shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 28-ديسمبر-2017
صنعاء نيوز -
علقت السفارة القطرية في أنقرة، الأربعاء، حول ما نشرته صحف تركية بشأن "إحباط محاولة انقلاب ضد أمير البلاد"، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وحماية مقره في الدوحة من قبل قوات تركية.

وكتبت السفارة القطرية في أنقرة، في بيان نشرته على حسابها بموقع "تويتر": "نشرت مجلة جرتشك التركية تقريرا للكاتب محمد أجت، تحت عنوان "تركيا منعت الانقلاب في قطر"، يهمنا أن نؤكد أن التقرير المشار إليه يتضمن الكثير من الادعاءات العارية عن الصحة جملة وتفصيلا، لاسيما ما يتعلق بوجود طلب قطري من الجانب التركي لتأمين الحماية من انقلاب ليلة الـ5 يونيو 2017".

وتابعت السفارة: "الأمر بخصوص تكليف قوات خاصة تركية أو جنود أتراك بحماية مقر إقامة أمير البلاد، ادعاءات لا أساس لها من الصحة بتاتا".

وأضافت السفارة في بيانها: " أما فيما يتعلق بمحاولات تصعيد الأزمة الخليجية عسكريا من قبل دول الحصار تجاه دولة قطر، فلا شك أن الجهود السياسية والدبلوماسية، للعديد من الحلفاء والأصدقاء في المنطقة وحول العالم، قد ساهمت في منع التصعيد العسكري وفي مقدمتها جهود دولة الكويت والجمهورية التركية".

واختتمت السفارة بيانها، بالقول: "نذكّر بالواجب الملقى على عاتق وسائل الإعلام في أن تتحرى الدقة وأن تعود إلى المصدر الأساسي قبل نشر أي ادعاءات من هذا القبيل، وذلك تحت طائلة تحميلهم المسؤولية والتبعات القانونية الناجمة عن نشر ادعاءات غير صحيحة".

وكانت مجلة "غرتشك حياة" التركية نشرت تقريرا للكاتب محمد آجت، بتاريخ 25 ديسمبر/ كانون الأول، تحت عنوان "تركيا منعت الانقلاب في قطر"، وتناقلته منافذ إخبارية تركية، بينها صحيفة "يني شفق" التي نشرته باللغة التركية أولًا، ثم بالإنجليزية تحت عنوان "محاولة الانقلاب الإماراتية والسعودية ضد قطر تم إحباطها من قبل تركيا".

المصدر: الموقع الرسمي للسفارة القطرية في تركيا على "تويتر"

أحمد باديان
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)