shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إب/حميدالطاهري

الأربعاء, 27-ديسمبر-2017
صنعاء نيوز/إب/حميدالطاهري -


نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة إب ندوة بعنوان " ألف يوم من الصمود الاسطوري لأبناء الشعب اليمني بوجه العدوان السعودي الغاشم " .

وفي الندوة أوضح محمد درهم الغزالي مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أن العدوان السعودي الأمريكي استهدف الشعب اليمني وكافة ممتلكاته ومقدراته وبنيته التحتية بما فيها المدارس والمنشئات التعليمية .

واشار الغزالي إلي أن عدد المدارس التي دمرها العدوان بالقصف المباشر بالمحافظة تسع مدارس بينما بلغ عدد المدارس التي استهدفها بشكل غير مباشر 14 مدرسة ، مشيراً إلى أن أكثر من 60 مدرسة معطلة بسبب احتوائها على نازحين .

وأضاف الغزالي إلى سقوط شهداء وجرحى من المعلمين والطلاب خلال عمليات القصف التي تعرضت لها المحافظة.. مشدداً على ضرورة استمرار العملية التعليمية وتجاوز التحديات والصعوبات التي أوجدها العدوان بهدف إفشال التعليم والنيل من صمود المعلمين والطلاب .

من جانبه أشاد حسام القطابري المسؤول الثقافي بالمحافظة ورئيس شعبة المناهج بمكتب التربية عبدالرحمن الحبري بصمود المعلمين والمعلمات الذين شكلوا جبهة من جبهات المواجهة لإفشال المخططات التآمرية للعدوان ومرتزقته .

واستعرضت الندوة ثلاث أوراق عمل حول الآثار المادية والاقتصادية والنفسية والتربوية التي خلقها العدوان على مدى 1000 يوم ، و البطولات والتضحيات التي قدمها الشعب اليمني وصمود الجيش واللحان الشعبية ، فيما تناولت الورقة الثالثة قدرة اليمنيين على تحويل خسائر العدوان إلى منجزات لصالحهم.

تخلل الندوة عددا من الفقرات وقصيدة شعرية للشاعر عبد القادر البنا وحضر الندوة انخبة من التربويين..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)