shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نبيل حيدر

الأربعاء, 31-يناير-2018
صنعاء نيوز/ نبيل حيدر -

الصين دولة لم تقل في دستورها أن دينها كذا بل دولة تستعد في 2020 للإعلان عن القضاء التام على الفقر في الصين .
بعض مقولات تصف الفقر بأنه ما يستحيل القضاء عليه و أنه أزلي و سرمدي ، و لهذا فضلت استخدام مصطلح " التخفيف من آثار الفقر " عندما تتحدث عن مواجهته ، غير أن الصينيين أثبتوا قدرتهم على خرق المستحيل .

40 عاما فقط .. هي عمر مسيرة الصين الحديثة في محاربة الفقر ، 40 عاما استهدفت خلالها الإرادة الصينية الحقيقية الواعية قرابة مليار و 350 مليون نسمة ، و خلال هذه المسيرة غطت المليار و ال 350 مليونا بالتأمين الصحي ، و على سبيل ( التدليل ) غطت 900 مليون من الصينيين بالتأمين الصحي الخاص بالشيخوخة. !

مئات الملايين حولت حياتهم إلى النقيض ، و بعد بؤس عام ، إرادات سياسية حقيقية ، إرادات لا علاقة لها بإمامة و لا خلافة ، و لا بجنوب و لا شمال ، و لا تعلق طفولي بلعبة أقلمة أو فدرلة ، و لا التحاق بذيل خارج أو شعارات فارغة ، و لم تعرف التعلق بالمشاجب التي إن وجدت فهي هناك في تعداد ضخم و لا لوم أو نقد لو تعلقوا بهذا المشجب الهائل المليار و 350مليون . تحولوا بفعل إرادات لم ترتهن لفكرة ايديولوجية معينة للحكم و رفضت الانزياح عنها رغم فشلها الظاهر و الباطن .

تلك الصين فقط من ثلاثة وجوه .. أما لو تكلمنا عن بقية الوجوه .. فستكون فتنة و دعاية لاولئك الكفار المسوخ عباد الدنيا الفانية الزائلة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)