shopify site analytics
الدكتوراه بإمتياز للطالب اليمني / عمار حبتور من جامعة اوتارا الماليزية . - خلوات التحفيظ - الأساتذة المتعاقدين يتعرضون للقمع في مسيرة احتجاجية بالرباط. - لأول مرة.. مسلم يقود حملة مرشح يهودي في انتخابات الرئاسة الأمريكية - دعوات للتظاهر في الجزائر تحت شعار "لا للعهدة الخامسة" - قوات حفتر تعلن السيطرة على حقل الفيل النفطي - البيت الأبيض: سنترك مجموعة "لحفظ السلام" من 200 جندي بسوريا بعد انسحابنا - نواب ونائبات قادمات تناقش مبادرة "ابدًا لن تسقط مصر" بالإسماعيلية - أندبندنت عربية في حوار مع العميد طارق صالح وكيف خرج من العاصمة صنعاء "نص الحوار" - نيويورك تايمز: إدارة ترامب تسعى لإقامة منشآت نووية في السعودية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الحديدة / غمدان أبوعلي

الإثنين, 05-فبراير-2018
صنعاء نيوز/ الحديدة / غمدان أبوعلي -

عقدت في محافظة الحديدة أمس ورشة عمل خاصة بمناقشة سبل مكافحة وباء الدفتيريا ” الخناق ” والذي بلغ عدد الحالات المصابة أكثر من 15 حالة وفاة على مستوئ المحافظة والتي نظمتها مؤسسة التنمية المستدامة فرع الحديدة بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان وبدعم من منظمة الصحة العالمية ..
وفي إفتتاح الورشة حث وكيل محافظة الحديدة هاشم العزعزي ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن جار الله على ضرورة تكاتف جهود المنظمات والجهات الداعمة للقضاء على وباء الدفتيريا والذي انتشر في محافظة الحديدة وخاصة خلال الفترة الراهنة التي يواجه فيها القطاع الصحي صعوبات بالغة جراء الحرب ..
وثمنا دعم منظمة الصحة العالمية المستمر للقطاع الصحي بالمحافظة وإستمرارها في تقديم الدعم لمكافحة الأمراض والأوبئة في جميع المناطق والمديريات التابعة لمحافظة الحديدة ..
من جانبة أوضح مدرب الورشة خالد الخميسي بأن اقامة هذة الورشة يأتي استجابة لمجابهة وباء الدفتيريا وتعريف المشاركين على كيفية انتشار الوباء وكيفية اجراء التشخيص المبكر للوباء والفوارق التي يجب تشخيصها مع الامراض المختلفة التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي ..
وأشار الى ان الورشة سيتخللها تقديم 3 محاضرات حول وباء الدفتيرياء والإجراءات والتدابير التي يجب ان يتم اتخاذها للحد من تفشي مرض الدفتيريا بالمحافظة وكذلك سيتم التطبيق العملي لأجهزة التشخيص والتي زودتها المؤسسة لعدد من المراكز الصحية في المديريات ..
حضر الورشة عدد من مدراء المراكز الصحية في المديريات ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي محمد الدبعي ومدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل محمد حجر ومدير فرع مؤسسة التنمية المستدامة في المحافظة مهند محمد حجر ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)