shopify site analytics
ترامب يبشر بان رئيس حكومة إسرائيل سيكون اسمه محمد خلال سنوات - البنك المركزي القطري يوقع اتفاقية مع نظيره التركي لمبادلة العملات - عواصف وأمطار غزيرة في مكة المكرمة عشية الوقوف بعرفة "فيديو وصور" - جمعية المرأة والطفل م/الجوف تقوم بصرف مستحقات أبناء الشهداء - الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات توجه بتسهيل صرف المعاشات لبقية المتقاعدين - ناشط حقوقي يمني يطلق مبادرة لوقف إطلاق النار من جميع الجهات - الهلال الاحمر بمحافظة صنعاء يختتم دورة الاسعافات الاولية في مديرية همدان. - بالوثائق : المغشي يفضح إدعائات أمانة العاصمة ويفند المزاعم التي نشرتها وكالة سبأ - جامعة ذمار تحتفي بتخرج دفة من أطباء الطب البيطري - اللجنة التأسيسية للمبادرة اليمنية للمصالحة الوطنية الشاملة تعلن عن أهدافها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  أكد رئيس مهرجان برلين السينمائي “برليناله” أن المهرجان يعتزم إصدار إشارة في النقاش القائم حول هاشتاج

الأحد, 04-فبراير-2018
صنعاء نيوز -

برلين (د ب أ)- أكد رئيس مهرجان برلين السينمائي “برليناله” أن المهرجان يعتزم إصدار إشارة في النقاش القائم حول هاشتاج #MeToo (وأنا أيضا) حول الاعتداء الجنسي داخل قطاع صناعة السينما.
وقال ديتر كوسليك في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “هذا النقاش سوف يؤثر جدا بالتأكيد على المهرجان، ونعتزم أيضا تعميقه من جانبنا”.
وأكد قائلا: “الموضوع سوف يشمل البرليناله بأكمله”.
ويقام مهرجان برلين السينمائي العريق “برليناله” في دورته الـ 68 خلال الفترة بين 15 و25 شباط/فبراير الجاري.
ويمكن خلاله رؤية أكثر من 400 منتج سينمائي من جميع أنحاء العالم.
يشار إلى أن النقاش القائم حول العنف الجنسي تحت هاشتاج #MeToo له جذور في الأساس في قطاع صناعة السينما؛ ففي الخريف الماضي اتهمت ممثلات في الولايات المتحدة الأمريكية منتج هوليود هارفي وينشتاين بالتحرش الجنسي.
ومنذ ذلك الحين أعلن عدد كبير من ضحايا التحرش الجنسي على مستوى العالم في مجالات أخرى عن ذلك بهذا الهاشتاج .
وبعد تلك الاتهامات بالتحرش الجنسي ضد وينشتاين وغيره مثل المخرج الألماني ديتر فيدل، ستقام عدة فعاليات خلال المهرجان تناقش هذا الموضوع.
وكان مفوض الحكومة الألمانية المعني بقضايا إساءة المعاملة قد دعا لإصدار إشارة واضحة من مهرجان “برليناله” في مواجهة العنف الجنسي في ظل النقاش الذي أثاره الهاشتاج حول التحرش الجنسي.
وقال المفوض الحكومي يوهانيس-فيلهلم روريج في تصريحات خاصة لصحف مجموع “فونكه” الألمانية الإعلامية في عددها الصادر الخميس الماضي: “سأكون سعيدا إذا بدت إشارة واضحة من مهرجان برليناله بأنه لن يمكن السكوت على أية اعتداءات جنسية مطلقا”
راي اليوم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)