shopify site analytics
ضبط خلية ارهابية بذمار - حادث مروع في صنعاء يودي بحياة 18 مواطنا - قلق سعودي من تدهور العلاقات مع المغرب والأردن وعمان - القوات السورية تستعد لدخول منطقة عفرين والقتال إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردي - تحطم طائرة ايرانية في ضواحي سميرم بأصفهان وسط ايران - هيفاء وهبي نصابة - دعوة لتحرك ضد التحرش الجنسي تقيمها ممثلات بريطانيات - ندوة عن أثار العنف على الأطفال بمدينة ذمار - لأنك محسوب على جهة - نـظــام الــتـعلــيـم بـيـن الــمـاضـي والــحـاضــر الجزء الأخير -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اعتبر رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مايك بومبيو أن كوريا الشمالية ستمتلك خلال عدة أشهر إمكانية ضرب القسم القاري

الثلاثاء, 23-يناير-2018
صنعاء نيوز -

اعتبر رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مايك بومبيو أن كوريا الشمالية ستمتلك خلال عدة أشهر إمكانية ضرب القسم القاري من الولايات المتحدة بالسلاح النووي.

وقال في حديث لقناة CBS التلفزيونية، إنه كان قد ذكر نفس الكلام قبل عدة أشهر.

وأعرب عن أمله في أن تكون توقعاته غير صحيحة وأن يقوم بتكرار نفس الكلمات بعد عام.

وأضاف بومبيو: "تبذل الحكومة الأمريكية جهودها بلا كلل لإبعاد هذا الموعد وإطالة هذه المدة".

وأشار إلى أن بلاده يمكنها القول بثقة، إن كوريا الشمالية تواصل "تطوير" برامجها الصاروخية النووية في حين أن بلاده لا تعلم واقع ما يجري في كوريا الشمالية.

وأكد أن برنامج الأسلحة النووية في كوريا الشمالية يواصل تطوره وتزداد قوة هذه الأسلحة وفعاليتها.

إقرأ المزيد
بيونغ يانغتيلرسون: العقوبات ضد كوريا الشمالية فعالة والبلد يعاني من نقص الوقود
مجلة" نيوزويك" علقت على تصريح بومبيو، وكتبت: "امتلاك بيونغ يانغ لإمكانية ضرب الولايات المتحدة لا يعني أنها ستقوم بذلك فعلا خلال عدة أشهر".

ويعتقد الكثير من الخبراء أن كيم جونغ أون يحتاج للسلاح النووي كوسيلة للردع فقط، لأنه يدرك جيدا أن استخدام هذا السلاح ضد الولايات المتحدة سيؤدي إلى تدمير بلاده بالكامل.

المصدر: انترفاكس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)