shopify site analytics
جامعة صنعاء تتحضر لإطلاق المؤتمر العلمي الأول للتطوير الأكاديمي وضمان الجودة . - "إن إم سي" رويال الطبي يختتم سباق ماراثون المشي لمكافحة مرض السكري - بطولة سعودية للرياضات الإلكترونية والشخصيات الكرتونية - إعتقال رئيس جمهورية جزر القمر الأسبق احمد عبدالله سامبي ودعوات للتدخل لإنقاذه .. - الشاعر حلبي ضيف شرف لدى طائفة السيك - الجوف وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز مخيم للنازحين في مديرية الحزم‎ - لقاء موسع بمحافظة إب يناقش الاستعدادات للاحتفاء في المولد النبوي - الرياضة والتمارين ومرض السكري - "نواب ونائبات قادمات" بمدارس "أبو زنيمة" لتوعية الطلاب بالتنمية - مهرجان "باو" الذي ينعقد على مدى يومين يُعلن عن مسرح رئيسي ضخم للغاية لم يسبق له مثيل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  أكد رئيس مهرجان برلين السينمائي “برليناله” أن المهرجان يعتزم إصدار إشارة في النقاش القائم حول هاشتاج

الأحد, 04-فبراير-2018
صنعاء نيوز -

برلين (د ب أ)- أكد رئيس مهرجان برلين السينمائي “برليناله” أن المهرجان يعتزم إصدار إشارة في النقاش القائم حول هاشتاج #MeToo (وأنا أيضا) حول الاعتداء الجنسي داخل قطاع صناعة السينما.
وقال ديتر كوسليك في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “هذا النقاش سوف يؤثر جدا بالتأكيد على المهرجان، ونعتزم أيضا تعميقه من جانبنا”.
وأكد قائلا: “الموضوع سوف يشمل البرليناله بأكمله”.
ويقام مهرجان برلين السينمائي العريق “برليناله” في دورته الـ 68 خلال الفترة بين 15 و25 شباط/فبراير الجاري.
ويمكن خلاله رؤية أكثر من 400 منتج سينمائي من جميع أنحاء العالم.
يشار إلى أن النقاش القائم حول العنف الجنسي تحت هاشتاج #MeToo له جذور في الأساس في قطاع صناعة السينما؛ ففي الخريف الماضي اتهمت ممثلات في الولايات المتحدة الأمريكية منتج هوليود هارفي وينشتاين بالتحرش الجنسي.
ومنذ ذلك الحين أعلن عدد كبير من ضحايا التحرش الجنسي على مستوى العالم في مجالات أخرى عن ذلك بهذا الهاشتاج .
وبعد تلك الاتهامات بالتحرش الجنسي ضد وينشتاين وغيره مثل المخرج الألماني ديتر فيدل، ستقام عدة فعاليات خلال المهرجان تناقش هذا الموضوع.
وكان مفوض الحكومة الألمانية المعني بقضايا إساءة المعاملة قد دعا لإصدار إشارة واضحة من مهرجان “برليناله” في مواجهة العنف الجنسي في ظل النقاش الذي أثاره الهاشتاج حول التحرش الجنسي.
وقال المفوض الحكومي يوهانيس-فيلهلم روريج في تصريحات خاصة لصحف مجموع “فونكه” الألمانية الإعلامية في عددها الصادر الخميس الماضي: “سأكون سعيدا إذا بدت إشارة واضحة من مهرجان برليناله بأنه لن يمكن السكوت على أية اعتداءات جنسية مطلقا”
راي اليوم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)