shopify site analytics
حذر… الانتفاخ المستمر قد يكون علامة على إصابتك بالسرطان - باكستان ترسل 1000 جندي إلى السعودية لحماية أفراد العائلة المالكة - من جديد بسبب الجوارب التي ارتداها رئيس الوزراء الكندي - كيف تتأثر الصراعات في المنطقة بالتطورات الإقليمية؟في ورشة عمل بالقاهرة وبمشاركة يمنية - النقابة العامة لمحطات توليد الكهرباء الخاصة يالجمهوريه - توظيف استراتيجيات التسويق والإعلام الاجتماعي في حملات الصحة العامة - البروفسور أيوب الحمادي .. يحلل المعضلة اليمنية ويضع أولى لبنات الحل - موقف طريف للرئيس العراقي الراحل صدام حسين .. هو الأستاذ صدام لقى شغل؟! - أزمة الشرعية في اليمن،،، هادي والحوثي محور الشر الأكبر على الشعب والوطن،، - نصف المعرفة : جهل مقنع! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الحديدة / غمدان أبوعلي

الإثنين, 05-فبراير-2018
صنعاء نيوز/ الحديدة / غمدان أبوعلي -

عقدت في محافظة الحديدة أمس ورشة عمل خاصة بمناقشة سبل مكافحة وباء الدفتيريا ” الخناق ” والذي بلغ عدد الحالات المصابة أكثر من 15 حالة وفاة على مستوئ المحافظة والتي نظمتها مؤسسة التنمية المستدامة فرع الحديدة بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان وبدعم من منظمة الصحة العالمية ..
وفي إفتتاح الورشة حث وكيل محافظة الحديدة هاشم العزعزي ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن جار الله على ضرورة تكاتف جهود المنظمات والجهات الداعمة للقضاء على وباء الدفتيريا والذي انتشر في محافظة الحديدة وخاصة خلال الفترة الراهنة التي يواجه فيها القطاع الصحي صعوبات بالغة جراء الحرب ..
وثمنا دعم منظمة الصحة العالمية المستمر للقطاع الصحي بالمحافظة وإستمرارها في تقديم الدعم لمكافحة الأمراض والأوبئة في جميع المناطق والمديريات التابعة لمحافظة الحديدة ..
من جانبة أوضح مدرب الورشة خالد الخميسي بأن اقامة هذة الورشة يأتي استجابة لمجابهة وباء الدفتيريا وتعريف المشاركين على كيفية انتشار الوباء وكيفية اجراء التشخيص المبكر للوباء والفوارق التي يجب تشخيصها مع الامراض المختلفة التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي ..
وأشار الى ان الورشة سيتخللها تقديم 3 محاضرات حول وباء الدفتيرياء والإجراءات والتدابير التي يجب ان يتم اتخاذها للحد من تفشي مرض الدفتيريا بالمحافظة وكذلك سيتم التطبيق العملي لأجهزة التشخيص والتي زودتها المؤسسة لعدد من المراكز الصحية في المديريات ..
حضر الورشة عدد من مدراء المراكز الصحية في المديريات ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي محمد الدبعي ومدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل محمد حجر ومدير فرع مؤسسة التنمية المستدامة في المحافظة مهند محمد حجر ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)