shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أكدت كوريا الشمالية، في بيان الأربعاء، أن بيونغ يانغ حققت هدفها "التاريخي" وأصبحت دولة نووية متكاملة الأركان.

الأربعاء, 29-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز -


أكدت كوريا الشمالية، في بيان الأربعاء، أن بيونغ يانغ حققت هدفها "التاريخي" وأصبحت دولة نووية متكاملة الأركان.

وأضافت في البيان أن الصاروخ الذي أطلقته فجر الأربعاء قادر على الوصول إلى كل مناطق القارة الأمريكية.

إقرأ المزيد
دونالد ترامبترامب عن تجربة كوريا الشمالية الصاروخية: هذا وضع سنتعامل معه
وذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، الأربعاء، أن بيونغ يانغ أطلقت بنجاح نوعا جديدا من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات من طراز "هواسونج 15" يمكنه الوصول إلى كل أراضي الولايات المتحدة.

وأوضح البيان الرسمي أن الصاروخ هو الأقوى على الإطلاق لكوريا الشمالية وأنه حلق لمسافة 950 كيلومترا لمدة 53 دقيقة، في حين وصل إلى ارتفاع 4475 كيلومترا (2781 ميلا).

وأضاف البيان أن البرنامج الصاروخي الكوري الشمالي لن يهدد أي دولة طالما أنها لا تنتهك حقوق بيونغ يانغ السيادية.

وقالت كوريا الشمالية إن الزعيم كيم جونغ أون أمر بإطلاق الصاروخ الجديد.

وكانت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، أفادت نقلا عن هيئة الأركان المشتركة في سيئول، بأن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا صباح الأربعاء.

إقرأ المزيد
صورة أرشيفيةكوريا الجنوبية تجري تدريبات ردا على إطلاق صاروخ كوري شمالي
وقالت هيئة الأركان إن كوريا الشمالية أطلقت من منطقة بيونغ سونغ، صاروخا باليستيا مجهولا باتجاه بحر اليابان، مضيفة أن سلطات كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تقومان بتحليل تفاصيل عملية الإطلاق، بما في ذلك مسار الصاروخ والمسافة التي قطعها.

من جهتها أعلنت الدفاع الأمريكية أن صاروخ كوريا الشمالية الباليستي حلق لمسافة 1000 كم قبل أن يسقط في بحر اليابان، بعد أن ذكرت السلطات اليابانية أن الصاروخ حلق لمدة 50 دقيقة وقد يكون سقط داخل أراضيها.

إلى ذلك، أفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، بأنه من المتوقع أن يعقد مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، اجتماعا طارئا لبحث أحدث تجربة صاروخية لكوريا الشمالية.

وطالبت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان مجلس الأمن الدولي بعقد الاجتماع الطارئ في أعقاب إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ.

وقال مسؤول في الأمم المتحدة لوكالة "يونهاب" إنه من المنتظر أن يعقد الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن الدولي بعد ظهر يوم الأربعاء، حيث أن قرارات المجلس تحظر على كوريا الشمالية إطلاق الصواريخ الباليستية.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)