shopify site analytics
عراقي "داعشي" يكشف كواليس آخر لقاء جمعه بالبغدادي - رحيل كوفي عنان بعد مسيرة مهنية خيّمت عليها الصراعات الدولية - ترامب يتبرع لسوريا بأموال خليجية - أردوغان يعلن عن البدء بمشروع "قناة إسطنبول" البحرية - المصالحة الوطنية هي الحاسمه للصراعات السياسية والحروب .... - الصين: تقرير البنتاغون تكهنات مضللة - أردوغان: الضغوط لن تجبرنا على تغيير نهجنا - ألمانيا تحقق في قضية الإيزيدية الناجية من خاطفها الداعشي - اليابان تكشف وثائق جديدة عن العميل السوفيتي الأسطوري ريتشارد زورغي - عرض "خرافي" من ريال مدريد لضم البرازيلي نيمار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء : يحيى الحبابي

الأحد, 28-يناير-2018
صنعاء نيوز/ صنعاء : يحيى الحبابي -
انطلقت بالعاصمة صنعاء فعاليات اليوم العلمي الاول للطب البشري والذي نظمه مكتب فارماتراين للتدريب الدوائي بالتعاون مع اتحاد المستشفيات الخاصة وبمشاركة 120 طبيباً من مختلف مستشفيات العاصمة صنعاء.يذكر ان

اليوم العلمي للطب، البشري يُعد التاسع الذي ينظمه مكتب فارماتراين بعد تنظيمه عدد من الأيام العلمية لطب الإسنان والصيدلة ، بهدف نشر الوعي الطبي السليم بين منتسبي مهنة الطب.

وفي تصريح صحافي اكد الدكتور نبيل رسام المدير العام لمكتب فارماتراين للتدريب الدوائي ، ان تنظيم المكتب لليوم العلمي يأتي حرصاً منه على نشر الوعي الطبي السليم بين الأطباء لتفادي اي مشاكل قد تواجه المريض في حالة وصف علاج خاطئ او التعامل بشكل غير سليم مع الحالة الصحية له.

واشار الدكتور رسام الى ان الجانب التوعوي سيستمر من خلال البرامج القادمة لفريق، فارما ترين للتدريب الدوائي ، وسيشمل عدداً من محافظات الجمهورية ، وسيكون اليوم العلمي القادم في الـ8 من فبراير القادم.

اليوم العلمي للطب البشري ركز على الطوارئ والعناية المركزة واهمية التركيز في اعطاء المريض الدواء المناسب لكي لاتتفاقم حالته الصحية ، الى جانب تقديم نصائح للأطباء في كيفية التعامل مع الأطفال المرضى والتحذير من خلط الأدوية التي قد يتسبب خلطها في وفاة المريض .

تخلل اليوم العلمي عدد من المحاضرات التدريبية للأطباء وطرح استفسارات عليهم من قبل المشاركين في اليوم الطبي.

وفي ختام المهرجان تم تكريم البروفيسور نبيل الحمادي الذي يعتبر احد ابرز الاطباء في الجمهورية اليمنيه وتكريم الرعاة والداعمين لليوم العلمي.

يُذكر ان اذاعة يمن اف ام ستُدشن برنامج يحمل اسم فارما تراين وينطلق في فبراير القادم ، سيُمثل حلقة وصل بين المستع والطبيب وسيقدمة الزميل الإعلامي محمد الشومي.

حضر اليوم العلمي رئيس الوزراء في حكومة شباب اليمن المستقل الاستاذه هناء الفقية ووزير الصحة الشاب الدكتور عمر العريقي، والإعلامي ماجد يزبك ، وعدد من الأطباء والإستشاريين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)