shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أقامت مؤسسة لنا للتنمية  بمقرها بأمانة العاصمة صنعاء عصر اليوم  المرسم الحر المفتوح للأطفال وأولياء أمورهم من الأباء والأمهات

الإثنين, 05-فبراير-2018
صنعاء نيوز - سلطان احمد -

أقامت مؤسسة لنا للتنمية بمقرها بأمانة العاصمة صنعاء عصر اليوم المرسم الحر المفتوح للأطفال وأولياء أمورهم من الأباء والأمهات تحت شعار " بالألوان نرسم الحياة والسعادة " بمشاركة 62 مشاركاً ومشاركة منهم 35 طفلاً وطفلة ، و15 ولي أمر من الآباء ، و12 مشاركة من الآمهات .
وذلك بأشراف المنسق العام لمؤسسة لنا خلود النودة ، ومسؤلة الدعم النفسي بالمؤسسة صبرية يحي سويد ، والمدرب الفني التشكيلي أنور الهزام .
وقد أكدت رئيسة مؤسسة لنا للتنمية نادية النودة ، أن أقامة هذه الفعالية تهدف لإتاحة المجال للأطفال للرسم واستخدام الفرشاة والألوان بدلاً عن الاقلام للتعبير عن أفكارهم وطموحاتهم وتطلعاتهم التي يفكرون بها ، وذلك بمشاركة الآباء والآمهات معهم ليعبروا أيضاً عن ما بأنفسهم ويشاركوا أبنائهم هذا النشاط وذلك ضمن نشاط الدعم النفسي للمساحات الصديقة للأطفال الذي نسعي منه لكشف مواهبهم وصقلها وتطويرها ، وبالتالي لمعرفة ما يدور بأنفسهم ويفكرون به .
وإشارت رئيسة المؤسسة إلى أنه بالفعل قد عكست الرسوم الأفكار التي بمخيلتهم النفسية وعبروا عنها بالرسم واستخدام الألوان المتنوعة ولمسنا فيها رسوم متعددة الأفكار التي مزجت بين الطبيعة والتراث اليمني الأصيل من خلال استخدامهم الألوان الفرائحية المعبرة عن تفائلهم والآمال التي يتطلعون لها في السلام الذي يسود اليمن وعكست حبهم وولائهم للوطن ، بينما كان الطابع السائد على الرسوم هو الرسوم الحزينة المعبرة عن الأحداث المحيطة بهم والأزمات التي يلمسونها وخاصة الغارات الجوية التي خلقت فيهم الخوف والفزع والقلق والتي نتاج التدمير الذي يشهدونة بعيونهم ويلمسون تدمير الطبيعة فالأطفال رسموا الحياة بألوان سوداءً لمخيلتهم والأمهات عكسن المعاناة والنزوح والتشرد جراء الحروب وخوفهن على اطفالهن .
واشادت النودة بتفاعل الآباء والآمهات مع اطفالهم ضمن المساحات الصديقة وماتوفره لأبنائهم للخروج من الحالات النفسية عبر الدعم النفسي الأمن بالمؤسسة .
وقدمت على هامش الرسم بالألوان فقرات فنية وإنشادية وشعرية من اطفال المساحات الصديقة نالت اعجاب الجميع .
هذا وقد اقامت مؤسسة لنا للتنمية اليوم المفتوح الرياضي لكرة القدم بنادي 22 مايو الرياضي لفرق البراعم والناشئين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)