shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 30-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز -
أزاحت إيران الستار عن 9 منجزات جديدة في مجال القوة البحرية، برعاية نائب القائد العام للجيش الإيراني العميد محمد حسين دادرس وقائد القوة البحرية الأدميرال حسين خانزادي.

والمنجزات الجديدة المصنعة من قبل منظمة الأبحاث، وبجهد الاكتفاء الذاتي للقوة البحرية، هي "مشروع مرصاد" و"والطيار الآلي الرقمي" و"الوقود المصنع محليا لمحركات الاحتراق للطوربيدات" و"مشروع دماوند" و"سفينة الخليج التدريبية" و"طلاءات النانو تكنولوجيا" و"جهاز اختبار صاروخ رعد" و"مشروع نقش" و"عربة مكران 921".

ومن أهم مواصفات تلك المنجزات

1- مشروع مرصاد
المشروع، هو تصميم وتصنيع منظومة شاملة لاختبار الطوربيدات الخفيفة.
ولهذه المنظومة القدرة على اختبار ودراسة صحة أداء جميع الأجزاء الإلكترونية والكهربائية للطوربيد، وتتميز عن سابقاتها بالاختصار في الزمن حيث يستغرق نحو ساعتين، فيما كانت السابقة تستغرق نحو 48 ساعة، فضلا عن أن المنظومة السابقة كانت بنفقات أكثر وبنسبة خطورة أكبر وتقييم بنسبة 70 بالمائة، فيما الحالية هي بنسبة 100 بالمائة.

2- الطيار الآلي الرقمي

عبارة عن تصميم وتصنيع الموجه الرقمي على أساس تكنولوجيا اليوم. فجهاز الطيران الآلي، من أهم أجزاء نظام التوجيه والتحكم والملاحة للطوربيد، ويتولى المهمة منذ لحظة إطلاق الصواريخ من الوحدة البحرية حتى إصابته للهدف وتدميره.

ويتميز عن سابقه بقدرة البرمجة المتعددة بهدف إيجاد أساليب حديثة في كشف وتدمير الأهداف تحت سطح الماء.

3- الوقود المحلي لمحركات الطوربيدات

تصميم وتصنيع الوقود ذو الاحتراق الذاتي، وهو وقود يعد بمثابة المصدر لإنتاج الطاقة في هذا النوع من الطوربيدات.

4- مشروع دماوند

تصميم زورق من دون قائد، مع إمكانية التحكم به عن بعد ومزود بأنواع الأجهزة المضادة للحرب الإلكترونية والصوتية تحت السطح.

5- سفينة الخليج التدريبية

تصميم محلي وهندسة أكبر سفينة تدريبية في غرب آسيا بطول 135 مترا وعرض 16 مترا مع أجهزة حديثة وإمكانية الدفاع الذاتي، وقادرة على تدريب 230 من التلامذة وطلبة جامعات العلوم البحرية العسكرية والمدنية بالتزامن معا.

6- طلاءات النانو تكنولوجيا

استخدام تكنولوجيا النانو في الطلاءات المناسبة لأنواع الهياكل والمعدات والمستودعات وجسم السفن السطحية وتحت السطحية والطائرة التابعة للقوة البحرية.

7- جهاز اختبار صاروخ "رعد"

هذه المنظومة قادرة على اختبار جميع الأجزاء الإلكترونية والميغاترونيكية والراديوية لصاروخ رعد، وتعمل على تحديد الأشكال المحتملة والاطمئنان إلى أداء الصاروخ في جميع المراحل والجدولة الزمنية لمختلف الأقسام من لحظة الإطلاق إلى الملاحقة وإصابة الهدف.

8- مشروع نقش

تصميم وتصنيع محاكاة الحرب بهدف زيادة مهارة كوادر الوحدات القتالية وتنفيذ أنواع السيناريوهات التكتيكية حين القتال.


9- عربة مكران 921

عربة تكتيكية مصنعة من قبل قيادة النقل والإعداد والدعم للقوة البحرية الاستراتيجية للجيش الإيراني.

المصدر: فارس نيوز

هاشم الموسوي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)