)