shopify site analytics
بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط - مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 09-ديسمبر-2017
صنعاء نيوز -
أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم، تحرير كافة الأراضي العراقية من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

وقال العبادي في كلمته بعد انطلاق فعاليات مؤتمر الإعلام الدولي في بغداد، "قواتنا انتهت من السيطرة بالكامل على طول الحدود مع سوريا"، مشيرا إلى أنه "تم تطهير الجزيرة في نينوى والأنبار" وإلى الانتهاء من تحرير جزيرة الموصل والرمادي والسيطرة بالكامل على طول الحدود مع سوريا.

وأضاف، أن "الانتصار تحقق بالوحدة عندما توحد العراقيون لموجهة عدو غادر أراد أن لا نرى هذا اليوم وإعادتنا إلى الفترات المظلمة".

هذا وأفاد مراسلنا في العراق أشرف العزاوي أن الجيش العراقي أعلن تحرير كافة الأراضي العراقية من قبضة "داعش"، وأنه تم تحرير الشريط الحدودي بين العراق وسوريا على مساحة 183 كم مربع بدءا من منطقة الرمانة جنوبا وصولا إلى تل صفوك شمالا، وبالتالي انتهت قصة داعش عسكريا في بلاد الرافدين.

وفي هذا السياق أعلن قائد عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات الفريق قوات خاصة، عبد الأمير رشيد يار الله، السبت، عن تطهير أكثر من 90 قرية و16000 كم2، قائلا "قطعات الجيش وألوية الحشد الشعبي تتمكن من تحرير الجزيرة بين نينوى والأنبار بإسناد طيران الجيش ..ونجحت بتطهير أكثر من (90) قرية وأكثر من (16000) كم2".

وأضاف يارالله "هذه القوات تمسك الحدود الدولية العراقية - السورية شمال الفرات، من منطقة الرمانة حتى تل صفوك على مدى 183 كم"، مشيرا إلى أنه "بذلك تم إكمال تحرير الأراضي العراقية كافة من براثن عصابات داعش الإرهابية".

وتابع يارالله "قواتنا البطلة أحكمت سيطرتها على الحدود الدولية العراقية السورية من منفذ الوليد إلى منفذ ربيعة".

إقرأ المزيد
الحشد الشعبي العراقي يعلن السيطرة على الحدود مع سوريا
يذكر أن هيئة الحشد الشعبي أعلنت، في وقت سابق من اليوم اكتمال العمليات العسكرية في الجزيرة والبادية غرب البلاد والسيطرة الكاملة على الحدود العراقية السورية.

المصدر: وكالات

نتاليا عبدالله
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)