shopify site analytics
الدكتوراه بإمتياز للطالب اليمني / عمار حبتور من جامعة اوتارا الماليزية . - خلوات التحفيظ - الأساتذة المتعاقدين يتعرضون للقمع في مسيرة احتجاجية بالرباط. - لأول مرة.. مسلم يقود حملة مرشح يهودي في انتخابات الرئاسة الأمريكية - دعوات للتظاهر في الجزائر تحت شعار "لا للعهدة الخامسة" - قوات حفتر تعلن السيطرة على حقل الفيل النفطي - البيت الأبيض: سنترك مجموعة "لحفظ السلام" من 200 جندي بسوريا بعد انسحابنا - نواب ونائبات قادمات تناقش مبادرة "ابدًا لن تسقط مصر" بالإسماعيلية - أندبندنت عربية في حوار مع العميد طارق صالح وكيف خرج من العاصمة صنعاء "نص الحوار" - نيويورك تايمز: إدارة ترامب تسعى لإقامة منشآت نووية في السعودية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 18-ديسمبر-2017
صنعاء نيوز -
أصدرت محكمة الصحافة الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الأحد 17 ديسمبر 2017م، حكماً بحبس رئيس تحرير صحيفة (الميثاق) الناطقة باسم حزب المؤتمر الشعبي العام محمد انعم، في سياق سياسة الاستهداف الذي يتعرض لها الحزب منذ اغتيال الزعيم صالح مطلع الشهر الجاري، حيث تعتقل المليشيات قرابة 3000 قيادي في المؤتمر.

وذكر مصدر مطلع أن محكمة الصحافة اليمنية أصدرت حكماً ضد "محمد أنعم" رئيس تحرير صحيفة الميثاق في القضية التي رفعها ضده القيادي الحوثي البارز "حسن زيد" وزير الشباب والرياضة في حكومة الانقلاب بصنعاء على خلفية قضايا فساد ونهب للمال العام متورط فيها الوزير وجماعته.

وقضى منطوق الحكم الغيابي بسجن الصحفي محمد أنعم رئيس التحرير لمدة تسعة أشهر مع النفاذ وغرامة مالية قدرها مليوني ريال يمني.

الجدير بالذكر أن الحكم أثار استياء واسعاً في الوسط الإعلامي باعتباره تهديداً خطيراً يمس قداسة المهنة بعد أن أسقطت المسيرة الحوثية كثيراً من قيم هذا الوطن وثوابته في مستنقعات حضورها المدجج بالترهيب والموت.

واعتبروا الحكم بمثابة شرعنة لحماية الفاسدين وتوعد من يدافع عن المال العام بالسجن .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)