shopify site analytics
حذر… الانتفاخ المستمر قد يكون علامة على إصابتك بالسرطان - باكستان ترسل 1000 جندي إلى السعودية لحماية أفراد العائلة المالكة - من جديد بسبب الجوارب التي ارتداها رئيس الوزراء الكندي - كيف تتأثر الصراعات في المنطقة بالتطورات الإقليمية؟في ورشة عمل بالقاهرة وبمشاركة يمنية - النقابة العامة لمحطات توليد الكهرباء الخاصة يالجمهوريه - توظيف استراتيجيات التسويق والإعلام الاجتماعي في حملات الصحة العامة - البروفسور أيوب الحمادي .. يحلل المعضلة اليمنية ويضع أولى لبنات الحل - موقف طريف للرئيس العراقي الراحل صدام حسين .. هو الأستاذ صدام لقى شغل؟! - أزمة الشرعية في اليمن،،، هادي والحوثي محور الشر الأكبر على الشعب والوطن،، - نصف المعرفة : جهل مقنع! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 02-فبراير-2018
صنعاء نيوز/ الحديدة / أحمد كنفاني -
أقيمت في محافظة الحديدة اليوم فعاليات ورشة العمل الخاصة بإعداد خطة مشتركة تحدد القضايا والمشاكل التى تعانى منها تهامة والمحافظة والدور المطلوب من السلطة المحلية والقطاع الخاص والمانحين في حلها.
هدفت الورشة التى يأتي اقامتها برعاية محافظ المحافظة حسن الهيج وبالتنسيق مع فرع الوحدة التنفيذية لرعاية شؤون النازحين ضمن مشروع "تمكين شباب تهامة" في الإستجابة الانسانية في مديرياتهم وايجاد الحلول المستدامة والذي تنفذه منظمة "عش - لتعطي " في مديريات "زبيدوالجراحي والتحتيا" بمشاركة أكثر من 30 مشاركا ومشاركا من مختلف منظمات المجتمع المدني مناقشة دور شباب تهامة في الاستجابة الانسانية وايجاد الحلول المستدامة للقضايا الطارئة في مديرياتهم والاطلاع على البرامج والتجارب وتبادل الخبرات ووجهات النظر للجهات المشاركة حاليا في الإستجابة الانسانية في تهامة وعرض حملات المناصرة التى جرى تنفيذها فى اطار المشروع للمشاكل ذات الاولوية في المديريات المستهدفة والبحث عن قنوات تمويل لدعمها وتأييدها واقتراح خطة مشتركة تحدد القضايا التى تعاني منها المديريات لاسيما التى تعانى من نزوح اللاجئين بسبب الحرب وانتشار الاوبئة والامراض فيها كسوء التغذية وغيرها ودور المانحين والسلطة والقطاع في حلها.
وفي الافتتاح القيت عدد من الكلمات من قبل القائمين على المنظمة رحبت في مستهلها بالحاضرين والمشاركين في الورشة وأستعرضت أهم الانشطة التى نفذتها وستنفذها المنظمة في اطار مشروع تمكين شباب تهامة من حملات المناصرة والتشبيك ومعرفة الاحتياجات والاولويات ووجهات النظر وايصالهالاصحاب القرار والمنظمات الدولية المانحة ووسائل الاعلام بالشراكة مع المجتمع المحلي للبث فيها وايجاد حلول لها.
وأشارت الى انه وفي اطار المشروع سيتم انشاء مجالس شبابية على مستوى مديريات وعزل المحافظة وبما يعزز من مشاركة الشباب في رصد الاحتياجات والازمات والكوارث في مناطقهم والتصدي لها.
تخلل مجريات الورشة عدد من المداخلات من قبل المشاركين واستعراض حملات المناصرة التى جرى وسيجري استكمالها في اطار المشروع وتمثلت في الحد من الاصابة بمرض الضمور العصبي ومساعدة الاطفال المصابين بتكسر الدم الوراثي وسوء التغذية المزمن بمديرية التحيتا وتوفير المحاليل اللازمة لمرضى الفشل الكلوي بمديرية زبيد واسكان النازحين من مناطق الصراع والعمل على دمجهم بالمجتمع بمديرية الجراحي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)