shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتصدي لسياسة الاتحاد الأوروبي التجارية "غير العادلة تماما" تجاه بلاده،

الإثنين, 29-يناير-2018
صنعاء نيوز -


توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتصدي لسياسة الاتحاد الأوروبي التجارية "غير العادلة تماما" تجاه بلاده، مستخدما غريزته التجارية كمقاول، وليس كرجل دولة يتعامل مع حلفائه بالناتو.

واعتبر ترامب أن هناك ضرورة لفرض قواعد تجارية أكثر صرامة وهو ما طالب به الاتحاد الأوروبي، كما وقع في الأسبوع الماضي قانونا يفرض تعريفات جمركية بنسبة 30 في المئة على الألواح الشمسية التي يتم استيرادها ضمن أول قيود تجارية تفرضها الإدارة الأمريكية من جانب واحد في إطار برنامج أوسع للحماية التجارية، حتى من الأصدقاء والحلفاء.

وقال الرئيس الأمريكي في مقابلة مع محطة (أي.تي.في) التلفزيونية البريطانية: لدي مشكلات كثيرة مع الاتحاد الأوروبي قد تتحول إلى شيء ضخم جدا انطلاقا من وجهة نظر تجارية.

وأضاف "لا نستطيع إدخال منتجاتنا، هذا أمر صعب جدا، ومع ذلك يرسلون منتجاتهم إلينا بلا ضرائب أو ضرائب ضئيلة جدا إنه أمر غير عادل تماما".

وعلى الرغم من "حربه" التجارية على الدول الأوروبية، اعتبر ترامب، اليوم الاثنين، بأنه يحظى بشعبية كبيرة في بريطانيا، كما أعرب عن دعمه للبلاد ولرئيسة وزرائها تيريزا ماي.

وأضاف: "لدينا علاقات ممتازة مع رئيسة وزرائكم، لقد اجتمعنا للتو، في منتدى دافوس الاقتصادي، وأدعم الكثير مما تفعله وما تقوله، أنا أؤيد كثيرا بريطانيا".

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)