shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز / أحمد كنفاني

السبت, 16-ديسمبر-2017
صنعاء نيوز / أحمد كنفاني -
أختتمت اليوم بمستشفى الثورة محافظة البيضاء فعاليات المخيم الطبي المجاني الـ80 لمكافحة العمى وأمراض العيون وسحب المياه البيضاء والذي اقامته مؤسسة البصر الخيرية العالمية في اليمن بتمويل من مؤسسة إكرام النعمة التنموية بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.
وقد قدم المخيم على مدى أربعة أيام خدمة الإستشارة الطبية لأكثر من 2200حالة من الفئات الفقيرة وذوي الدخل المحدود وقرر فيه 252 عملية مياه بيضاء ونفذت عمليات إزلة المياه البيضاء مع زراعة بواسطة جهاز الفاكو وتوزيع 600 نظارة وأكثر من 100علبة دواء مجانا.
وأوضح رئيس مؤسسة إكرام النعمة محمد أحمد العامري بأن العمليات الجراحية المجانية للفقراء ولذوي الدخل المحدود أجريت في فترة قياسية بأشراف وتنفيذ فريق طبي متخصص يتكون من 20 عضواً مابين الطبيب والفني من ذوي الخبرة والكفاءة والمهارة قدموا من باكستان ومحافظات عدن والمكلا وإب.
وأشاد بجهود القائمين على مؤسسة البصر العالمية في اليمن بقيادة محمد الحميري رئيس المؤسسة من خلال اقامتها لهذه المخيمات التي بلغت بمحافظة البيضاء الـ80 مخيم ومستشفياتها في عدن وجبله والمكلا وهي تقدم أروع الأمثلة للمنظمات لتقديم العون رغم هذه الظروف الصعبة وأسهامها المتواصل في تخفيف معاناة المرضى من الفقراء والمعوزين وبث روح الأمل فيهم ورفع حالتهم المعنوية والنفسية.
فيما ثمن المدير الاداري للمخيم أحمد العمري دعم مؤسسة اكرام النعمة التنموية وتعاون وجهود كل اللجان العاملة بالمخيم والطاقم الطبي والتمريضي ومسؤولي السلطة المحلية و الجهات المختصة بالمحافظة والعمل على إنجاح المخيم وتحقيق الأهداف المرجوة من اقامته.
وعبر عدد من المستفيذين عن أملهم في اقامة المزيد من هذه المخيمات التي اليوم المواطنون في كافة المناطق النائية والفقيرة بعموم المحافظات في أمس الحاجة لها لا سيما في ظل الظروف الصعبة وما أفرزته تداعيات الأزمة السياسية التي يشهدها الوطن على مجمل الحياة اليومية وتدهور المستوى المعيشي للمواطنين وتأثر الكثير من المجالات والقطاعات الخدمية والتنموية والاقتصادية.
مقدمين شكرهم وتقديرهم لكل من اسهم في إنجاح فعاليات هذا المخيم.
الجدير بالذكر أن هذا المخيم يعد الرابع الذي تنفذه مؤسسة البصر خلال فترة أقل من شهر شمل اقامتها في أربعة محافظات "مأرب، الحديدة، إب، البيضاء" حيث تم تقديم الإستشارة والفحص لأكثر من15 ألف مستفيد وأجريت فيها قرابة 1000 عملية.
يشار إلى أن مؤسسة البصر الخيرية العالمية مؤسسة عالمية تعمل في 45 بلد حول العالم وكان أول نشاط لها في اليمن في عام 1939م وهي متخصصة في مكافحة العمى من خلال المخيمات وللمؤسسة في اليمن ثلاثة مستشفيات في عدن وجبله والمكلا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)