shopify site analytics
ضبط خلية ارهابية بذمار - حادث مروع في صنعاء يودي بحياة 18 مواطنا - قلق سعودي من تدهور العلاقات مع المغرب والأردن وعمان - القوات السورية تستعد لدخول منطقة عفرين والقتال إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردي - تحطم طائرة ايرانية في ضواحي سميرم بأصفهان وسط ايران - هيفاء وهبي نصابة - دعوة لتحرك ضد التحرش الجنسي تقيمها ممثلات بريطانيات - ندوة عن أثار العنف على الأطفال بمدينة ذمار - لأنك محسوب على جهة - نـظــام الــتـعلــيـم بـيـن الــمـاضـي والــحـاضــر الجزء الأخير -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 28-يناير-2018
صنعاء نيوز -
نقلت صحيفة “عكاظ” السعودية اليوم الأحد عن مصادر وصفتها بالموثوقة أن النيابة العامة ستتولى قريبا التحقيق الموسع مجددا مع عدد من المتهمين بالفساد ممن تم توقيفهم في فندق “الريتزكارلتون بالرياض” ورفضوا التسوية، وذلك في إطار المرحلة الثانية من ملف قضايا الفساد.
وكانت المرحلة الأولى قد شملت تسويات خاصة مع بعض المتهمين، واعقبها إحالة آخرين إلى المحاكمة وإعادة الفندق إلى ما كان عليه.
وأكدت المصادر أن أمر إطلاق سراح أي موقوف أو الإبقاء عليه، هو من صلاحية المحققين طبقا لنظام الإجراءات الجزائية، على ألا تزيد مدة احتجازهم على ستة أشهر بأمر النائب العام، وتتم إحالتهم إلى المحاكم الشرعية بلائحة اتهام محددة.
وأضافت المصادر: “النيابة العامة هي الجهة المخولة بتوجيه الإدانة لأي متهم أو حفظها، ولها حق استدعاء من تراه مجددا من متهمين جدد أو شهود، وتقوم النيابة العامة بدور التحقيق مع أي متهم وترفع الدعوى الجزائية وتدينه ويحاكم محاكمة طبيعية وعادية جدا أمام المحكمة الجزائية”.
وأوضحت المصادر أن المجلس الأعلى للقضاء شكل دائرتين جزائيتين في المحاكم الجزائية لمحاكمات قضايا الفساد، الأولى في جدة، والثانية في الرياض، ولن تكون هناك أية محاكمات استثنائية.
وتتكون كل دائرة من 3 قضاة، وهي المختصة بنظر قضايا الفساد في حال رفعت القضايا ضد من رفض التسوية وأصر على رفض التهم ضده.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)