shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 20-ديسمبر-2017
صنعاء نيوز -
قبيل الجلسة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن قرار البيت الأبيض حول القدس، توعدت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى المنظمة الدولية نيكي هايلي معارضي واشنطن في هذا الملف.

وأعلنت هايلي في تغريدة نشرتها أمس الثلاثاء على حسابها في "تويتر": "كنا نناشد دائما في الأمم المتحدة فعل المزيد وإعطاء المزيد، ولم نتوقع، حين اتخذنا قرارا تلبية لإرادة الشعب الأمريكي بشأن مكان مقر سفارتنا، أن يستهدفنا من ساعدناهم من قبل. سيجري التصويت الخميس تنديدا بخيارنا، والولايات المتحدة سوف تسجل الأسماء".

تجدر الإشارة إلى أن واشنطن استخدمت قبل يومين حق النقض (الفيتو)، أثناء تصويت مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار قدمته مصر، يقضي ببطلان أي خطوات تمس بالوضع القائم لمدينة القدس باستثناء المتفق عليها أثناء المفاوضات بين طرفي النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

إقرأ المزيد
مقر الأمم المتحدة في نيويوركالجمعية العامة للأمم المتحدة تعقد اجتماعا طارئا الخميس حول القدس
ودعم الأعضاء الـ14 الآخرون في مجلس الأمن المشروع الذي تم طرحه للتصويت، والذي يعارض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة واشنطن إليها من تل أبيب.

ووصفت هايلي هذا التصويت: "إهانة لن تنساها الولايات المتحدة"، مشددة على أن مشروع القرار المصري "يعيق عملية السلام" في الشرق الأوسط.

وتعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة غدا، اجتماعا طارئا بطلب من تركيا واليمن، لبحث تطورات الوضع حول القدس، ومن المتوقع أن يجري خلاله التصويت على مشروع قرار يدين خطوة ترامب.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)