shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - د كمال البعداني

الثلاثاء, 19-ديسمبر-2017
صنعاء نيوز/ د كمال البعداني -
ما أبشع الكذب والابشع منه عندما يتم استغلال هذا الكذب من أجل تزيين وجيه ( قبيحة ) . من يوم أمس شغلنا الكثير من الأخوة في المحافظات الجنوبية من الكتاب والمثقفين وحتى بعض الوزراء بأن أسرة الرئيس صالح قد وصلت إلى عدن يوم أمس السبت بعد أن تم تسهيل دخولها ومرافقتها بعدة طقوم.. ثم أخذ هؤلاء الأخوة يتحدثون عن الكرم والشهامة في الجنوب الذي ليس لها مثيل .. والحقيقة الذي يجب أن يعرفها الجميع أن هذه القصة من نسج الخيال وهي عبارة عن فيلم (هندي ) فلا أسرة الرئيس صالح خرجت من صنعاء ولا وصلت إلى عدن . هذه هي مشكلة الكثير من إخواننا انهم يكذبون الكذبة ثم يصدقونها ثم يروجونها فيتلقفها الناس هناك وتصبح عندهم من الحقائق والمسلمات . فقد كذبوا عليهم مثلا أن مطار عدن قبل الوحدة كان ينافس مطار (سنغافورة ) وان الكباري والجسور والطرقات الطويلة المعبدة ليس لها نظير وان المواطن كان يعيش في بحبوحة يحسد عليها ويكاد مستوى دخل المواطن في عدن يقترب من دخل المواطن في الدوحة و ،،،و قس على ذلك مع أن الواحد منهم لو جلس مع أبيه أو جده وسأله بصدق لاخبره بالحقيقة بأن شق الطرقات الطويلة المعبدة والتي اختصرت الكثير من المسافات بين المحافظات الجنوبية والشرقية لم تكن إلا بعد الوحدة وان مطار عدن يكاد يكون الزائر الوحيد له هو طيران (اليمداء )بسبب العزلة الدولية الذي كان يعاني منها النظام هناك .. ولو توسع معهم الجد في شرحه عن الحياة قبل الوحدة لقال لهم لقد كان حلم الحصول على جواز (الجمهورية العربية اليمنية ) يراود كل مواطن في الجنوب يريد الهجرة الى الخارج وخاصة إلى دول الخليج العربي . ثم يواصل حديثه قائلا كنا يا أبنائي تستيقظ مع الفجر للوقوف طوابير من أجل الحصول على الطماط والخضروات والسكر والدجاج وغيره وطبعا بكميات محدودة و في ايام محددة فقط وهذا بفلوس وليس بالمجان اما اذا جاء ضيف عند أحدنا فيلزمنا إبلاغ الجهات المسؤولة من أجل عمل حسابه ..هذه هي الحقيقة والله ...إن كذبة وصول عائلة الرئيس السابق إلى عدن الغرض منها تزيين الوجيه (القبيحة ) في النقاط ومن يقف خلفها و التي تمنع مواطني الشمال من الدخول إلى عدن .. والله عيب أن نجد البعض من المسؤولين والكتاب يرددون هذه الكذبة ولكننا لم نسمع منهم كلمة أو إدانة أو استنكار لما يحصل في نقاط الأحزمة (الأمنية ) من إهانة وإذلال للمواطن الذي ينتمي إلى المحافظات الشمالية مع احترامي لمن انتقد ذلك من الكتاب والشخصيات الاجتماعية وهم قلة فأين الشهامة والكرم الذي تتحدثون عنها؟ ولو افترضنا من باب الافتراض أن عائلة (صالح ) وصلت إلى عدن في طريقها إلى الخارج فماهي المشكلة واين الكرم والشهامة هنا وكل المطارات مغلقة ماعدا مطار عدن .

إن النضوج الحقيقي والوعي الحضاري هو في استقبالك لمئات الآلاف من الهاربين في فترات الصراع المختلفة الذي عان منها شطر اليمن الجنوبي وفتحت لهم كل الأبواب وأصبح منهم تجار كبار يشار إليهم بالبنان وتقلد الكثير منهم مناصب عليا في الشمال بل وأصبح أحد هؤلاء الهاربين رئيسا للدولة وليس لأحد منا في ذلك أو فضل فهم يمنيون وهذه بلادهم .. هؤلاء يعرفون انهم يكذبون غير أن شعارهم (نحن لا نكذب ولكن نتجمل )والتجمل بالكذب هو القبح بذاته.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)